كاميرا Mate 20 Pro الأفضل عالمياً حسب مقياس DxOMark

احتلت المركز الأول بالمشاركة مع هاتف آخر من هواوي

عندما أطلقت شركة هواوي Huawei الصينية هاتفها الرائد P20 Pro بداية العام الماضي، كان الهاتف من بين الهواتف الأولى التي تم إطلاقها مع نظام العدسات الثلاث.

تقييمات كاميرا الهاتف كانت ممتازة، ووصفه المراجعون بواحد من أفضل الهواتف المتواجدة في السوق فيما يخص التصوير، أما موقع DxOMark فقد منحه المركز الأول في قائمته الشهيرة.

يعمل موقع DxOMark على مراجعة الهواتف الرائدة التي تطلقها الشركات، ثم يعتمد على نظام محدد لاحتساب النقاط من أجل الحصول على العلامة النهائية للهاتف، حيث يتم ترتيب قائمة الأفضل على الموقع بحسب هذه النتيجة.

منح الموقع نتيجة 109 نقطة للهاتف P20 Pro، وهي النتيجة الأعلى على الإطلاق التي تم منحها من قبل فريق الموقع المتخصص بمراجعة الكاميرات.

عندما عادت هواوي لتكشف عن جهازها الرائد الثاني لعام 2018 وهو Mate 20 Pro، توقّع البعض أن هواوي قد تتفوق على نفسها في قوائم DxOMark وقد ينال الهاتف الجديد نتيجة أعلى من 109 نقطة.

حسناً، هذا لم يحدث! حيث كشف الموقع مؤخراً عن النتيجة الخاصة بهاتف Mate 20 Pro والتي جعلته الهاتف الأفضل عالمياً في التصوير، لكن بالمشاركة مع P20 Pro لأنه نال نفس عدد النقاط وهو 109 نقطة.

وعلى الرغم من أن هذه النتيجة المرتفعة تجعل من الهاتف ملك التصوير حسب مقاييس DxOMark وتضمن له التغلب على هواتف بالغة القوة مثل Note 9 و iPhone XS Max، إلا أنها لم تشكّل تغييراً في الرقم القياسي الذي حققته الشركة سابقاً.

مراجعة الموقع أثنت كثيراً على أداء الكاميرا في الصور الثابتة ومنحتها 114 نقطة مثل P20 Pro، وقالت المراجعة أن الكاميرا قادرة على التقاط صور بجودة عالية جداً حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

لكنها لمّحت إلى نقاط ضعف محددة في اكتشاف الحواف في صور البورتريه التي تعمل على عزل الجسم المصوّر عن الخلفية، كما أنها نوّهت إلى أن التقريب في هاتف P20 Pro يعطي تفاصيل أكثر حتى لو على حساب ظهور ضجيج أكبر في الصورة.

في مراجعة تصوير الفيديو، نالت كاميرا الهاتف 97 نقطة، أقل بنقطة واحدة من نتيجة تصوير الفيديو في هاتف P20 Pro، وقال الموقع أن الكاميرا كانت قريبة جداً من الأداء المثالي مع جودة ألوان عالية وضبط تلقائي للصورة.

لكنه أشار أيضاً إلى نسب يمكن ملاحظتها من الضجيج الظاهر في الفيديو المصوّر بالإضافة إلى عدم وجود تثبيت مثالي للصورة في حال كان الهاتف يهتز أثناء التصوير كما في حال الجري مثلاً.

تمثّل الصورة السابقة المراكز العشرة الأولى الأعلى تقييماً على الموقع لكاميرات الهواتف التي تمت مراجعتها، يمكنك استخدام الرابط التالي للاطلاع على القائمة الكاملة أو لقراءة المراجعة التفصيلية لكاميرا كل هاتف على حدى.

مقالات قد تعجبك:

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
أهمّ الإعدادات في الكاميرا : سرعة الغالق , فتحة العدسة ,و الأيزو ISO
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...