نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام

استخدام أفضل للفلاتر والإعدادات المخصصة

استخدام أفضل للفلاتر والإعدادات المخصصة

الإنستاغرام Instagram شبكة اجتماعية مثيرة للاهتمام ، مع مجموعة مختلفة من القواعد والمتطلبات الموجودة في الشبكات الاجتماعية الأخرى. وهذه الشبكة بحاجة للتفكير أكثر لتحقق الظهور والفائدة المثالية التي ترجوها.

نصائح من أجل منشورات أفضل:

بعض الناس مدمنون على النشر، فلا تمر ساعة من دون نشرهم لصورة جديدة على الإنستاغرام Instagram. و البعض الآخر ، لا يقومون بالنشر بنفس المقدار بل بأقل كثيراً. بغض النظر عن أي من هذين النمطين أنت ، فهناك عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين تجربة النشر الخاصة بك.

صور أفضل

غالباً هذا أمر واضح ولا يحتاج لتقديم النصيحة، فبالطبع إذا كنت ترغب في تقديم محتوى أفضل وأكثر جذباً للمتابعين ، ففي المقام الأول إنك تحتاج لالتقاط أفضل الصور.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها للحصول على صور أفضل باستخدام كاميرا هاتفك وأهم النصائح التي نقدمها لك :

  • تأكد من أن العدسة نظيفة وخالية من التلطيخ
  • الإضاءة Lighting هي العنصر الأهم في التقاط صور جميلة: بالطبع هذا موضوع طويل ومفصل يحتاج لأكثر من مقال، لكن باختصار يمكننا نصحك بان تحرص على تجنب أشعة الشمس المباشرةـ و عندما تكون في الداخل، احرص على التقاط الصور بالقرب من نافذة، أيضاً تجنب الفلاش في غرفة مظلمة.
  • تحقق دائما من التعرض للضوء Exposure والتركيز Focus
راجع مقالنا: إنستغرام أضاف ميزة التركيز على الوجوه
  • تعرف متى تستخدم :HDR إن HDR طريقة رائعة للحصول على صور أفضل وأكثر دقة، يأخذ هذا الوضع ثلاث صور بتعرضات مختلفة للضوء exposures، ثم يجمعها في صورة واحدة – وهذا هو السبب في أن الأمر يستغرق وقتًا أطول قليلاً لتصوير لقطة HDR على هاتفك. هذا يحقق توازنًا أفضل من خلال تحسين نسبة الضوء إلى الظلام في المشهد.

ولذا يجب ان تستخدم وضع HDR، لا سيما عند التقاط صور للمناظر الطبيعية Landscapes، و الصور الشخصية Portraits في ضوء ساطع، عندما لا يمكنك تجنب الإضاءة الخلفية backlighting، هنا سيساعدك HDR على موازنة التباين Contrast، و لن يظهر الغرض أو الهدف الذي تصوره داكناً.

  • لا تقم بالتكبير Zoom-in: كلما قمت بالتكبير، كلما قلت جودة الصورة، لذا لا تلتقط صورة ومن ثم تقوم بتكبيرها وقصها، ولا تقوم بالتقريب أثناء الالتفاط، بل الأفضل أن تقترب من المشهد أو الغرض ثم تقوم بالالتقاط
  • إذا لم تكن راضياً عن تطبيق الكاميرا الأساسي في جهازك، قم بتجربة تثبيت تطبيق آخر.
  • قد يكون هنالك بعض الأدوات التي تسهل وتحسّن من التقاطك للصور وتجعلها أكثر مثالية
لربما قد ترغب في مراجعة مقالنا: إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية

نظم فلاترك filters

عندما يكون لديك اللقطة المثالية ، سترغب في إقرانها بالفلتر المثالي. لكن معظم الناس لا يستخدمون سوى عدد قليل من الفلاتر filters بانتظام – ويمكن أن يكون ذلك في أي مكان في قائمة الفلترة لديك.

لنشر أسرع وأكثر ملاءمة ، أعد ترتيب الفلاتر. في المرة التالية التي تقوم فيها بنشر صورة أو مقطع فيديو ، قم بالتمرير حتى نهاية قائمة الفلاتر ، ثم انقر فوق الخيار إدارة الفلاتر Manage .

في الصفحة التالية ، ما عليك سوى سحب وإفلات الفلاتر التي تستخدمها إلى أعلى القائمة.

وإضافة لذلك ، إذا كانت هناك فلاتر لا تحبها أو لا تستخدمها أبداً ، فيمكنك إخفائها عن طريق إلغاء علامات الاختيار الخاصة بها.

هكذا ستحظى بتجربة فلترة أسهل و أبسط وأكثر فعالية.

اضبط كثافة الفلتر Filter Intensity أو قم بالتعديل على الصور

بينما تعد فلاتر إنستاغرام Instagram جزءاً أساسياً من جاذبية التطبيق للكثيرين ، في بعض الأحيان تكون التأثيرات مبالغ فيها بشكل سيء. و لضبط كثافة الفلتر filter intensity، انقر فوقها مرة ثانية بعد تحديدها. ستحصل على شريط تمرير يتيح لك تقليل شدة التأثير بسرعة.

إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات السريعة على صورك ، فيمكنك أيضاً إجراء ذلك مباشرةً من تطبيق إنستاغرام Instagram. في صفحة الفلاتر ، انقر فوق الزر تعديل Edit في الأسفل.

 

ستحصل على مجموعة من أدوات التحرير والتعديلات ، بما في ذلك السطوع brightness والتباين contrast وغير ذلك الكثير.

الشيء الظريف أنه يمكنك استخدام أدوات التعديل هذه قبل أو بعد تطبيق الفلتر الخاص بك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...