ما هو تطبيق تيك توك TikTok؟ ولمَ يحصل على كل هذا الاهتمام؟

كيفية جني المال من خلاله ولماذا يعتبر تطبيقاً مثيراً للجدل

تيك توك TikTok: المراهقون يحبونه، والآباء لا يفهمونه، يخشاه الكونجرس، تريد العلامات التجارية جني المال منه!

ربما يكون هذا التطبيق الشبكة الاجتماعية الأكثر إثارة للجدل على الإطلاق، حيث تفوق تنزيلات التطبيق تلك الموجودة على الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة، مثل تويتر Twitter وفيسبوك Facebook. حتى أن تيك توك TikTok بث إعلاناً تجارياً خلال مسابقة 2020 Super Bowl.

لذا، ما هو تيك توك TikTok؟ وكيف يعمل؟ لماذا يخاف المشرعون بشدة منه؟ وربما الأهم من ذلك، لماذا يجب أن تهتم بمعرفة كل شيء عنه؟

مقدمة قصيرة عن تيك توك TikTok:

تيك توك TikTok في جوهره تطبيق لمشاركة الفيديو، لا يختلف كثيراً عن Vine، الذي أوقفته تويتر في عام 2016.

يمكن للأشخاص نشر مقاطع الفيديو واستخدام الموسيقى التصويرية وفلاتر على نمط تطبيق سناب شات Snapchat يمكنها تحويل الوجوه أو إنشاء تأثيرات بصرية أخرى مثيرة للاهتمام.

يمكن للأشخاص متابعة حسابات أخرى وإنشاء خلاصة لمحتوى جديد من منشئي المحتوى الذين يستمتعون بهم أكثر. هناك أيضاً خلاصة For You التي تعرض مجموعة عشوائية من مقاطع الفيديو من الآخرين.

تقدم هذه الآلية سلسلة لا نهاية لها من الأشياء الجديدة لمشاهدتها مما يمنح تطبيق تيك توك TikTok طبيعة تسبب الإدمان. ومع ذلك، ما يجعل تيك توك TikTok منصة جذابة هو السماح لمن لديهم حتى أقل المتابعين بالانتشار وأن يصبحوا مشاهير على الإنترنت بين عشية وضحاها.

ربما تكون أكبر ميزة في خلاصة For You هي كيفية عرض فيديوهات لشخص ما من منشئي محتوى لا يعرفهم. على سبيل المثال، في غضون 10 دقائق، قد ترى محتوى من أولئك الذين تختلف وجهات نظرهم السياسية بشكل غريب عن مجتمعك، أو المجتمعات الأخرى التي قد لا تتفاعل معها عادةً، مثل الجيش أو سلطات إنفاذ القانون.

لتوضيح هذه النقطة، في غضون خمس دقائق، قد تتحول من مشاهدة شخص يُظهِر زي جديد إلى طيار أمريكي معلق بثقة من منحدر طائرة النقل C-130 Hercules.

إن طبيعة تطبيق تيك توك TikTok تجذب أيضاً الأشخاص من المنصات الأخرى. ففي مقابلة لمغني الراب Shevin McCullough (صاحب حساب Showtime Shevin)، وصف المنصة بأنها أرض خصبة مقارنة بـ يوتيوب YouTube.

على عكس موقع يوتيوب YouTube، حيث من الصعب على منشئي المحتوى الجدد الحصول على متابعين هناك.

علاوة على ذلك، يحتوي تيك توك TikTok على الميزات القياسية التي تتوقعها من شبكة اجتماعية، بما في ذلك الرسائل المباشرة والقدرة على إبداء الإعجاب بمقاطع الفيديو.

تيك توك TikTok للذكريات:

بالطبع، قمنا فقط بجمع ما يجعل تيك توك TikTok مميزاً. عند مقارنته بأي شبكة اجتماعية أخرى، فإن تيك توك TikTok أكثر جودة لإنشاء الميمات Memes، حيث يمكن للأشخاص إعادة استخدام اللقطات الصوتية من مقاطع فيديو أخرى وإنشاء شيء جديد من فكرة شخص آخر.

كيف يبدو ذلك؟ فيما يلي أربع دقائق رائعة من أشخاص قاموا بصنع مقاطع فيديو عن طريق مزامنة الشفاه إلى مقتطف قصير من أغنية The Living Tombstone’s No Mercy.

هناك أيضاً ثنائيات، حيث يضع شخص ما نفسه بجانب فيديو لشخص آخر وينشئ بشكل فعال جزءاً جديداً من المحتوى. إذا كنت متشوقاً لمعرفة ما يشبه ذلك، فإليك مقطعاً قصيراً يوضح كيفية مزامنة فيديو لشخصين مع أغنية Betty Boop لـ Charlie Pugh.

