تحديث كبير لمتصفح كروم بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاقه

مظهر جديد وميزات مفيدة في التحديث الأخير

مظهر جديد وميزات مفيدة في التحديث الأخير

حظي متصفح شركة جوجل Google والمعروف باسم كروم Chrome على تحديث جديد بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق جوجل للمتصفح لأول مرة.

يتضمن التحديث الجديد تصميماً عصرياً لعناصر المتصفح، حيث ظهرت الأشكال المستديرة بالنسبة لعلامات التبويب، وتم استخدام لوحة ألوان جديدة وأيقونات محدثة.

تعمل جوجل على تحديث كروم بالكامل لتضمين واجهة المستخدم الجديدة هذه، كما وتعمل على تعديل القوائم وعناوين URL في شريط العناوين لمطابقة التصميم الجديد.

صورة متحركة للتحديث الجديد، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

ربما تكون علامات التبويب الجديدة المستديرة هي أكثر التغييرات ملحوظة، حيث تم الابتعاد عن علامات التبويب ذات الشكل شبه المنحرف التي كانت متوفرة لسنوات.

تم تصميم علامات تبويب كروم الجديدة لتسهيل رؤيتها، والتي ستكون مفيدة لأولئك الذين يرغبون في فتح العديد من علامات التبويب في المتصفح.

كما قامت جوجل أيضاً بتعديل كيفية عمل المربع متعدد الاستخدامات (شريط العناوين) من خلال عرض إجابات للنتائج مباشرةً في الشريط دون فتح علامة تبويب جديدة.

ستظهر تلقائياً نتائج مثل المعلومات المتعلقة بالمشاهير والأحداث الرياضية والطقس في شريط العناوين، وستتمكن من استخدام شريط العناوين للعثور على علامة تبويب مفتوحة والتبديل إليها.

صورة متحركة للتحديث الجديد، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

كما وأجرت جوجل بعض التغييرات على طريقة عمل الإكمال التلقائي للحقول النصية في كروم، حيث سيعمل الإصدار الأحدث Chrome 69 على إكمال كلمات المرور والعناوين وأرقام بطاقات الائتمان بشكل أكثر دقة في النماذج وتخزين هذه المعلومات في حساب جوجل.

كما وحصل المتصفح أيضاً على مدير محدّث لكلمات المرور والذي سيؤدي تلقائياً إلى إنشاء كلمة مرور قوية واقتراحها للمواقع عند تسجيل الدخول إليها.

سيخزن كروم كلمة المرور هذه ويجعلها متاحة على كل من أجهزة الحاسوب المكتبية وأجهزة الجوّال.

سيتوفر تصميم كروم الجديد عبر سطح المكتب على أجهزة الحاسوب الشخصية وأجهزة Mac، وبالطبع على إصدارات الجوال من كروم على iOS و Android.

حقق المتصفح كروم لنظام التشغيل iOS إصلاحاً كبيراً حيث تعمل جوجل على نقل شريط الأدوات إلى أسفله لتسهيل الوصول إلى العناصر في المتصفح.

ومع احتفال الشركة بمرور عشر سنوات على إطلاق متصفحها لأول مرة، إلا أنها تلمح أيضاً إلى ما قد تبدو عليه السنوات العشر التالية من كروم.

حيث ستعمل جوجل على دمج التعلم الآلي في المتصفح لاكتشاف مواقع التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة، كما أن الشركة لديها خطط لجعل متصفحها أكثر ذكاءً بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

تتخيل جوجل السيناريوهات التي تبحث فيها عن أغنية وتحصل على السيرة الذاتية للمغني، والحفلة الموسيقية القادمة، والقدرة على شراء التذاكر في كروم.

تبحث جوجل أيضاً عن تحسين الأنشطة مثل التخطيط لقضاء العطلات، حيث يتعين عليك التوفيق بين العديد من علامات التبويب والمستندات، وذلك لتسهيل التبديل بين البحث في الفنادق وحجز رحلات الطيران.

قال Rahul Roy-Chowdhury نائب رئيس إدارة المنتجات في جوجل: عندما أطلقنا كروم لأول مرة، كنا نفكر في المتصفح كنافذة على الويب.

ويتابع: بعد عقد من الزمن فإننا نريد توسيع هذه النافذة حتى يمكنك رؤية المزيد والقيام بالمزيد.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...