كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً

للحصول على صفحات ذات تنسيق أفضل

هل سبق لك أن كتبت مستند مايكروسوفت وورد Microsoft Word ووجدت أن صفحتك الأخيرة تحتوي على بضع جمل فقط ومساحة بيضاء كبيرة؟ بدلاً من تحرير عملك وتعديله ليتناسب مع الصفحة الأخيرة، يمكنك تجربة ميزة مخفية أنيقة في وورد Word قد تحل المشكلة.

يعمل أمر تقليص صفحة واحدة Shrink One Page عن طريق تحجيم النص وتعديل الهوامش ليزيد انكماش المستند.

إذا كنت تعمل على مستند (مثل مقالة مدرسية) حيث يجب عليك استخدام الخط أو حجم الهامش المطلوب، فربما لن يعمل هذا الأمر جيداً بالنسبة إليك.

لكن في ظروف أخرى، يجدر بنا أن نحاول. في حين يمكنك التراجع عن الأمر إذا لم تبدو الأمور على ما يرام، فنحن نشجعك على حفظ المستند أولاً ليكون في الجانب الآمن.

لا يتم تشغيل الأمر تقليص صفحة واحدة Shrink One Page على الشريط بشكل افتراضي، لذلك ستحتاج إلى إضافته. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إضافته إلى شريط أدوات الوصول السريع. إنه شريط الأدوات الصغير في أعلى يمين نافذة البرنامج يحوي الأمر حفظ وتراجع.

امضي قدماً وانقر على السهم لأسفل في أقصى يسار شريط أدوات الوصول السريع.

في القائمة المنسدلة، انقر على خيار أوامر إضافية.

في نافذة خيارات وورد Word ، يجب تحديد فئة شريط أدوات الوصول السريع على اليمين. على اليسار، انقر على القائمة المنسدلة اختيار الأوامر من وحدد الخيار كافة الأوامر.

في القائمة الطويلة للأوامر الموجودة على اليمين، قم بالتمرير لأسفل واختر الأمر تقليص صفحة واحدة. انقر فوق الزر إضافة لإضافته إلى قائمة الأوامر المعروضة على شريط أدوات الوصول السريع.

انقر على موافق عند الانتهاء.

ستجد الآن زر تقليص صفحة واحدة على شريط وورد Word. انقر فوقه لتقليص المستند بواسطة صفحة واحدة.

ضع في اعتبارك أنه نظراً لأن وورد Word يقوم بتغيير حجم الخطوط والهوامش، فإن استخدام هذا الأمر يمكن أن يسبب مشكلات في التنسيق – خاصة إذا كان لديك صور أو رسومات توضيحية أخرى موجودة بالفعل في المكان الذي تريده.

قبل حفظ المستند، تحقق منه للتأكد من عدم حدوث أخطاء غريبة أثناء العملية. إذا كان هناك أخطاء، يمكنك دائماً النقر فوق زر التراجع لإزالة التغييرات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...