شركة Sharp أعلنت عن هاتف بقطعين أماميين بدلاً من واحد

حجم صغير ومواصفات رائدة وتصميم غريب

في الوقت الذي تخطط فيه الشركات الكبرى للتخلص تماماً من القطع الأمامي في هواتفها المحمولة عبر حلول مختلفة مثل الكاميرات المنزلقة أو المنبثقة أو المدمجة، تتجه شركة Sharp إلى طريق مختلف تماماً.

وعلى ما يبدو فإن الشركة معجبة كثيراً بفكرة القطع الأمامي إلى درجة أنها قامت بالكشف عن هاتف Aquos R2 Compact المزوّد بقطعين أماميين بدلاً من واحد!

تصميم الواجهة الأمامية غريب قليلاً وغير مألوف، فهو يحوي قطع أمامي صغير في الحافة العليا من أجل الكاميرا الأمامية، كما ويتضمن قطع أمامي ثانوي في الحافة السفلى من أجل الزر الرئيسي والذي يحتوي على مستشعر بصمة الإصبع.

فإذا كنت من المعارضين لفكرة القطع الأمامي فلا بد أن هذا الهاتف سيشكّل كابوساً بالنسبة لك، وذلك لأن اقتطاع عرض الشاشة لا يتم فقط من الأعلى وإنما من الأسفل أيضاً.

لكن بالطبع فإن الأذواق مختلفة، حيث يرى البعض أن فكرة التصميم الجديدة رائعة نظراً لأنها جمعت بين التصميم الحديث المتضمّن حواف نحيفة وقطع أمامي مع التصميم القديم الذي يتضمّن الزر الرئيسي.

الهاتف يتميز بحجمة الصغير فهو بأبعاد 131 ملم طولاً و 64 ملم عرضاً مع سماكة 9.3 ملم ووزن 135 غرام، وهو مصنوع من البلاستيك في الجهة الخلفية مع حواف من الألمنيوم على الجوانب ومقاوم للماء والغبار بمعيار iP68.

الشاشة صغيرة نسبياً بحجم 5.2 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 1080*2280 بنسبة أبعاد 19:9 وكثافة 485 بكسل في الإنش الواحد، وهي تمتلك معدل تحديث 120 هرتز ودعم HDR10.

تتميز الشاشة بأنها مغطاة بطبقة حماية Gorilla Glass 3 وهي تشغل نسبة 80.5% من الواجهة الأمامية، حيث لا توجد إمكانية للوصول إلى هذه النسبة المرتفعة بالنسبة لهاتف مع زر رئيسي إلا باستخدام قطع أمامي سفلي، الأمر الذي يوضح فائدة القطع الثاني.

يستخدم الهاتف معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630، وهو متوافر بخيار وحيد بالنسبة للذواكر مع 64 جيجابايت تخزين داخلي و 4 جيجابايت ذاكرة رام.

كاميرا الهاتف الخلفية مفردة بعدسة واحدة تبلغ دقتها 22.6 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 مع مثبت بصري OIS، ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية المتواجدة في القطع الأمامي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس مع دعم صوتيات Dolby Vision و Dolby Atmos، كما ويمكن إضافة كرت ذاكرة خارجي من خلال منفذ مخصص.

بطارية الهاتف بحجم 2500 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع من خلال منفذ USB من نوع Type-C، وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف يعمل وفق أحدث نظام من جوجل Android 9.0 Pie.

سيتم إطلاق الهاتف العام المقبل دون توافر تفاصيل حالية عن السعر، ومن الممكن أن يبقى الهاتف في اليابان فقط دون الحصول على إطلاق عالمي.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف Aquos R2 Compact المزود بقطعين هو النسخة المحدثة من هاتف العام السابق Aquos R Compact المزود بقطع واحد.

لذلك دعونا نأمل أن الشركة لا تخطط لإطلاق هاتف Aquos R3 Compact العام القادم مع ثلاثة قطوع أمامية!

مقالات قد تعجبك:

ما الخيار الأرخص شراء الهواتف الذكية المستعملة أم الجديدة؟
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
كيفية استخدام أداة لقطة الشاشة في مايكروسوفت وورد
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...