ميزات جديدة ستصل إلى واتساب على الأندرويد و iOS

التركيز على وسائل الأمان والخصوصية وعدم الإزعاج

التركيز على وسائل الأمان والخصوصية وعدم الإزعاج

يُعتبر تطبيق المراسلة الفوري الشهير واتساب WhatsApp واحداً من أكثر التطبيقات التي تستقبل الميزات الجديدة كل فترة للمحافظة على تجربة استخدام جيدة ولإرضاء القاعدة الجماهيرية الواسعة التي يمتلكها التطبيق.

ووفقاً لموقع WABetaInfo فإن التطبيق الشهير بدأ باستقبال ميزة جديدة تُدعى الوضع الصامت أو Silent Mode، حيث وصلت الميزة إلى عدد محدود من المستخدمين وهي في طريقها إلى الآخرين.

تعمل ميزة الوضع الصامت على تطبيق ميزة كتم الدردشات بطريقة جديدة، حيث يسمح تطبيق واتساب بكتم المحادثات الفردية أو الجماعية بحيث لا يتلقى المستخدم إشعاراً بوصول رسائل جديدة من هذه المحادثات.

لكن ذلك لا يمنع من إظهار عدد الرسائل الواردة من تلك المحادثات على أيقونة التطبيق، مما يدفع المستخدم إلى الظن بأن هنالك رسائل جديدة من محادثات يرغب بالرد عليها بالفعل.

لكن مع ميزة الوضع الصامت الجديدة فإن حتى العدد الذي يدل على عدد الرسائل الواردة من المحادثات المكتومة لن يظهر مرة أخرى على أيقونة التطبيق وسيتم تجاهل تلك الرسائل وإشعاراتها بشكل تام.

أما الميزة الأخرى فهي مشابهة للسابقة وتأتي باسم Vacation Mode، حيث تتعامل هذه الميزة أيضاً مع المحادثات المكتومة من قبل المستخدم والمؤرشفة أيضاً.

سابقاً، كان يمكن للمستخدم كتم محادثة ما وأرشفتها من أجل إخفائها من قائمة الدردشات الرئيسية التي تظهر عند فتح التطبيق، لكن بمجرد ورود رسالة جديدة إلى تلك المحادثة فإن اسم صاحب المحادثة يظهر من جديد في الواجهة.

يعمل وضع Vacation Mode على أرشفة الرسائل المكتومة بحيث لن تظهر مرة أخرى في قائمة المحادثات حتى لو وصلت رسائل جديدة منها، وبالتالي هو تطبيق لمفهوم الحظر الكامل لكن من طرف واحد.

وعلى ما يبدو فإن واتساب تريد التركيز من خلال الميزتين السابقتين على التخفيف من الإزعاج الذي يمكن أن يصيب مستخدمي التطبيق بسبب ورود رسائل من محادثات غير مرغوبة.

الجدير بالذكر أن الميزة الأولى وصلت بالفعل إلى بعض مستخدمي التطبيق على نظام الأندرويد فقط، في حين أن الميزة الأخرى ما زالت في طور الاختبار.

بالنسبة إلى مستخدمي التطبيق على هواتف الآيفون ونظام iOS فإنهم سيحصلون على ميزة جديدة كلياً ليس لها علاقة بالميزات السابقة.

الميزة الجديدة ستمنح مستخدمي iOS مستوى متقدم من الأمان والخصوصية، حيث سيمكنهم قفل تطبيق الواتساب بشكل كامل إما من خلال بصمة الإصبع Touch ID أو بصمة الوجه FaceID التي تمتلكها هواتف آبل الحديثة.

بحيث يتطلب فتح التطبيق استخدام إحدى التقنيتين السابقتين (لا يوجد جهاز iOS يجمع بين التقنيتين) للوصول إلى داخل التطبيق واستعراض دردشاته.

من المستبعد أن تبقى كل الميزات السابقة خاصة بنظام الأندرويد أو iOS، حيث سيتلقى كل نظام ميزات النظام الآخر بعد حصوله على الميزات الأساسية الخاصة به والتي تم الحديث عنها سابقاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية للتابليت والهواتف الذكية
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...