آبل تطلق رسمياً جيل جديد من حاسبها iMac المزود بشريحة Apple M1

مواصفات وسعر وموعد توافر الحاسب الجديد

أقامت شركة آبل Apple قبل قليل حدثها الأول لهذا العام 2021 والذي حمل الاسم Spring Loaded، حيث أعلنت فيه عن العديد من الأجهزة المميزة والتي يأتي في مقدمتها جيل جديد من حاسب iMac والذي يعمل بشريحة M1 الخاصة بآبل.

وبالتالي لم تعد مجموعة شرائح M1 الداخلية لحواسيب آبل Apple مقتصرة على حواسب MacBooks و Mac mini.

المثير في هذا الحاسب هو الخيارات اللونية الواسعة له حيث يتوافر بسبعة ألوان مختلفة هي الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.

مواصفات حاسب iMac الجديد

كما قلنا يأتي الحاسب مزوداً بشريحة Apple المستندة إلى ARM، مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى و 7 أو 8 أنوية GPU اعتماداً على التكوين الذي تختاره.

وتُتيح مجموعة الشرائح M1 أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 85٪ وأداء معالجة رسوميات GPU أفضل بنسبة تصل إلى 50٪ من أقوى رسومات منفصلة في أسرع iMac القديم مقاس 21.5 بوصة.

في الواقع تكون وحدة معالجة الرسومات في بعض التطبيقات أسرع بمرتين مما كانت عليه في جهاز iMac الصغير السابق النموذج، كما يتمتع الحاسب هذا بأداء تعلم آلي أسرع بثلاث مرات.

يتضمن حاسب iMac الجديد على نظام كاميرا وصوت هو الأفضل بين جميع إصدارات ماك Mac حيث يحوي كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.

كما ويحتوي على ستة مكبرات صوت مدمجة مع دعم الصوت المكاني وميزة Dolby Atmos، بالإضافة إلى مجموعة من ثلاثة ميكروفونات بجودة عالية موجهة بشكل شعاعي، ومتوضعة بطريقة لتقليل التداخل من بقية النظام.

يحوي الحاسب على شاشة نوع 4.5K Retina Display مقاس 23.5 بوصة، وبدقة 11.3 مليون بكسل، وذروة سطوع تقدر ب 500 شمعة في المتر المربع.

حاسب iMac جديد

كما وتدعم هذه الشاشة نظام ألوان P3 1B، وتقنية True Tone لضبط درجة حرارة اللون تلقائياً بناءً على المحيط، كما وتكون مطلية بطلاء مضاد للانعكاس وصفتة الشركة بأنه “رائد في الصناعة”.

يتضمن هذا الحاسب على ميزة التعرف على بصمة الإصبع Touch ID لأول مرة في حواسيب iMac، مما سيجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى تسجيل الدخول بأمان أو إجراء عمليات شراء باستخدام Apple Pay أو تبديل ملفات تعريف المستخدم بلمسة إصبع فقط.

وتكون الآلية في التعرف على بصمة الإصبع في هذا الهاتف آلية لاسلكية، حيث تحتوي لوحة المفاتيح على شريحة أمان مخصصة تتصل مباشرة بـ Secure Enclave في M1، مما يؤدي إلى إنشاء قناة مشفرة من طرف إلى طرف لبيانات بصمات الأصابع والذي يتيح فتح قفل الحاسب أو إجراء عمليات الشراء.

يبلغ سمك الكمبيوتر 11.5 مم فقط، ويأتي مزوداً بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسياً وكابل منسوج بشكل جميل بطول مترين ومطابق للألوان.

حاسب iMac جديد

يحتوي حاسب iMac الجديد على منفذي Thunderbolt ويدعم اتصالات Wi-Fi 6، كما ويوفر الإصدار الأكثر تكلفة منفذي USB-C إضافيين ويحتوي أيضاً على منفذ Ethernet بسرعة 1 جيجابت في الثانية. عند الحديث عن ذلك ، يتم توصيل الكبل الذي ينتقل من هذا المحول إلى الكمبيوتر مغناطيسيًا ، بلمسة أنيقة.

عند الحديث عن اللمس يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح Magic Keyboard متطابقة الألوان مع Touch ID لحاسب iMac الجديد.

سعر وموعد توافر حاسب iMac الجديد

يبدأ سعر iMac الجديد المزود بـ M1 (وحدة المعالجة المركزية ثماني النواة ووحدة معالجة الرسومات ذات 7 نوى) من 1,299 دولار ويكون متوافر بأربعة ألوان (الأخضر والوردي والأزرق والفضي)، ويتم الشحن مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard وفأرة Magic Mouse بألوان مطابقة للحاسب.

أما الإصدار الثاني من هذا الحاسب والذي يتمتع بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدة معالجة رسومات ثمانية النوى، فيباع بسعر 1,499 دولار ويتم شحنه مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة ذات الألوان المتطابقة مع Touch ID وماوس Magic Mouse.

حاسب iMac جديد
ماوس Magic Mouse بألوان مختلفة

يحتوي كلا الإصدارين على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجا بايت SSD.

سيكون الحاسب الجديد متوافراً للطلب المسبق في 30 أبريل/نيسان القادم، وسيبدأ في الوصول إلى العملاء في النصف الثاني من مايو/أيار.

المصدر

مقالات قد تعجبك

شركة Audi تكشف عن تصميم سيارتها الكهربائية A6 E-Tron
آبل أعلنت أن بيع هواتف آيفون 12 بدون الشاحن سيوفر 861 ألف طن من المعادن
متصفح إيدج يحصل على وضع أداء جديد لحفظ موارد النظام
كيفية أخذ لقطات شاشة كاملة (سكرين شوت) لصفحة في متصفح إيدج
كيفية جدولة (تعيين تاريخ ووقت معين) إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS على أندرويد
ما هو الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية وما أجهزة أندرويد وآيفون التي تدعمه

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...