كيفية مشاركة لقطات الشاشة ومقاطع فيديو اللعب على إكس بوكس سيريس إكس X وإس S

كيفية تخصيص زر المشاركة وأخذ اللقطات على الأجهزة القديمة

أضافت شركة مايكروسوفت Microsoft زر مشاركة إلى إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X وإس S يتيح لك أخذ لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو داخل اللعبة بسهولة. يمكنك بعد ذلك مشاركة لقطاتك مع بقية العالم عبر تطبيق إكس بوكس Xbox، إليك الطريقة.

استخدم زر المشاركة لالتقاط الصور:

يوجد زر المشاركة في منتصف وحدة التحكم إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X أو إس S، أسفل زر Xbox الذي تستخدمه للوصول إلى الدليل. يبدو شكله كمستطيل مع سهم يشير لأعلى.

السلوك الافتراضي لزر المشاركة هو كما يلي:

  • التقاط لقطة شاشة: بالضغط على زر المشاركة وتحريره مرة واحدة.
  • تسجيل فيديو: اضغط مع الاستمرار على زر المشاركة.
  • الوصول إلى معرض الالتقاط: بالنقر نقراً مزدوجاً على زر المشاركة بسرعة.

عندما تلتقط شيئاً ما، يجب أن يظهر إشعار على الشاشة لتأكيده. بعد فترة وجيزة، من المفترض أن ترى إشعاراً آخر يفيد بأنه تم تحميل المقطع أو لقطة الشاشة على Xbox Live وهي جاهزة للمشاركة.

ستجد أيضاً اللقطات في معرض الالتقاط. يمكنك الوصول إليه عبر مكتبة التطبيقات أو عن طريق النقر على زر المشاركة مرتين. ستبقى اللقطات هناك حتى تقرر حذفها أو نقلها إلى مجلد مختلف.

شارك مباشرة من تطبيق إكس بوكس Xbox:

قم بتنزيل تطبيق إكس بوكس Xbox لأجهزة آيفون iPhone أو آيباد iPad أو أندرويد Android وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس بيانات الاعتماد التي تستخدمها على إكس بوكس Xbox. اضغط على My Library وبعدها اضغط على Capture لمشاهدة مقاطعك.

قد تضطر إلى الانتظار بضع دقائق حتى تظهر أحدث اللقطات، وذلك اعتماداً على سرعة الإنترنت لديك.

من هنا، يمكنك حفظ اللقطات على جهازك المحمول أو مشاركتها مباشرة عبر زر المشاركة. يمكنك أيضاً حذف المقاطع ولقطات الشاشة هنا لتحرير مساحة في معرض Xbox Live.

يمكن تحميل ما مجموعه 10 جيجا بايت من اللقطات على Xbox Live. سيتم حذف أي شيء لم يتم مشاهدته (بما في ذلك منك) بعد 30 يوماً.

إذا كنت تفضل تعطيل الرفع التلقائي، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر Xbox لفتح الدليل. ادخل إلى Profile & System ثم Settings ثم Preferences ثم Capture & Share، ثم قم بإيقاف تشغيل Automatically Upload.

تخصيص زر المشاركة وجودة الالتقاط:

إذا أردت، يمكنك أيضاً إعادة تعيين زر المشاركة ليعمل بشكل مختلف قليلاً في إعدادات جهاز اللعب. للقيام بذلك، ما عليك سوى الضغط على زر Xbox لفتح الدليل.

انقر على Profile & System، ثم اختر System. من هنا، ما عليك سوى اختيار Preferences ثم النقر على Capture & Share.

يمكنك اختيار تعطيل الالتقاط بالكامل وتحديد طول المقطع واختيار ما إذا كنت تريد الرفع التلقائي. ضمن التبويبة Game Clip Resolution، يمكنك أيضاً تحديد ما إذا كنت تريد حفظ المقاطع بنطاق ديناميكي عالٍ (HDR) أو SDR عادي.

انقر على Button Mapping لتغيير كيفية عمل وحدة التحكم عند الضغط على زر المشاركة.

ص4

لا يوجد زر مشاركة؟ استخدم زر Xbox بدلاً من ذلك:

تفتقر أجهزة اللعب في عصر إكس بوكس ون Xbox One إلى زر مشاركة مخصص، ولكنها تحافظ على التوافق الكامل مع أجهزة إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X وإس S.

لالتقاط لقطات شاشة ولقطات باستخدام أجهزة اللعب القديمة هذه، اضغط على زر Xbox، ثم استخدم أحد أزرار Face لحفظ مقطع فيديو أو لقطة شاشة.

اضغط على زر Xbox في اللحظة التي تريد فيها التقاط لقطة شاشة أو مقطع أثناء إحدى الألعاب. يمكنك بعد ذلك الضغط على Y لالتقاط لقطة شاشة أو X لالتقاط مقطع فيديو. أي أن الأمر لا يتطلب سوى ضغط زر إضافي واحد على وحدة تحكم قديمة.

هل تفكر في الحصول على تلفاز جديد لجهاز إكس Xbox الجديد؟ إذا كان الأمر كذلك، فتأكد من مراجعة نصائحنا حول ما يجب البحث عنه عند شراء تلفاز جديد.

مقالات قد تعجبك:

شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
طريقة تحميل برنامج أي تيونز iTunes وعمل نسخة احتياطية من هاتف الآيفون iPhone
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...