مايكروسوفت قد تحذّر من استعمال متصفحي كروم وفايرفوكس

وذلك في تحديث ويندوز 10 القادم

0 72

تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft في الوقت الحالي على إضافة اللمسات النهائية إلى تحديث Windows 10 October 2018 القادم في شهر تشرين الأول.

وعلى ما يبدو فإن الشركة اختبرت إضافة تحذير مثير للجدل في تحديثها القادم، إلا أن هذا التحذير بقي في مرحلة الاختبار وقد لا يصل إلى النسخة النهائية من التحديث.

يعمل التحذير الجديد على عرض رسالة تحذيرية غريبة لمستخدم ويندوز 10 عندما يحاول تثبيت متصفح آخر غير متصفح الشركة Microsoft Edge، مثل متصفح جوجل كروم Chrome أو فايرفوكس FireFox.

يحمل التحذير الكلمات التالية: لديك بالفعل متصفح Microsoft Edge، المتصفح الأكثر أماناً وسرعة لنظام التشغيل ويندوز 10، وذلك في محاولة واضحة لإقناع المستخدم باستخدام متصفح الشركة.

بالطبع يمكن تجاهل التحذير والمتابعة بتثبيت متصفح آخر، لكن الطريقة بحد ذاتها تبدو مزعجة للغاية وغير لائقة بشركة مايكروسوفت.

حيث عملت الشركة سابقاً على عرض رسائل مشابهة في محاولة دفع المستخدمين للانتقال إلى متصفح Microsoft Edge، لكن الأمر يبدو هذه المرة أكثر إزعاجاً وغير مناسب لسمعة الشركة.

أضف إلى ذلك فإن هذا النوع من الرسائل التحذيرية المنبثقة ستسبب غضباً لمستخدمي ويندوز 10 بدلاً من إقناعهم بالفعل بالانتقال إلى Microsoft Edge.

وكانت شركة مايكروسوفت قد دفعت مسبقاً بإشعارات إلى مستخدمي متصفح كروم لإغرائهم بالانتقال إلى متصفحها، كما واستخدمت إعلانات OneDrive في مستكشف الملفات File Explorer.

وحاولت الشركة أيضاً دفع مستخدمي Windows 10 Mail إلى استخدام Edge من أجل روابط البريد الإلكتروني، ولكن الشركة قوبلت برد فعل عنيف بعد هذه الخطوات المزعجة.

تقول بعض المصادر أن اختبار التحذير الأخير قد تم في المرحلة الأخيرة من العمل على تحديث تشرين الأول القادم، وبالتالي فإنه غالباً لن يتم اعتماده في التحديث النهائي.

لكن في حال ظهر التحديث وتم اعتماده، ربما قد تكون الشركة قد ارتكبت خطأ سبب ضرراً لها بدلاً من أن يساهم في تحقيق هدفه الذي تتخيّله الشركة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...