مراجعة برنامج Wondershare Filmora لتحرير الفيديو

مميزات كثيرة بسعر ممتاز

159

يقدم برنامج Wondershare Filmora إمكانية التشذيب والانتقالات والتراكبات القياسية ، جنبًا إلى جنب مع التأثيرات التي نتوقعها في برامج تحرير الفيديو على مستوى المتحمسين.

منذ مراجعتنا الأخيرة ، أضافت الشركة ميزات أكثر تقدمًا وحداثة مثل تلك التي تجدها في المنافسين الأكثر قدماً – فهي تقدم الآن تتبع الحركة ، على سبيل المثال.

يمكن لتطبيق Filmora إنجاز المهمة ، وواجهته واضحة وممتعة ، ولكن سيتعين عليك الاستغناء عن بعض التحكم الدقيق الذي تحصل عليه مع المنافسين.

كم تكلفة Filmora؟

يقدم Filmora تنزيلًا تجريبيًا مجانيًا ، والذي يسمح لك بتصدير لقطات 10 مرات فقط ويضع شعار Filmora على مشاريعك المصدرة. عندما تكون جاهزًا للدفع ، تقدم Filmora نموذج اشتراك (كما تفعل Adobe مع Premiere Pro).

لمزيد من المعلومات ، يمكنك الحصول على ترخيص دائم. يكلف كل من إصدارات macOS و Windows 51.99 دولارًا سنويًا أو 79.99 دولارًا للشراء المباشر (لاحظ أن هذه الأسعار غالبًا ما يتم خصمها).

هذا أقل مما تدفعه مقابل Adobe Premiere Elements الرائدة في السوق ، بسعر 99.99 دولارًا ، أو CyberLink PowerDirector Ultimate ، بسعر 139.99 دولارًا (مع خيار اشتراك سنوي بقيمة 69.99 دولارًا). إذا كان Filmora يلبي احتياجاتك ، فإنه يوفر قيمة مناسبة.

يمكن تشغيل البرنامج ، الذي يتميز بدعمه القوي لإصدارات أنظمة التشغيل القديمة ، على Windows 7 إلى 10 ، أو macOS 10.7 إلى 11.

ويتم دعم معالجات Apple Silicon M1 الجديدة من خلال Rosetta 2 ؛ في حين أن الدعم المحلي سيكون أفضل ، فإن Filmora تتقدم على Movavi في هذا الصدد ، حيث فشل الأخير في العمل على M1 MacBook Air الخاص بي في الاختبار.

استهلك Filmora 800 ميجابايت على جهاز الكمبيوتر التجريبي الخاص بي ، وهو في المستوى المتوسط لهذا النوع من البرامج. يشغل Adobe Premiere Pro 3.3 جيجا بايت ، بينما يحتاج Movavi Video Editor Plus إلى 285 ميجا بايت فقط.

واجهة Wondershare Filmora

تشبه طريقة عرض محرر Filmora الكاملة تلك الخاصة بمعظم تطبيقات تحرير الفيديو ، مع تخطيط من ثلاث لوحات لمحتوى المصدر ومعاينة الفيديو والجدول الزمني عبر الجزء السفلي.

يحتوي على واجهة نظيفة وبسيطة ومظلمة ، مع عناصر تحكم غير متشابهة. يمكنك التبديل بين حدود النافذة باللونين الأسود والرمادي الفاتح ، ويحترم البرنامج إعدادات وضع النظام الداكن أو الفاتح.

لا يمكنك سحب اللوحات ، ولكن يمكنك ملء الشاشة لمعاينة الفيديو وضبط الأحجام النسبية للوحات. المنتج مهيأ باللغة العربية.

عند بدء مشروع ، يكون لديك خيار نسب العرض إلى الارتفاع للشاشة العريضة أو Instagram (1×1) أو العمودي أو القياسي أو السينمائي. من ملف> إعدادات المشروع ، يمكنك تعيين حجم مخصص إذا أردت ، وكذلك اختيار معدل الإطارات.

توجد دائمًا أزرار تبديل الوضع المهمة في الجزء العلوي الأيسر من الواجهة: الوسائط ، والصوت ، والعناوين ، والانتقالات ، والتأثيرات ، والعناصر (الرسومات) ، والشاشة المنقسمة.

في أعلى اليمين توجد أزرار تؤدي إلى البرامج التعليمية والمساعدة وحسابك وميزة الحفظ ومركز رسائل التطبيق والقدرة على تنزيل المزيد من المحتوى من WonderShare FilmStock ، مثل التأثيرات ومقاطع الفيديو والصور والصوت.

يمكنك بسهولة تقليص وتوسيع الجدول الزمني باستخدام Ctrl-Mouse Wheel أو التحرك للخلف وللأمام باستخدام Alt-Mouse Wheel.

يوجد شريط بحث عن أي شيء لديك في لوحة المصدر ، وقم بإلغاء تحديد سهمي “تراجع” و “إعادة”. الأزرار الموجودة أعلى الخط الزمني تعرض الحذف ، والقص ، والسرعة ، واللون ، والشاشة الخضراء ، ومسار الحركة ، والإطارات الرئيسية ، والتحرير – وآخرها يفتح لوحة تعرض إدخالات قابلة للتوسيع لمعظم الإدخالات السابقة.

ضوابط التأثير في Wondershare Filmora

يبدو عدد المسارات محدودًا في البداية ، ولكن كلما أضفت مقطع فيديو آخر أسفل المقطع الرئيسي ، تتم إضافة مسار آخر حتى تتمكن من الاستمرار في التراكب.

كما هو الحال مع Connected Clips في Final Cut Pro ، تتحرك هذه المقاطع المضافة في المسارات الجديدة بالتزامن مع المسار الرئيسي فوقها. إنها طريقة رائعة للحفاظ على تراكبات التأثيرات الخاصة بك حيث تريدها. يعمل PiP بسهولة ، مع مقابض تغيير حجم WYSIWYG في المعاينة.

يفرض البرنامج نهجًا مغناطيسيًا للخط الزمني: عندما تسحب مقطعًا إلى المخطط الزمني ، فإنه يستقر مباشرة في المقطع السابق ، لذلك لا توجد أي مساحة فارغة في الفيلم.

يتم أيضًا تشغيل Auto-Ripple بشكل افتراضي للحفاظ على فيلمك خاليًا من الفجوات ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل هذا إذا كنت تفضل ذلك.

يمكنك القص من بداية المقطع أو نهايته ، لكن يعرض خط الموضع الحالي مقصًا ، مما يتيح تقسيم المقطع الحالي بسهولة. ومع ذلك ، لا يوجد تشذيب في علبة المصدر ، لذلك قد لا يشعر المحررين المدربين تدريباً مهنياً بأنهم في المنزل.

كما تفتقد أيضًا أوضاع التحرير المتقدمة مثل الانزلاق والشرائح واللف ، ولكن بالنسبة للمستهلكين ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الأفضل.

تتيح لك علامة الجمع الموجودة على كل مقطع إضافته بسهولة إلى المخطط الزمني عند نقطة الإدراج. بالإضافة إلى عرض المخطط الزمني ، هناك طريقة عرض Storyboard التي تعرض ببساطة الصور المصغرة للقصاصات ، مع نقاط للتحولات بينهما. بشكل مفيد ، تُظهر المسارات الموجودة على الخط الزمني أشكال

مقالات قد تعجبك:

كيفية استرجاع الصور المحذوفة باستخدام برنامج Wondershare Recoverit
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
كيفية نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept