آبل تكشف عن إصدار جديد من حاسوب Mac Mini

يأتي بشريحة M2 أو M2 Pro

157

كشفت شركة آبل Apple رسمياً عن إصدار جديد من حاسبها Mac Mini الذي يأتي إما بشريحة M2، أو M2 Pro.

تم الإعلان عن الطراز الجديد من خلال بيان صحفي، وبسعر يبدأ من 599 دولارًا أمريكيًا، وهو متاح للطلب الآن، مع توفره ابتداءً من الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني.

يتضمن التكوين الأساسي لحاسوب Mac Mini معالج M2، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت.

يتميز الحاسوب بمنفذ HDMI ومنفذ إيثرنت ومقبس سماعة رأس قياسي إلى جانب منفذي USB-A ومنفذين Thunderbolt 4 (USB-C) في الجزء الخلفي من الجهاز والذي يشكل ترقية مقارنة بمنفذ Thunderbolt 3 في الجيل السابق.

فيما يتميز الإصدار الذي يحوي معالج M2 Pro الجديد بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين SSD بسعة 512 جيجابايت، ومنفذين إضافيين من Thunderbolt 4 إلى جانب المنافذ المتوفرة بالفعل في طراز M2 القياسي.

يبلغ سعر هذا الإصدار من الحاسوب 1,299 دولارًا، أي أكثر من ضعف سعر النموذج الأساسي.

ويمكن أيضًا إضافة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) إضافية بسعة 16 جيجابايت (بإجمالي 32 جيجابايت) مقابل 400 دولار أمريكي.

وكالعادة يفتقر Mac Mini الجديد إلى ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للاستبدال بواسطة المستخدم.

وتدّعي شركة آبل Apple أن M2 Pro Mac Mini الجديد أسرع من سابقه الذي يعمل بشريحة M1 في سياقات مثل الأداء الرسومي في Affinity Photo (أسرع 2.5 مرة) وتقديم جدول زمني معقد في Final Cut Pro (أسرع 4.2 مرة).

ويمكن للإصدار القياسي الذي يتضمن شريحة M2 دعم ما يصل إلى شاشتين (شاشة أولى بدقة 6K وبمعدل تحديث 60Hz عبر اتصال Thunderbolt، وشاشة ثانية بدقة 5K وبمعدل تحديث 60Hz عبر Thunderbolt أو بدقة 4K بمعدل تحديث 60Hz عبر HDMI).

بينما الإصدار M2 Pro يمكن أن يدعم إما ثلاث شاشات (شاشتان 6K/60Hz عبر منفذي Thunderbolt، وشاشة 4K/60Hz عبر HDMI) أو شاشة 8K واحدة، مما يجعله أول جهاز Mac Mini يدعم ذلك.

بالنسبة للاتصال اللاسلكي فإنّ كلا الإصدارين يدعمان معيار Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.3.

هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها آبل Apple رقائق Pro في حاسب ميني Mini، حيث تم تقديم الجهاز سابقًا فقط مع شريحة M1. نفس الشريحة المستخدمة في MacBook Air.

مقالات قد تعجبك

جوجل تطرح ميزة جديدة تمكّن من تسجيل نغمة المنبّه مباشرة من تطبيق الساعة
هاتف Galaxy Z Fold5 سيتضمّن تصميماً جديداً لآلية التمفصل
آبل تفكر في تصنيع أجهزة ماك بشاشة تعمل باللمس
كيفية إيقاف تشغيل ويندوز بالطريقة الصحيحة
كيفية التحقق من حركة المرور على الطرق في خرائط جوجل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept