شاومي ستطلق هاتفاً مع كاميرا بدقة 48 ميجابكسل

وهو الرقم الأضخم بين كاميرات الهواتف المحمولة

704

على ما يبدو فإن التنافس بين شركات الهواتف المحمولة سيستمر العام القادم بتركيزه على موضوع الكاميرات بوصفه الطريقة الأكثر نجاحاً في التسويق وجذب المستخدمين.

هذا العام كانت المنافسة على عدد العدسات المستخدمة، لكن العام القادم فإن تركيز شركة شاومي Xiaomi الصينية سيكون على دقة مستشعر الكاميرا بالميجابكسل، على الأقل في بداية العام.

حيث نشر Lin Bin المؤسس المشارك لشركة شاومي صورة تشويقية على شبكة Weibo الصينية لهاتف جديد من الشركة مع كاميرا بدقة 48 ميجابكسل، وقال أن الهاتف الجديد سيتم الكشف عنه خلال الشهر الأول من العام القادم.

لم يتم الكشف عن اسم ذلك الهاتف، لكن نظراً إلى أنه هاتف من الفئة الرائدة فسيكون بالتأكيد إما هاتف Mi 9 أو نسخة محدثة من هاتف Mi Mix 3 وهو الخيار الذي يبدو أكثر منطقية بسبب وقت الإعلان في الشهر الأول من العام.

سيصبح الهاتف الجديد عند الإعلان عنه رسمياً هو الهاتف الذي يمتلك أفضل مستشعر كاميرا من حيث الدقة بالميجابكسل، حيث أن الرقم القياسي الحالي مسجّل لهاتف Nokia 808 PureView بكاميرا بدقة 41 ميجابكسل.

كما لا يمكن أن ننسى هاتف هواوي الرائد الجديد Mate 20 Pro الذي يمتلك عدسة رئيسية بدقة 40 ميجابكسل إلى جانب عدستين ثانويتين من أجل التقريب البصري والزاوية العريضة.

في الحقيقة عند التفكير برقم 48 ميجابكسل فإن الأنظار تتجه إلى الشركتين سوني و سامسونج، فهما الشركتان الوحيدتان حيث يمكن الحصول على مستشعر بهذه الدقة.

مستشعر سوني هو Sony IMX586 Quad Bayer بدقة 48 ميجابكسل وتم الإعلان عنه في شهر تموز الماضي، ومستشعر سامسونج هو Samsung Bright GM1 بدقة 48 ميجابكسل وتم الإعلان عنه في شهر تشرين الأول الماضي.

سيكون من المثير للاهتمام رؤية النتائج التي يمكن الحصول عليها من كاميرا هاتف شاومي الجديد وكيف سيتم توظيف هذه الدقة المرتفعة في الحصول على صور بجودة عالية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا

ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟

كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير

أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept