اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

جوجل دفعت أكثر من 15 مليون دولار لمكتشفي الثغرات

الشركة زادت مؤخراً من مكافآتها بشكل ملحوظ

ازداد مؤخراً اعتماد الشركات التقنية الضخمة على نظام المكافآت والجوائز التي يتم منحها لمكتشفي الثغرات وأماكن الخلل الأمني في المنتجات والتطبيقات الخاصة بتلك الشركات.

وذلك بسبب تعقّد وسائل اكتشاف تلك الثغرات والصعوبة الكبيرة في الوصول إليها من قبل فريق الاختبار الخاص بالشركة، الأمر الذي يستدعي دعوة المهتمين في مجال الأمن لاكتشاف الثغرات المخبأة.

ونظراً إلى ازدياد قيمة الجوائز المالية الممنوحة، فإن عدداً متزايداً من خبراء الأمن أو المهتمين في هذا المجال بدأوا بالبحث والتحري في منتجات الشركات للحصول على المبالغ المالية المعلن عنها.

بالنسبة إلى شركة عملاقة مثل جوجل Google فيبدو أنها انتقلت مؤخراً إلى مستوى أعلى من الجوائز المالية الممنوحة لمكتشفي الثغرات.

حيث أعلنت الشركة عن منحها ما يزيد عن 15 مليون دولار أمريكي لمكتشفي الثغرات في أنظمتها وتطبيقاتها ومنتجاتها، وذلك خلال السنوات التسع الماضية.

في العام الماضي وحده دفعت جوجل 3.4 مليون دولار إلى 317 باحث أمني، وهو ما يمثّل زيادة ملحوظة في نظام المكافآت الخاص بالشركة وازدياد اعتماد جوجل على هذه الطرق لاكتشاف ثغراتها.

الجوائز المالية التي تم منحها من جوجل توزّعت بين العديد من التطبيقات والمنتجات الخاصة بالشركة، لكن متصفح Chrome ونظام التشغيل أندرويد كان لهما السيطرة على نصف المكافآت الممنوحة تقريباً.

بالطبع فإن قيمة المكافأة المالية المقدّمة من قبل الشركة تعتمد بالدرجة الأولى على خطورة الثغرة المكتشفة، وعلى سبيل المثال فإن واحدة من أخطر ثغرات العام الماضي نال مكتشفها حوالي 41 ألف دولار.

لكن الحد الأعلى للجوائز الممنوحة قد يصل إلى 200 ألف دولار فيما إذا كانت الثغرة على درجة عالية من الخطورة والأهمية، كما وتخطط الشركة لإضافة نظام مكافآت مالية لمكتشفي الثغرات الخاصة بأجهزة Chromebook.

مقالات قد تعجبك:

هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...