آبل كشفت عن سماعة AirPods Max بمواصفات رائعة وسعر مرتفع

مراجعة شاملة لهذه السماعة الجديدة

1٬531

كشفت شركة آبل Apple عن سماعاتها الجديدة فوق الأذن والمتمتعة بميزة إلغاء الضوضاء ، وذلك بعد أسابيع من الشائعات، حيث أطلقت عليها الاسم سماعة AirPods Max.

مواصفات سماعة AirPods Max

تأتي السماعات بتصميم متميز، بمواصفات رائعة، ولكن بسعر مبالغ به كثيراً، وقد بدأت الطلبات المسبقة عليها وستكون مطروحة للبيع في 15 ديسمبر/كانون الأول.

سماعة AirPods Max

وتتميز هذه السماعات بالعديد من الخصائص مثل ميزة إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، والمكافئ التكيفي Adaptive EQ والصوت الخاص عالي الدقة.

وتكون السماعات مدعومة بشريحة H1 الخاصة بشركة آبل Apple، وذلك للحصول على تجربة صوت لاسلكية ممتازة من خلال تقنية بلوتوث Bluetooth 5.0.

تتوفر سماعة AirPods Max بخمسة ألوان: الرمادي والفضي والأزرق السماوي والأخضر والوردي، كما تتميز بما تسميه آبل Apple “تصميماً صوتياً مخصصاً” مع نظام تشغيل 40 ملم “يوفر صوتاً عميقاً ثرياً، ونطاقات متوسطة دقيقة، وصوتاً نقياً ونظيفاً حتى يمكن سماع كل نغمة.” وذلك بحسب كلمات آبل.

ألوان سماعات AirPods Max

وجلبت آبل Apple عدداً من الميزات التي ظهرت لأول مرة في خط سماعات AirPods، مثل ميزة EQ التكيفي، ووضع الشفافية،والصوت المكاني، ومشاركة الصوت.

بالإضافة إلى ميزة Digital Crown، المستوحاة من تصميم ساعة Apple Watch، والذي تقول Apple إنها “توفر تحكمًا دقيقاً في مستوى الصوت، والقدرة على تشغيل الصوت أو إيقافه مؤقتاً وتخطي المسارات والرد على المكالمات الهاتفية أو إنهائها وتنشيط Siri”.

سماعات AirPods Max

ويتم تنشيطها عن طريق نقرات مفردة ومزدوجة وثلاثية أو الضغط مع الاستمرار، مما يجعل مفتاحاً واحدا يحمل العديد من المهام، يوجد أيضاً زر مخصص للتحكم في الضوضاء يقوم بالتبديل بين وضع إلغاء الضوضاء النشط ANC ووضع الشفافية Transparency الذي يقوم بتضخيم صوت البيئة المحيطة.

قامت Apple بتجهيز سماعة AirPods Max بأجهزة استشعار بصرية يمكن استخدامها للكشف عن وضع السماعة، حيث تقوم بإيقاف الصوت مؤقتاً بشكل تلقائي، عند إزالتها عن الأذن، واستئناف التشغيل عند إعادة وضعها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المستشعرات تمنح سماعة AirPods Max الكثير من البيانات حول موضع رأس المستخدم، وهو ما تستفيد منه Apple لميزات الصوت المكاني Spatial Audio والتكيفي Adaptive EQ.

حيث يقوم وضع Adaptive EQ بضبط الصوت في الوقت الفعلي اعتماداً على الختم الموجود على الأذن، ومصدر الصوت وظروف الضوضاء المحيطة.

أما الصوت المكاني فقد يكون مألوفاً بالفعل لمستخدمي iPhone و iPad، حيث يوفر تجربة غامرة تشبه المسرح من خلال وضع مصادر الصوت فعلياً وديناميكياً في الفضاء.

يهدف الصوت المكاني إلى العمل مع المحتوى المسجل بتنسيقات 5.1 و 7.1 و Dolby Atmos ويستخدم الجيروسكوب ومقياس التسارع داخل AirPods Max، بالإضافة إلى ضرورة تواجد هاتف iPhone أو حاسب iPad متوافق كمصدر صوتي.

توفر سماعة AirPods Max عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة ويتم شحنها عبر موصل Lightning من آبل Apple، وليس USB-C. (تبيع آبل Apple محول Lightning إلى 3.5 مم منفصل بقيمة 35 دولار للاستماع السلكي).

ويوفر الشحن لمدة خمس دقائق فقط 90 دقيقة من وقت التشغيل، كما هناك أيضاً “حافظة ذكية” لـ AirPods Max تضعها تلقائياً في حالة طاقة منخفضة.

تكون سماعة AirPods Max مزودة بما مجموعه تسعة ميكروفونات، ستة تستخدم فقط لإلغاء الضوضاء النشط وواحد لالتقاط الصوت مع اثنين آخرين لخدمة المهام المزدوجة.

بطبيعة الحال، من أجل الحصول على تجربة كاملة من AirPods Max، يجب استخدامها مع أنظمة iOS 14.3 و iPadOS 14.3 و MacOS Big Sur 11.1 و watchOS 7.2 و tvOS 14.3 أو أحدث.

بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على ميزات مثل الاقتران السريع السلس، والتبديل التلقائي بين الأجهزة، ومشاركة الصوت بين جهازي AirPods وإمكانيات Siri التي تعمل دائماً.

في الواقع، لا تذكر المواصفات الرسمية أي توافق مع المنتجات غير التابعة لشركة Apple.

سعر سماعة AirPods Max

يبلغ سعر سماعة AirPods Max هو 549 دولار في الولايات المتحدة، و 600-629 يورو في أوروبا، و549 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة و 59900 روبية هندية في الهند.

فيديو يوضح أبرز ميزات سماعة AirPods Max الجديدة من آبل

مقالات قد تعجبك

آبل تعمل على تطوير معالج ب 32 نواة لحواسيب ماك القادمة
شركة ريزر أعلنت عن نسخة رخيصة من حاسوبها المحمول Blade 15
يوتيوب أتاح معظم أفلام جيمس بوند مجاناً عبر منصته
كيفية حماية الملفات من فيروسات الفدية Ransomware
ما مدى توافق جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 مع الإصدارات السابقة؟
خمس ميزات جديدة في نظام التشغيل أندرويد قادمة هذا الشتاء

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept