آبل تعلن عن جهاز آيباد جديد بمعالج A13 Bionic

مواصفات الجهاز وسعره وموعد توافره

719

أعلنت شركة آبل Apple في مؤتمرها الافتراضي يوم أمس عن أحدث إصدار من جهازها اللوحي الأكثر شهرة: جهاز آيباد iPad القياسي.

هذا الطراز الجديد هو الجيل التاسع من آيباد iPad، والذي ظهر لأول مرة في عام 2010، وأبرز ما يُميزه هو معالج جديد يسمى A13 Bionic.

وقالت آبل Apple إن المعالج الجديد أسرع بنسبة 20 بالمائة من المعالج في الطراز السابق.

بالإضافة إلى ذلك هناك كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزة Center Stage التي ظهرت لأول مرة مع iPad Pro العام الماضي.

سيبدو الجهاز الجديد آيباد iPad مألوفاً جداً لأي شخص شاهد جهاز آيباد iPad في السنوات القليلة الماضية، مكتملًا بنفس أزرار الصفحة الرئيسية، والإطارات، والكاميرا الخلفية الفردية، ومنفذ Lightning الذي رأيناه من قبل.

وتتميز الشاشة مقاس 10.2 بوصة بنفس الحجم والدقة كما كانت من قبل، ولكنها تدعم الآن ميزة True Tone التي تقوم تلقائياً بضبط درجة حرارة لون الشاشة على الإضاءة المحيطة.

سيتم شحن أحدث إصدار من iPad بنظام التشغيل iPadOS 15، والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام ويتضمن تحسينات على الشاشة الرئيسية لجهاز iPad وتنظيم التطبيقات وميزات تعدد المهام.

إن جهاز iPad القياسي هو أكثر ما ينجذب إليه الناس، لأنه النموذج الأكثر اقتصاداً في المجموعة، هذا العام رفعت آبل Apple سعة التخزين الأساسية إلى 64 جيجابايت، وحافظت على سعر يبدأ من 329 دولار كما هو.

ipad 2021

الجهاز الجديد متوافق أيضاً مع الجيل الأول من Apple Pencil و Apple Smart Keyboard.

وسيكون متوفراً باللون الفضي أو الرمادي الفلكي وبدأت الطلبات المسبقة عليه منذ يوم أمس 14 سبتمبر/أيلول، مع توقع التسليم في الأسبوع المقبل.

مقالات قد تعجبك

آبل أعلنت رسمياً عن هاتفي آيفون 13 وآيفون 13 ميني
آبل أعلنت رسمياً عن هاتف iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max
مواصفات وسعر ساعة Apple Watch Series 7
متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10؟
تذكر الماضي مع العديد من أصوات التقنيات الكلاسيكية المهددة بالانقراض
كيفية حظر فيس بوك أو أي موقع ويب آخر على الكمبيوتر وأندرويد وآيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept