شبكة LinkedIn متهمة باستغلال 18 مليون بريد إلكتروني

من أجل الاستهداف الإعلاني على فيسبوك

أصدرت لجنة حماية البيانات الايرلندية تقريراً الأسبوع الماضي وتم نشره مؤخراً عبر موقع TechCrunch، وقد استعرض التقرير انتهاكات خصوصية بيانات المستخدمين خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018.

احتوى التقرير على شكوى تم تسجيلها ضد شبكة الأعمال LinkedIn، حيث اتُهمت الشبكة باستخدام عناوين البريد الإلكتروني لمجموعة من المستخدمين غير المسجلين لديها من أجل الاستهداف الإعلاني على فيسبوك.

بعد تقديم الشكوى ضد الشبكة، أجرت اللجنة الايرلندية تدقيقاً ووجدت أن الشبكة المذكورة قد انتهكت بالفعل لوائح حماية البيانات في محاولة لتوسيع قاعدة مستخدميها.

حيث عمدت LinkedIn إلى استغلال حوالي 18 مليون بريد إلكتروني لمجموعة من المستخدمين غير المتواجدين على شبكتها من أجل دعوتهم للانضمام إليها والترويج لها من خلال إعلانات فيسبوك.

وأشار موقع TechCrunch إلى أن العديد من الشركات قامت بنقل عمليات معالجة البيانات الخاصة بها إلى إيرلندا قبل تطبيق قوانين حماين الخصوصية الأوروبية.

الشكوى المسجلة ضد الشبكة قد تم حلها في نهاية المطاف، وقد أوقفت LinkedIn هذه الممارسات بعد أن تم كشف القصة.

الهدف الأساسي الذي دفع LinkedIn إلى هذا الأمر هو الترويج لنفسها ودفع المزيد من المستخدمين إلى الانضمام إليها، لذلك اختارت عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين غير المنضمين لها.

مدير الحماية في LinkedIn رد على تقرير اللجنة الايرلندية وقال أن الشركة تنظر في نتائج التحقيق التي تم التوصل إليها في التحقيقات الأخيرة.

وأكّد المدير على ضرورة اتخاذ اجراءات جديدة تضمن عدم حدوث انتهاكات مماثلة في المستقبل، كما أكّد أن الشركة كانت متعاونة إلى حد كبير خلال التحقيقات.

مقالات قد تعجبك:

ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...