كيف يجني مستخدمو تيك توك المال؟

على عكس يوتيوب YouTube، لا يزال تحقيق الدخل من المحتوى متأخراً نسبياً على تيك توك TikTok.

على سبيل المثال، في الوقت الحالي، لا يتوفر خيار لمنشئي المحتوى لجني الأموال من عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

يبقى هذا أكبر عقبة أمام تيك توك TikTok عندما يتعلق الأمر بجذب المواهب ذات الأسماء الكبيرة من الشبكات الاجتماعية الأخرى.

إحدى الطرق التي يمكن لمنشئي المحتوى جني الأموال هي من خلالها هو البث المباشر، والتي يتلقون خلالها جوائزاً من المشاهدين الذين لديهم هدايا افتراضية.

هذه الآلية معقدة إلى حد ما. بشكل أساسي، يمكن للأشخاص في تيك توك TikTok استبدال العملات الحقيقية مقابل عملات تيك توك TikTok لزيادة محفظتهم الافتراضية.

يمكنهم استخدام هذه العملات الافتراضية لإبلاغ منشئي المحتوى بالهدايا الافتراضية. بمجرد استلامها، يتم تحويل هذه الهدايا إلى عملة افتراضية أخرى تسمى Diamonds، والتي يمكن لمنشئي المحتوى سحبها نقداً في العالم الحقيقي. يختلف سعر الصرف ويخضع للتغيير بواسطة تطبيق تيك توك TikTok نفسه.

هناك أيضاً التسويق المؤثر Influencer marketing. هذا التسويق ليس غريباً عن العلامات التجارية لا سيما في عالم الموضة عن طريق التعاون مع منشئي المحتوى المشهورين وإرسال المال إليهم مقابل الإشارة إلى المنتجات أو العلامات التجارية.

في حين أن البث المباشر مفتوح للجميع على تيك توك TikTok، سيتم بالتأكيد طلب أكبر الأسماء فقط من أجل صفقات التسويق المؤثر Influencer marketing.

لماذا تيك توك TikTok مثير للجدل؟

تطبيق تيك توك TikTok مملوك لشركة صينية تسمى ByteDance. إنه نتيجة دمج بين تطبيقين حاليين: musical.ly و douyin.

TikTok غير عادي لأنه الشبكة الاجتماعية الصينية الوحيدة الناجحة دولياً، مع جاذبية تمتد إلى العالم الغربي.

وقد تسبب ذلك في بعض الذعر داخل قاعات الكونغرس، حيث وصفه العديد من المشرعين بأنه تهديد للأمن القومي وسعوا للحصول على ترخيص من فريق إدارة تيك توك TikTok.

في مجلس الشيوخ الأمريكي، نشأت جبهة ضد تيك توك TikTok، حيث دعا السناتور Chuck Schumer و Tom Cotton إلى إجراء تحقيق استخباراتي في التطبيق.

بعد كل شيء، لا تتمتع الشبكة الاجتماعية التي تتخذ من بكين مقراً لها بالوصول إلى معلومات الأمريكيين الذين يستخدمون المنصة فحسب، بل يمكنها أيضاً مراقبة المحتوى الذي يراه الأمريكيون على الشبكة.

على سبيل المثال، يشعر المشرعون بالقلق من أن يقوم تيك توك TikTok بفرض رقابة على مقاطع الفيديو حول مواضيع تجد الحكومة الصينية أنها حساسة، مثل احتجاجات الديمقراطية في هونغ كونغ أو محنة الأقلية العرقية الأويغورية.

انتقدت شركة ByteDance ادعاءات الكونجرس. ومع ذلك، فقد جذبت الانتباه حول إزالة مقطع فيديو مشهور لمراهق أمريكي عن وضع الأويغور. زعمت الشركة في وقت لاحق أن هذا كان خطأ فني وقامت بإلغاء حظر حساب المراهق.

هذه المخاوف طبيعية. فلدى الصين جدار حماية عظيم يحظر أو يراقب معظم الإنترنت الغربي من مستخدميها.

علاوة على ذلك، أثرت حكومة الدولة على إجراءات الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة بسبب تغريدة شخصية لموظف واحد وضغطت على الشركات الأمريكية مثل Blizzard لإيقاف لاعبين بسبب الآراء التي لا تعجبهم.

ما يخبئه المستقبل:

تطبيق تيك توك TikTok هو منصة فيديو مثيرة للاهتمام. فهو يجمع بين جميع آليات تحفيز الدوبامين التي تجعل من التطبيق إدماناً حقيقياً، كما أنه محسن بشكل فريد لإنشاء ميمات بمحتوى غير ضار.

كما يمكن أن ينتج نجوماً بشكل كبير من العدم وهو، في جوهره، مصنع شهرة. توضح هذه العوامل وحدها سبب نموه السريع وشعبيته الدائمة بين الجيل الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...