إنستغرام أضافت ميزة مشاركة القصص مع الأصدقاء المقربين فقط

كيف يمكن استخدام الميزة و اختيار الأصدقاء المقربين؟

كيف يمكن استخدام الميزة و اختيار الأصدقاء المقربين؟

في شهر حزيران من عام 2017، أعلنت شبكة إنستغرام Instagram أنها بدأت في اختبار خاصية أطلقت عليها اسم المفضلة أو Favorites.

حيث كانت هذه الميزة محاولة لإعادة اختراع قائمة الأصدقاء وتشجيع الناس على مشاركة المزيد من الصور ومقاطع الفيديو من خلال السماح لهم بالنشر إلى مجموعة محدودة من متابعيهم.

الآن وبعد 18 شهراً تقريباً، أعادت إنستغرام تقديم الميزة لكن بطريقة مختلفة، حيث أصبح اسمها الأصدقاء المقربين أو Close Friends وهذه الميزة خاصة بالقصص اليومية وليس بالمشاركات الرئيسية.

تسمح الميزة الجديدة بإتاحة القصة اليومية المنشورة لمجموعة محددة من الأصدقاء تسمى الأصدقاء المقربين، وهي طريقة جيدة لزيادة خصوصية المستخدم وعدم إجباره على إتاحة مشاركاته لجميع المتابعين.

لاستخدام الميزة الجديدة، افتح كاميرا ميزة القصص في التطبيق، التقط صورة أو سجّل مقطع فيديو أو اختر مشاركة ما من أجل وضعها كقصة يومية.

بعد الانتهاء من اختيار أو تصوير القصة، ستلاحظ دائرة خضراء جديدة تحتوي على نجمة بيضاء بداخلها، انقر عليها ،وسيتم نقلك إلى قائمة الأصدقاء المقربين حيث يمكنك إضافة أشخاص إلى دائرتك الداخلية.

سيقترح عليك التطبيق أصدقاء لك استناداً إلى الأشخاص الذين تتفاعل معهم أكثر من غيرهم، أو يمكنك استخدام مربع البحث لاختيار الأصدقاء وإنهاء قائمتك.

بعد ذلك، ستتمكن من مشاركة قصتك مع أصدقائك المقربين من خلال النقر على الدائرة الخضراء عند التقاط صورة أو مقطع فيديو من أجل القصص.

بمجرد القيام بذلك، سوف يرى أصدقائك المقربون حلقة خضراء حول قصتك في شريط القصص أعلى واجهة التطبيق، إنها إشارة مرئية إلى أن صديقاً مقرباً قد شارك معك شيئاً خاصاً.

وهي تختلف عن الإشارة ذات اللون المتدرج بين الوردي والأرجواني التي تشير إلى نشر قصة عامة لجميع المستخدمين وليست خاصة للأصدقاء المقربين.

لا يتم إعلام الأصدقاء مطلقاً بأنك أضفتهم إلى قائمتك أو أزلتهم منها، ولا يمكن للأشخاص طلب الانضمام إلى دائرة الأصدقاء المقربين الخاصة بك.

وتُعد قوائم الأصدقاء المقربين فكرة ليست جديدة في الشبكات الاجتماعية، فقد تم استخدامها في الشركة الأم فيسبوك على منصتها الاجتماعية، لكن لم تلقَ الميزة النجاح والاستخدام المتوقعين.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...