ما الخيار الأرخص شراء الهواتف الذكية المستعملة أم الجديدة؟

الخيار الأفضل في حالتي هواتف آيفون وأندرويد

يمكن أن يوفر لك شراء الهواتف الذكية المستعملة الكثير من المال بخلاف شراء منتجات جديدة. لقد انتهينا من بعض الحسابات لمعرفة ما هو أفضل مسار في شراء الهواتف الذكية الجديدة مقابل المستعملة.

هناك حجة جيدة لشراء أي منتج جديد (ليس فقط الهواتف الذكية)، وعلى الرغم من أنك ستنفق المزيد من المال مقدماً على منتج جديد، فسيبقى هذا المنتج على الأرجح إلى الأبد (أو على الأقل لأطول فترة ممكنة).

لهذا السبب، ستنفق في النهاية أموالاً أقل من شراء المنتجات المستعملة (أو الأقل شأناً) على نحو أكثر تكراراً.

على سبيل المثال، إذا اشتريت أحدث وأروع هاتف حقاً عند صدوره، واحتفظت به لمدة أربع سنوات أو نحو ذلك (كمية جيدة من الوقت معظم الهواتف الذكية تدوم بشكل كافٍ، كما نقول)، فإن الحجة هي أنه سيكون أرخص على المدى الطويل من شراء هاتف مستعمل عمره عام أو عامين مرتين خلال هذه الفترة الزمنية نفسها.

هذا صحيح تقنياً للعديد من المنتجات المختلفة، خاصةً العناصر التي تم تصميمها لتدوم مدى الحياة، ولكني أردت معرفة ما إذا كان ذلك ينطبق على الهواتف الذكية أم لا. لذا قمت بإخراج الآلة الحاسبة وقمت ببعض الحسابات.

شراء أجهزة آيفون جديدة أو مستعملة:

إن تحديد تكلفة الملكية لجهاز آيفون iPhone جديد على مدار أربع سنوات أمر سهل للغاية. كل ما علينا القيام به هو أخذ السعر وتقسيمه على أربعة للحصول على متوسط ​​التكلفة السنوية. على سبيل المثال، سنستخدم iPhone XR.

تبلغ تكلفة جهاز iPhone XR الجديد 750 دولاراً أمريكياً. إذا انتهى الأمر بالحفاظ على هذا الهاتف نفسه لمدة أربع سنوات، فسيبلغ متوسط ​​التكلفة السنوية 187.50 دولاراً.

لنفترض الآن أنك تريد شراء جهاز آيفون iPhone مستعمل، ولكن نظراً لأنك تشتري مستعملاً، فمن المحتمل أن يكون نموذجاً قديماً، والذي لن يدوم نظرياً طالما أنه ليس النموذج الجديد تماماً.

لنفترض أنك اشتريت هاتف iPhone 8 (هاتف عمره عام واحد) مقابل 490 دولاراً، وهو متوسط ​​سعر البيع على Swappa للنموذج الأساسي في وقت كتابة هذه السطور.

من خلال المحافظة على عامل عمر الخدمة الذي مدته أربع سنوات، ستنتهي بشراء جهاز iPhone مستخدم منذ عام واحد بعد ثلاث سنوات.

سنقول إنه 490 دولاراً آخر. لذلك على مدار 12 عاماً، أنفقت 1.960 دولاراً على أجهزة iPhones المستخدمة (مقارنة بـ 2،250 دولار أمريكي على أجهزة iPhones الجديدة تماماً خلال الفترة نفسها)، والتي تصل إلى 163.30 دولاراً لمتوسط ​​التكلفة السنوية.

لكن دعنا نقول أنك تريد شراء أجهزة آيفون iPhone أقدم لأنك لا تزال غير قادر حتى على شراء هاتف آيفون 8 بسعر 490$.

بدلاً من ذلك، ستذهب إلى جهاز iPhone 7 ذي العامين مع متوسط ​​سعر بيع 310 $ على Swappa.

نظراً لأنه جهاز آيفون iPhone قديم، فسيتعين عليك شراء جهاز آيفون iPhone جديد ومستخدم حتى قبل ذلك، دعنا نقول كل عامين.

