أفضل تطبيقات تحرير الفيديو في عام 2021 لهواتف أندرويد وآيفون

تطبيقات رائعة لكل من المبتدئين والمحترفين

تطبيقات تحرير الفيديو خيار رائع للاستخدام التجاري، ومنشئي المحتوى على يوتيوب YouTube والوسائط الاجتماعية، وأي شخص يرغب في جعل مقاطع الفيديو تبدو أفضل.

فهي لا تستهدف المحترفين العاملين في صناعة التلفاز والأفلام فقط.

سواء كنت تستخدم جهازاً لوحياً أو هاتفاً ذكياً يعمل بنظام أندرويد Android أو iOS، فستجد في القائمة التي سندرجها تطبيقاً مناسباً لتحرير الفيديو متاح لك.

غالباً ما تكون تطبيقات الجوال أسرع وأكثر كفاءة وبديهية من برامج سطح المكتب، فهي تجعل من السهل القيام بمهام تحرير الفيديو أينما كنت.

في هذا المقال، قمنا بتجميع أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة. تابع القراءة إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مونتاج للأندرويد والآيفون لمعرفة ما هو الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

Adobe Premiere Rush:

يُعد Premiere Rush، الذي يستهدف بشكل مباشر منشئي محتوى يوتيوب YouTube، تطبيقاً لتحرير مقاطع الفيديو أسهل كثيراً في الاستخدام من أدوات سطح المكتب الأكثر تعقيداً من شركة أدوبي Adobe، مثل Premiere Pro و After Effects و Audition.

وهو يركز Premiere Rush على تسهيل معالجة مقاطعك بسرعة وتحميلها على وسائل التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال، يقوم تلقائياً بتحويل مقاطع الفيديو إلى نسب العرض إلى الارتفاع ومستويات الجودة المحددة التي تتطلبها كل منصة.

واجهة التطبيق لطيفة وبسيطة مع رموز كبيرة، مما يجعلها سهلة للغاية لمهام تحرير الفيديو، مثل سحب وإفلات اللقطات على الخط الزمني، أو تصحيح اللون، أو مزج الموسيقى أو التعليق الصوتي، أو إضافة النصوص والانتقالات.

هناك برنامج تعليمي مدته دقيقة واحدة عند فتح التطبيق لأول مرة، ولكن في الواقع، التطبيق سهل الاستخدام للغاية وقد لا تحتاج إلى المقطع، مما يجعله أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للمبتدئين.

Quik:

Quik هو الاسم الجديد لتطبيق GoPro الرسمي، حيث تم تغيير علامته التجارية في آذار من هذا العام بمظهر جديد، ودمج أدوات تحرير مزامنة الموسيقى لتطبيق Quik الأصلي.

يركز تطبيق تحرير الفيديو هذا على شيئين رئيسيين: السماح لك بالتحكم عن بعد بجهاز GoPro، وتحرير لقطات GoPro.

يقوم باستيراد لقطات الحركة تلقائياً، ويسهل القيام بأشياء مثل مزامنة المقاطع مع الموسيقى، وإضافة الصور والنصوص وتسلسلات الفواصل الزمنية، وتضمين الرسوم البيانية بناءً على الإحصائيات.

هذا التطبيق مجاني، ولكن مع عمليات الشراء داخل التطبيق، يمكنك الحصول على سمات وفلاتر إضافية، بالإضافة إلى القدرة على التحميل التلقائي للصور ومقاطع الفيديو إلى السحابة.

LumaFusion (خاص بأجهزة آبل):

LumaFusion هو تطبيق iOS يستخدم بشكل شائع من قبل الصحفيين وصانعي الأفلام ومنتجي الفيديو لالتقاط وتحرير الفيديو أثناء التنقل.

أنتج من قبل مطوري Pinnacle Studio؛ كما أن هذا التطبيق لأجهزة آيفون iPhone و آيباد iPad يمنحك ستة مسارات فيديو/صوت للصور ومقاطع الفيديو والنصوص والرسومات، إلى جانب ستة مسارات صوتية إضافية للموسيقى والمؤثرات الصوتية.

