هاتف LG G8 سيستعمل شاشة OLED مهتزة لإصدار الصوت

دون الحاجة لوجود سماعات صوت خارجية

تستعد شركة LG الكورية للإعلان عن هاتف جديد رائد من سلسلة G حيث اعتادت الشركة على إطلاق هاتف جديد من هذه السلسلة في بداية كل عام.

في الحقيقة فإن هواتف هذه السلسلة مثلها مثل هواتف الشركة بشكل عام غير قادرة على المنافسة بشكل فعال، وأرباح الشركة في قسم الهواتف المحمولة لم تسجّل أرقاماً مثيرة للإعجاب منذ فترة من الزمن.

من أجل ذلك، تحاول LG دائماً البحث عن الميزات والتقنيات التي يمكن أن تساعدها في إبراز أجهزتها بين زحمة الأجهزة الشهيرة والقوية التي يتم إصدارها من باقي الشركات.

بالنسبة إلى جهاز LG القادم والذي سيحمل الاسم G8 ThinQ فإنه من المتوقع أن يحمل بعض الميزات والمواصفات الجديدة التي تتعلق بالشاشة والصوت.

حيث من الممكن أن يأتي الهاتف الجديد بشاشة OLED ليصبح الهاتف الأول من سلسلة G بدون شاشة LCD، وهو بالطبع أمر مرحب به نظراً إلى جودة وجمالية ألوان شاشات الـ OLED مقارنةً بشاشات الـ LCD.

لكن هذا ليس كل شيء، فالأمر المميز هو ليس نوع الشاشة، وإنما التقنية الجديدة التي ستقدّمها، حيث سيتم إصدار الصوت من خلال اهتزاز الشاشة، أو يمكن القول أن الشاشة ستحل محل مكبر الصوت التقليدي.

سبق وأن استخدمت الشركة هذه التقنية الخاصة بالعلامة التجارية Crystal Sound OLED في بعض الشاشات الذكية، حيث تهتز الشاشة بأكملها من أجل إصدار صوت بجودة عالية.

بالطبع فإن ذلك سيفيد في تقليل العناصر التي يجب أن تتواجد على جسم الهاتف مثل السماعات الخارجية، الأمر الذي يحرر مساحة داخلية إضافية ويساعد على تقديم الهاتف بمظهر أجمل وأبسط.

كما من المتوقع أن تستعمل الشركة تقنية Boombox Speaker المسؤولة على الحفاظ على جودة الصوت ونقائه، وهو أمر لطالما لاحظناه وتأكدنا منه في هواتف الشركة الرائدة.

وبعيداً عن الشاشة وتقنياتها الجديدة، فإن بعض التسريبات السابقة أشارت إلى إمكانية استخدام الهاتف القادم لكاميرا أمامية ثلاثية الأبعاد مع مستشعر من نوع ToF.

الأمر الذي يسمح بإنشاء صور ومجسمات ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم، مما يضيف بعض المتعة والتميز لمواصفات الجهاز وإمكانياته.

سنتعرف على القائمة الكاملة للمواصفات المرتقبة للهاتف في نهاية هذا الشهر عندما يتم الإعلان عنه رسمياً خلال فعاليات معرض MWC.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...