لذلك على مدار 12 عاماً، كنت بحاجة لشراء ستة أجهزة آيفون iPhone بسعر وسطي 310 دولارًا لكل واحد ، وهو ما يصل إلى 1،860 دولاراً أمريكياً أو 155 دولاراً سنوياً في المتوسط. فيما يلي مخطط أنيق يوضح كل هذا:

بالطبع، يفترض كل هذا أن أجهزة آيفون iPhone الجديدة تماماً ستكلف 750 دولاراً دائماً، وستكلف النماذج المستخدمة دائماً 490 دولاراً أو 310 دولارات، اعتماداً على عمرها القديم، ولكن هذه أرقام متوسطة جيدة.

على أي حال، تحدثت الرياضيات عن نفسها: إذا كنت لا تحظى دائماً بآخر آيفون iPhone وأحدثه، فأنت في وضع أفضل من الناحية الفنية، مالياً، بشراء الطرازات القديمة المستخدمة بشكل متكرر أكثر من شراء هاتف جديد تماماً والحفاظ عليه لمدة طويلة.

مع ذلك، فإن الفرق ضئيل. فأنت لا تدخر سوى 3 دولارات أمريكية شهرياً عندما تختار شراء أجهزة آيفون iPhone لمدة عامين أكثر مقابل شراء هاتف جديد والحفاظ عليه لفترة طويلة.

بعبارة أخرى، لا يهم ما تفعله إذا كان هدفك هو توفير المال – فليس هناك أي خيار أرخص بكثير من الآخر، ولكن على الأقل يجب أن تكون على دراية بانخفاض عمليات شراء المستعمل.

شراء هواتف Android جديدة أو مستعملة:

مع هواتف أندرويد Android ، تكون التوفيرات أفضل بكثير إذا قمت بالانتقال إلى طريق شراء المستعمل، وذلك ببساطة لأن قيمة إعادة البيع لأجهزة أندرويد Android ضعيفة إلى حد ما.

أجريت الحسابات لمعرفة الاختلافات، لكل من هواتف Samsung Galaxy S وخط هواتف Pixel من Google (يمكن القول إن هذين الخطين الأكثر انتشاراً لهواتف أندرويد Android في السوق).

فيما يلي ما توصلنا إليه مع هواتف Samsung Galaxy ، باستخدام Galaxy S9 و Galaxy S8 و Galaxy S7 على التوالي، بالإضافة إلى استخدام نفس المنهجية والمصادر مثل أجهزة أندرويد Android:

وإليك ما يبدو لك إذا كنت تستخدم أجهزة غوغل Google ذات نظام أندرويد Android ، باستخدام Pixel 3 (يُشاع أن يتم إطلاقه الشهر المقبل ونفترض أن سعره 650 دولاراً) ، و Pixel 2 ، و Pixel ، على التوالي:

إذا كنت تخطط لطول العمر، فربما لا تستخدم Android:

نذكر هنا مشكلة الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد Android: لا يقتصر دورها على الاحتفاظ بقيمة إعادة البيع مقارنةً بأجهزة آيفون iPhone ، ولكن الشركات المصنعة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد Android تسارع إلى رفع أسعار الهواتف القديمة قليلاً.

وبسبب ذلك، فإن شراء هاتف يعمل بنظام أندرويد Android البالغ من العمر عامين يعتبر أكثر خطورة من شراء جهاز آيفون iPhone عمره عامين.

إذا كنت قد اشتريت هاتف Galaxy S7 اليوم، يمكنه أن يدوم عامين آخرين، ولكن سيكون كبيراً للغاية في السن عند هذه النقطة، في حين أن جهاز iPhone 6s لا يزال يعمل بشكل جيد، ومن المحتمل أنه سيستلم تحديثات على الأقل عامين آخرين.

على الرغم من ذلك، لا يمكنك إنكار التوفير، إذا ذهبت مع شراء هواتف أندرويد Android القديمة المستعملة. ولكنك ترغب في الحفاظ على توقعات واقعية بما سيقدمه لك جهازك على المدى البعيد.

مقالات قد تعجبك:

هل يجب شراء جهاز كشف الدخان الذكي؟
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
أفضل الشواحن اللاسلكية للهواتف المحمولة
أفضل السبيكرات المناسبة للحفلات مع دعم ميزة الاتصال بأكثر من سبيكر
أفضل الوسائد القطنية لحماية الظهر أثناء فترات العمل الطويلة على الكمبيوتر
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للطلاب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...