الشركة المطوّرة للعبة Fortnite حققت 3 مليار دولار هذا العام

أرباح هائلة بسبب شعبية اللعبة وانتشارها الكبير

حققت شركة Epic Games المطوّرة للعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة أرباحاً هائلة هذا العام وصلت إلى 3 مليار دولار، وذلك حسب مصدر مقرّب من الشركة أعطى معلوماته لموقع TechCrunch.

رفضت الشركة تأكيد المعلومات الواردة في التقرير، وقد اعتادت Epic Games في سنواتها الأخيرة عدم الإفصاح عن أرباحها الحقيقية، الأمر الذي يجعل الرقم 3 مليار دولار هو مجرد إحصائية خارجية وقد يكون الرقم الحقيقي أكبر من ذلك.

سجّلت لعبة فورتنايت نجاح غير مسبوق هذا العام مع وصولها إلى مختلف المنصات والأنظمة، والأمر الغريب هو أن الأرباح التي ساهمت فيها اللعبة كانت بفضل المشتريات الموجودة داخلها، حيث أن اللعبة مجانية وليست مدفوعة.

في أيلول الماضي، قدّرت صحيفة Wall Street Journal قيمة الشركة بحوالي 15 مليار دولار، الأمر الذي جعلها واحدة من أغلى شركات الألعاب في العالم وأكثرها نجاحاً.

نجاح الشركة الأخير والأرباح المالية الضخمة التي حققتها لم تكن بفضل فورتنايت فقط، حيث أن لدى الشركة ألعاب ومشاريع أخرى، ولكن بالتأكيد فإن المصدر الأساسي لتلك الأرباح كان لعبة فورتنايت.

توقّع المحللون هذا الصيف أن اللعبة ستجلب أرباحاً بقيمة 2 مليار دولار للشركة، لكن تبيّن لاحقاً أن الأرباح الحقيقية قد تجاوزت تلك التوقعات.

في شهر تشرين الثاني الماضي قال موقع Sensor Tower المختص بإحصائيات السوق أن هنالك إنفاق بقيمة 1.23 مليون دولار كل يوم من قبل مستخدمي فورتنايت على أجهزة وهواتف آبل.

وهنالك معلومات تشير إلى أن هواتف وأجهزة iOS قد ساهمت بأكثر من 385 مليون دولار من أرباح اللعبة، ولكن هذا جزء فقط من الأرباح الكاملة.

حيث تتواجد اللعبة اليوم على منصات البلايستيشن PlayStation و Xbox و Switch والحواسيب الشخصية وحواسيب الماك، والأهم أنها تتواجد على أجهزة الأندرويد التي تنتشر انتشاراً هائلاً في العالم.

وبالتالي من الصعب التخيل مقدار الأرباح التي جنتها الشركة من تواجد اللعبة على جميع هذه المنصات، حيث قالت شركة Super Data Research أن اللعبة حققت 318 مليون دولار في شهر أيار على تلك المنصات.

ومن المعروف أن اللعبة في شهر أيار الماضي كانت جديدة على أجهزة نظام iOS ولم تكن متواجدة أساساً على أجهزة نظام الأندرويد، فهل يمكن تخيّل مقدار الأرباح بعد أن تواجدت وانتشرت اللعبة لاحقاً على أجهزة النظامين؟!

وكانت الشركة قد راهنت على تحقيق نجاح مستقبلي أكبر بكثير من النجاح الذي حققته هذا العام مع فورتنايت، لذلك يبدو أن أيامها القادمة في عام 2019 ستحمل المزيد من الأرقام القياسية في الأرباح.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط صور الألعاب النارية
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...