ميزة التراجع عن إرسال رسالة وصلت رسمياً إلى فيسبوك مسنجر

يمكنك حذف الرسالة المرسلة خلال عشر دقائق فقط

خلال العام الماضي، قالت شبكة فيسبوك Facebook أنها تخطط رسمياً لإضافة ميزة التراجع عن إرسال رسالة على تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger.

حيث سمح سابقاً تطبيق التراسل الخاص بفيسبوك بحذف أي رسالة قمت بإرسالها، لكن الحذف يحدث على حسابك الخاص وليس على حساب الشخص الذي استقبل الرسالة.

الميزة الجديدة ستمنح للمستخدم إمكانية حذف الرسالة التي أرسلها من حسابه الشخصي ومن حساب المستقبل أو من حسابات عدة مستخدمين كما في حالة مجموعات الدردشة على مسنجر.

وتُعد تلك الميزة هامة جداً في حال قيام المستخدم بإرسال رسالة ما إلى الشخص الخطأ، أو إذا احتوت على خطأ فادح أو إذا غيّر رأيه بعد إرسالها.

اليوم أصبحت تلك الميزة من الميزات الرسمية المتواجدة في تطبيق فيسبوك مسنجر بنسخته الأخيرة، حيث يستطيع أي شخص حذف رسائله المرسلة بمجرد الضغط على الرسالة واختيار حذف لدى الجميع.

وتبيّن أن التسريبات السابقة التي اقترحت مدة الـ10 دقائق لحذف الرسالة كانت صحيحة، حيث أن الميزة تمنح المستخدم إمكانية حذف رسائله المرسلة خلال الدقائق العشر الأولى التي تلي عملية الإرسال.

في شهر نيسان الماضي، قالت عدة مصادر أن الرسائل التي قام رئيس فيسوك مارك زوكربيرج بإرسالها إليهم خلال الفترة الماضية قد اختفت من حساباتهم.

وتساءل العديد من المستخدمين عن سبب توفّر هذه الميزة لرئيس الشبكة ولبعض المدراء التنفيذيين دون توفرها لجميع المستخدمين، الأمر الذي أحرج الشركة.

اضطرت فيسبوك للخروج ببيان قالت فيه أنها ستعمل على تقديم ميزة التراجع عن إرسال رسالة لجميع المستخدمين خلال أشهر قليلة، لكن الميزة لم تصل إلا بعد 9 أشهر.

بغض النظر عن التأخير الحاصل في وصول الميزة، فإن وصولها إلى جميع مستخدمي التطبيق على النظامين iOS والأندرويد هو أمر مرحّب به نظراً إلى أهميتها.

لكن ربما يفضل البعض لو أن المدة الممنوحة لحذف رسالة ما هي أكثر من 10 دقائق حتى يتمكّن المستخدم من حذف محادثة كاملة استمرت لساعة مثلاً من لدى الطرف الآخر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
حل مشكلة تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...