كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات

ميزة جديدة لفتح أكثر من تطبيق في تبويبات نافذة واحدة

ميزة جديدة لفتح أكثر من تطبيق في تبويبات نافذة واحدة

المجموعات Sets هي واحدة من أكبر التغييرات على واجهة سطح المكتب في ويندوز لسنوات. يحتوي كل تطبيق تقريباً على علامات تبويب في شريط العنوان الخاص به.

يمكن الحصول على علامات تبويب من تطبيقات مختلفة – مثل مستكشف الملفات File Explorer، ومايكروسوفت وورد Microsoft Word، ومايكروسوفت إيدج Edge – في نفس النافذة!

هذه الميزة متاحة الآن في النسخة التجريبية لـ Redstone 5 Insider. سيتم إصدار Redstone 5 في وقت ما من خريف 2018 باسم نهائي مختلف.

تقول شركة مايكروسوفت Microsoft إنه لن يتم طرح المجموعات Sets إلا عندما تكون جاهزة، لذا قد يصل هذا التحديث أو لا يصل هذا العام.

ما هي المجموعات؟

المجموعات Sets هي ميزة جديدة تمنحك علامات تبويب في كل شريط عنوان لنافذة تطبيق ويندوز Windows تقريباً.

هذا يعني أنه يمكن الحصول أخيراً على علامات التبويب في مستكشف الملفات File Explorer وموجه الأوامر Command Prompt والمفكرة Note pad والتطبيقات الأخرى التي لم تعرض علامات التبويب مطلقاً من قبل.

كما يتيح لك فتح علامة التبويب مستعرض مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge في أي نافذة تقريباً.

على سبيل المثال، قد تعمل على مستند في Microsoft Word، وتفتح علامة تبويب متصفح إيدج Edge للبحث عن شيء ما على الويب، ثم التبديل مرة أخرى إلى المستند — كل ذلك من شريط علامات التبويب، دون أن تضطر إلى تبديل النوافذ.

يمكن أيضاً مزج علامات التبويب هذه وربطها، بحيث يمكن الحصول على علامة تبويب مستكشف الملفات File Explorer في نفس النافذة مثل علامة التبويب المفكرة Notepad وبعض علامات تبويب متصفح الويب.

بطريقة أخرى، فكر في المجموعات Sets كطريقة جديدة لتجميع مجموعات من التطبيقات التي عادة ما تكون في نوافذ منفصلة إلى مجموعات من البرامج التي لها معنى لسير العمل الخاص بك.

بعبارة أخرى، تعلم شركة مايكروسوفت Microsoft أن الأشخاص يحبون علامات التبويب في متصفحات الويب الخاصة بهم، لذا ستضع مايكروسوفت Microsoft علامات التبويب في كل تطبيق على نظامك. أصبحت علامات التبويب الآن جزءً أساسياً من واجهة سطح مكتب ويندوز Windows.

حتى أن مايكروسوفت Microsoft غيرت كيفية عمل الاختصار Alt + Tab. بشكل افتراضي، أصبح ينتقل الآن بين علامات التبويب وكذلك النوافذ.

ما هي التطبيقات التي تدعمها المجموعات؟

المجموعات تعمل في أي تطبيق تقليدي لسطح مكتب ويندوز Windows – وبعبارة أخرى، تطبيقات Win32 – بشريط عنوان ويندوز Windows عادي.

تعمل المجموعات أيضاً في تطبيقات Universal Windows Platform (UWP) التي يمكن تحميلها من المتجر Store. أحدث إصدارات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office تدعم أيضاً هذه الميزة.

لا تدعم المجموعات Sets تطبيقات سطح المكتب التي لا تستخدم شريط عنوان ويندوز Windows القياسي – على سبيل المثال، تطبيقات مثل غوغل كروم Google Chrome وموزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox و Steam و iTunes – لا تدعم ميزة المجموعات Sets.

سيكون على المطورين تعديل هذه التطبيقات لجعلها قادرة على دعم المجموعات Sets.

كيفية استخدام شريط تبويب جديد:

المجموعات ميزة سهلة الاستكشاف. تحتوي معظم تطبيقات سطح المكتب الآن على علامات تبويب في شريط عناوينها. بالنقر على الزر + في الشريط يتم فتح علامة تبويب جديدة.

في بنية Redstone 5 الحالية، يؤدي النقر على هذا الزر إلى فتح علامة تبويب جديدة من مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge لكي يتم عرض صفحة علامة التبويب الجديدة باستخدام إيدج Edge.

يمكنك تصفح الويب بشكل طبيعي من هنا، تماماً كما لو كنت تتصفح إيدج Edge. في الإصدارات المستقبلية من Redstone 5، ستكون هناك طريقة لفتح التطبيقات من صفحة علامة التبويب الجديدة هذه أيضاً.

الآن، فتح علامات تبويب التطبيق الجديد هو عالي الكعب قليلاً. عندما تفتح عدة نوافذ تطبيق مختلفة، سترى شريط علامات تبويب في كل منها.

لدمج هذه التطبيقات في النافذة نفسها، اسحب علامة التبويب من شريط علامة التبويب لتطبيق واحد إلى شريط علامة التبويب للتطبيق الآخر.

كرر هذه العملية لإضافة المزيد من علامات تبويب التطبيق إلى نفس النافذة، إذا أردت.

مستكشف الملفات File Explorer على وجه الخصوص يجعل من السهل فتح علامة تبويب جديدة.

في مستكشف الملفات File Explorer، يمكن الضغط على Ctrl + T أو النقر فوق ملف> فتح نافذة جديدة> فتح علامة تبويب جديدة لفتح علامة تبويب جديدة دون فتح نافذة منفصلة ودمجها أولاً.

يمكنك أيضاً النقر بزر الماوس الأيمن فوق مجلد في مستكشف الملفات File Explorer، ثم تحديد أمر فتح في علامة تبويب جديدة.

تماماً كما هو الحال في متصفح الويب، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على علامات التبويب هذه للعثور على خيارات لإدارتها. انقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب للعثور على خيارات مثل إغلاق علامة التبويب وإغلاق علامات التبويب الأخرى وإغلاق علامات التبويب إلى اليمين والانتقال إلى نافذة جديدة.

يمكن أيضاً سحب وإفلات علامات التبويب لإعادة ترتيبها، أو سحب علامة تبويب بعيداً عن نافذة لتحريرها من شريط علامات التبويب وإعطائها نافذة منفصلة خاصة بها.

إذا كانت علامة التبويب متصفح إيدج Edge تشغل الصوت، فستظهر رمز مكبر الصوت في علامة التبويب. انقر على رمز السماعة للتحكم بالصوت وإيقافه لعلامة التبويب هذه.

المجموعات أيضاً تقوم بتذكر علامات التبويب السابقة التي قام المستخدم بربطها بالتطبيق، حيث يمكن عرضها عن طريق النقر على زر علامات التبويب السابقة على يسار (أو اليمين بحسب لغة العرض) علامات التبويب.

على سبيل المثال، لنفترض أنك كنت تعمل سابقاً على مستند في المفكرة Notepad وكان لديك علامة تبويب متصفح Edge مفتوحة على موقع ويب محدد، ولكن في ذلك الحين قمت بإغلاق النافذة.

في المرة التالية التي تفتح فيها المفكرة، يمكنك النقر فوق الزر علامات التبويب السابقة في الزاوية العلوية اليمنى (اليسرى بحسب اللغة) من النافذة للعثور على علامة التبويب المستعرض هذه وإعادة فتحها.

تعرض هذه القائمة أيضاً علامات تبويب التطبيق التي استخدمتها مع التطبيق الحالي، مما يتيح لك إعادة فتح مجموعات من التطبيقات بسرعة وسهولة.

تتذكر ميزة Microsoft Graph أيضاً مجموعات علامات التبويب التي قام المستخدم بتجميعها معاً. لذلك، عندما تعيد فتح نشاط كنت تعمل عليه مسبقاً عن طريق المخطط الزمني Timeline، سوف يعيد فتح جميع علامات التبويب المرتبطة بهذا النشاط.