الواجهة تشبه إلى حد كبير برنامج Final Cut Pro X. واحدة من أكثر ميزات LumaFusion إثارة للإعجاب هي أنه يمكن وضع أي تأثير بإطار رئيسي، مما يسمح بإجراء تعديلات دقيقة على مشروعك.

تشتمل الأدوات المتقدمة الأخرى على إمكانية تصحيح الألوان، ومزج الأصوات، والتصدير بدون فقدان للدقة، ودعم الفيديو الرأسي، وأدوات إنشاء النص المتقدمة، والحركة البطيئة/الحركة السريعة (للأمام والخلف).

بمجرد الانتهاء، هناك خيارات مشاركة وخيارات تصدير لا حصر لها. على سبيل المثال، يمكنك التصدير بدقة وجودة ومعدلات إطارات مختلفة، بالإضافة إلى تصدير الصوت والفيديو بشكل منفصل.

KineMaster:

KineMaster هو أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للاستخدام الاحترافي. مع الميزات المتطورة مثل أوضاع المزج، و chroma key، ومزج الصوت.

يتيح لك هذا التطبيق المتقدم تصوير وتحرير وتصدير لقطاتك على هاتفك أو جهازك اللوحي عبر واجهة متعددة الطبقات. وهو متاح لكل من نظامي iOS وأندرويد Android.

يعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لقص المقاطع والطبقات بدقة على مستوى الإطار. يمكنك تحميل طبقات متعددة من الفيديو (على الأجهزة المدعومة) والصور والنصوص، بالإضافة إلى الصوت متعدد المسارات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Kinemaster مليء بالميزات المتقدمة، بما في ذلك المعاينات الفورية، والتحكم الدقيق في الحجم، ومرشحات LUT الملونة، وعناصر التحكم في السرعة، والانتقالات ثلاثية الأبعاد.

باختصار، على الرغم من أن هذا ليس تطبيق احترافياً كتطبيقات سطح المكتب على جهاز محمول، إلا أنه ليس بعيداً.

iMovie (خاص بأجهزة آبل):

إذا كان لديك جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad أو ماك Mac، فتستطيع استخدام iMovie، حيث يتم تضمينه تلقائياً في أجهزتك.

يعد تطبيق المستهلك هذا بعيداً عن كونه أداة احترافية مثل LumaFusion أو Kinemaster. ولكن إذا كنت مبتدئاً تريد البدء في تحرير الفيديو وإضافة النصوص والموسيقى والتعليقات الصوتية والصور إليه، فهو يحتوي على كل ما تحتاجه.

يدعم iMovie دقة 4K على الأجهزة الحديثة، وكما تتوقع، يتكامل بشكل جميل مع نظام آبل Apple ككل.

على سبيل المثال، يمكنك حفظ مقاطعك على iCloud أو بثها إلى Apple TV عبر AirPlay، ويتم تشغيل كل شيء بشكل جيد مع Apple Photos والبريد والرسائل أيضاً.

FilmoraGo:

FilmaraGo هو تطبيق مجاني لنظامي التشغيل iOS و أندرويد Android تم إنشاؤه بواسطة Wondershare والذي يتيح لك تحرير مقاطع فيديو عالية الدقة عبر الإنترنت بسهولة.

بفضل عوامل التصفية والتأثيرات، يمكن أن يساعد حتى المبتدئين في جعل مقاطع الفيديو تبدو احترافية بشكل مثير للإعجاب.

تتوفر بعض عمليات الشراء داخل التطبيق، مثل الأغاني والتأثيرات، ولكن يمكن أن تعمل مقاطع الفيديو بشكل جيد بدونها.

ونعم هناك إعلانات، لكنها ليست مزعجة.

Apple Clips (iOS):

إذا كنت من مستخدمي iOS، فإن الأمر يستحق تجربة Apple Clips. يتيح لك هذا التطبيق المجاني إنشاء مقاطع فيديو وإرسالها، أو تعديل الفيديو باستخدام المرشحات والنص المتحرك والموسيقى والرموز التعبيرية والملصقات.

