مايكروسوفت أطلقت Office 2019 لكل من ويندوز و ماك

استعراض أهم الميزات الجديدة المضافة

استعراض أهم الميزات الجديدة المضافة

بعد توفّرها كنسخة معاينة لعدة أشهر، تم مؤخراً إصدار النسخة الرسمية من حزمة البرامج المكتبية الشهيرة Office 2019 من شركة مايكروسوفت Microsoft.

وتُعد هذه النسخة موّجهة أساساً إلى جميع المستخدمين والأنشطة التجارية الذين لم يقوموا بالاشتراك بخدمة Office 365 التي توفّر فيها الشركة تحديثات دائمة.

وقالت شركة مايكروسوفت أن إصدار Office 2019 سيكون بنسخة وحيدة غير قابلة لاستقبال التحديثات المستقبلية، مع إمكانية استقبال تحديثات أمنية فقط أو إصلاح للأخطاء المكتشفة.

وستتضمن حزمة Office 2019 التطبيقات المكتبية المعروفة مثل Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Project و Access و Visio و Publisher.

وتُعتبر هذه الحزمة تحديثاً لحزمة Office 2016، حيث من المفترض أن تتضمّن الحزمة الجديدة مجموعة من الميزات الهامة التي تساعد في إنتاجية العمل وسهولته وجودته.

سيتضمّن التغيير استخدام الواجهات ذات الزوايا الدائرية والنماذج ثلاثية الأبعاد، كما ستسمح تلك التطبيقات باستيراد وتصدير الفيديوهات ذات الدقة العالية 4K.

على سبيل المثال سيحمل برنامج PowerPoint 2019 مجموعة من الميزات الجديدة التي تضيف تأثيرات جميلة على العروض التقديمية، كالتأثيرين السينمائيين Morph و Zoom.

بالنسبة لبرنامج Word 2019 فسيحصل على ميزة Focus mode التي ستساعد المستخدم على سهولة الاستخدام والكتابة من خلال إخفاء جميع القوائم والتركيز على المحتوى فقط.

أما بالنسبة لبرنامج Excel 2019 فقد تم تدعيمه بمجموعة من الأدوات الجديدة التي تعمل على تحليل البيانات وتقديم التقارير، بالإضافة إلى مجموعة من الصيغ الرياضية المعقدة والمخططات البيانية الجديدة.

كما وستكون هناك ميزات جديدة عند استعمال الأقلام الرقمية مثل الردود اليدوية، واستشعار حساسية الضغط، مما يحسّن من تجربة المستخدم وإنتاجيته.

ومن المتوقع أن يكون Office 2019 قد أصبح متاحاً لعملاء التراخيص التجارية، في حين سيصل إلى الأنشطة التجارية وباقي المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...