اختصارات لوحة المفاتيح للمجموعات:

يمكن التحكم في علامات تبويب المجموعات ببعض اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة:

  • Ctrl + Windows + Tab: التبديل إلى علامة التبويب التالية.
  • Ctrl + Windows + Shift + Tab: التبديل إلى علامة التبويب السابقة.
  • Ctrl + Windows + T: فتح علامة تبويب جديدة.
  • Ctrl + Windows + W: أغلاق علامة التبويب الحالية.
  • Ctrl + Windows + Shift + T: إعادة فتح آخر علامة تبويب مغلقة.
  • Ctrl + Windows + 1-9: التبديل إلى علامة تبويب محددة في شريط علامات التبويب. على سبيل المثال، يتحول Ctrl + Windows + 1 إلى علامة التبويب الأولى من اليسار (اليمين بحسب اللغة)، بينما يبدل Ctrl + Windows + 4 إلى علامة التبويب الرابعة من اليسار (اليمين بحسب اللغة).

اختصارات لوحة المفاتيح الأساسية هذه هي نفسها لمتصفحات الويب والتطبيقات الأخرى التي تحتوي على علامات تبويب، ولكن الفرق الوحيد هو وجود مفتاح ويندوز Windows معها.

كيفية ضبط المجموعات:

لا يمكن تعطيل المجموعات تماماً في بنية Redstone 5 الحالية، ولكن يمكن ضبط كيفية عملها. للعثور على إعدادات هذه الميزة، توجه إلى الإعدادات< النظام< معالجة متعددة وانتقل لأسفل إلى قسم مجموعات.

يتحكم خيار التطبيقات والمواقع الإلكترونية تفتح تلقائياً في عنصر تحكم جديد بمكان إظهار التطبيقات ومواقع الويب التي تفتحها.

بشكل افتراضي، يتم تعيينه على Tab أي على علامة تبويب، ولكن يمكنك تحديد Window أي على نافذة إذا كنت تفضل ذلك.

يتيح خيار الضغط على المفتاحين Alt + Tab يُظهر المستخدم مؤخراً التحكم في كيفية عمل مبدل Alt + Tab.

بشكل افتراضي، تعرض ميزة Alt + Tab الآن كلاً من علامات التبويب والنوافذ، مما يتيح التبديل بسهولة بين علامات التبويب هذه.

إذا كنت تفضل السلوك القديم، فيمكنك تحديد النوافذ فقط بدلاً من النوافذ وعلامات التبويب هنا.

هناك أيضاً خيار التطبيقات المضافة إلى هذه القائمة لا يمكن تضمينها في مجموعات من علامات التبويب. هذا يتيح لك بشكل فعال تعطيل مجموعات لتطبيق معين.

لتعطيل مجموعات علامات التبويب لأحد التطبيقات، انقر على إضافة تطبيق واختر التطبيق الذي تريد من القائمة.

على سبيل المثال، إذا أضفت مستكشف الملفات File Explorer إلى هذه القائمة، فستختفي علامة التبويب مجموعات من شريط عنوان الملف في مستكشف الملفات File Explorer ولن تتمكن بعد ذلك من إنشاء علامات تبويب في مستكشف الملفات File Explorer.

سيكون هذا مفيداً إذا كنت لا تريد استخدام علامات تبويب المجموعات لتطبيق معين، أو إذا تسببت المجموعات في حدوث مشكلات في تطبيق ما.

من المحتمل أن تتغير ميزة المجموعات أكثر أثناء عملية التطوير، ولكنها تعمل بالفعل بشكل جيد. تم اختباره في الأصل في بنية Redstone 4 للمعاينة، ولكن تمت إزالته ولم يظهر في تحديث أبريل 2018 المستقر.

تعمل مايكروسوفت Microsoft الآن عليه مرة أخرى كجزء من الإصدار Redstone 5.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
حل ربما يفيد في إلغاء جمود نظام ويندوز
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
حل مشكلة عدم إقلاع حواسيب ويندوز
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
ما هي عملية مضيف الخدمات svchost.exe في إدارة مهام ويندوز ؟ ولم يوجد العديد منها قيد العمل
أدوات مفيدة ومجانية للألعاب على ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...