يستهدف Apple Clips بشكل أساسي الأطفال والعائلات، وهو عبارة عن تطبيق خفيف جداً: وهو ليس قوي مثل iMovie.

ومع ذلك، مع كل تحديث جديد، يقترب قليلاً من أن يصبح تطبيقاً جيداً لتحرير الفيديو. في التحديث الكبير الأخير في أكتوبر (3.0) على سبيل المثال، حصل على واجهة محدثة، ودعم الفيديو الرأسي والأفقي، وتسجيل HDR.

Filmmaker Pro (iOS):

يعد Filmmaker Pro أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة آيفون iPhone. يستهدف هذا التطبيق في المقام الأول المستهلكين ولكن (كما يوحي الاسم) يأتي مع بعض الميزات الاحترافية الرائعة أيضاً، بما في ذلك 30 مرشحاً و 17 انتقالاً.

يمكنك أيضاً الحصول على دعم رائع للشاشة الخضراء، وما يقرب من 200 مسار مختلف للنص، وبعض الأدوات المتقدمة مثل chroma key.

تتضمن التحسينات الأخيرة في تحديث آذار 2021 القدرة على حذف المقاطع مباشرة من المخطط الزمني عن طريق الضغط والسحب لفترة طويلة؛ ضبط الطبقات ومدة مقاطع الصور بزيادات قدرها 0.1 ثانية؛ وتقطيع مقاطع الفيديو إلى 0.5 ثانية.

مثل العديد من التطبيقات في هذه القائمة، يمكن تنزيل Filmmaker Pro بشكل مجاني، لكنك لن تحصل على مجموعة الميزات الكاملة وستكون لديك علامات مائية على مقاطع الفيديو أيضاً.

Inshot:

إذا كنت تريد تطبيق تحرير فيديو لاحتياجات الوسائط الاجتماعية، فإن Inshot يعد اختياراً جيداً. فهو موجه بشكل خاص نحو إنشاء مقاطع لوسائل التواصل الاجتماعي، وهو أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهذا الغرض.

على سبيل المثال، يأتي مع قياسات جاهزة لكل شيء من IGTV إلى تيك توك TikTok.

من خلال واجهة واضحة وسهلة الاستخدام، يسهل تطبيق Inshot استيراد مقاطعك وتقطيعها وتعديلها معاً، ثم إضافة ملصقات وتعليقات توضيحية ورموز تعبيرية وأشياء ممتعة أخرى في الأعلى، بالإضافة إلى الموسيقى والمؤثرات الصوتية المجانية .

التطبيق مجاني، لكنه يأتي مع إعلانات، وسيتم وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو. كلاهما يمكن إزالتهما باشتراك شهري صغير. هناك أيضاً عمليات شراء لمرة واحدة لمزيد من الميزات المتقدمة.

ActionDirector:

التطبيق متوفر لنظام أندرويد Android، يركز ActionDirector، كما يوحي الاسم، بشكل مباشر على التقاط مقاطع فيديو وتحريرها.

بالإضافة إلى كونه تطبيقاً لتحرير الفيديو، فإنه يوفر أيضاً بعض تأثيرات الحركة الرائعة لتطبيقها على الفيديو.

على سبيل المثال، يمكنك إبطاء مقاطع الفيديو أو تسريعها بدقة، لإنشاء مشاهد حركة بطيئة لافتة للنظر أو مشاهد سريعة الحركة.

بالإضافة إلى ذلك، يسهل التطبيق أيضاً إضافة النصوص ومزج الموسيقى ومشاركة الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية.

ActionDirector مجاني، مع عمليات شراء داخل التطبيق لبعض الميزات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحقق إن كانت اللعبة المثبتة على بلاي ستيشن 5 تعمل بإصدار 4 أو 5
كيفية حفظ رسالة بريد إلكتروني كملف على الكمبيوتر في ويندوز وماك
كيفية مشاركة لقطات الشاشة ومقاطع فيديو اللعب على إكس بوكس سيريس إكس X وإس S
كيف تستخدم الأجهزة شبكة واي فاي Wi-Fi لتحديد الموقع؟
كيفية التحقق فيما إذا تم التلاعب بالصورة أو تعديلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...