الإعلان عن هاتف غبي لمحاربة إدمان الهواتف الذكية

بدون أي تطبيق أو تصفح إنترنت وبسعر 400 دولار

أصبحت الهواتف الذكية منتشرة بشكل هائل حول العالم، حيث يتم بيع المليارات من هذه الأجهزة كل عام مع زيادة كبيرة في استخدامها الأمر الذي سبّب ما يعرف باسم إدمان الهواتف الذكية.

يأتي إدمان الهواتف الذكية بشكل أساسي من التطبيقات المتنوعة التي يمكن استخدامها من خلال هذه الهواتف، أضف إلى ذلك إمكانية تصفح الإنترنت بخيارات عديدة واستعمال الكاميرات الاحترافية وغيرها من الأمور.

وفي الوقت الذي تتنافس فيه الشركات العالمية على إطلاق الهواتف الأكثر ذكاءً حول العالم، فإن العلامة التجارية السويسرية Punkt لديها رأي آخر ومختلف تماماً.

حيث تم إطلاق هاتف Punkt MP02 والذي يتميّز بأنه هاتف غبي وسط زحمة الهواتف الذكية، والهدف الأساسي من إطلاقه هو العودة إلى الأيام القديمة ومحاربة إدمان الهواتف الذكية بحسب كلام الشركة المصنّعة.

يتميّز الهاتف المذكور بمظهر تقليدي للغاية، هنا لن تحصل على شاشات كبيرة عالية الجودة مع ثقب أو قطع أمامي، ولن تكون مهتماً بقياس حواف الهاتف ومقارنتها مع حواف الهواتف الأخرى.

بل إنك ستحصل على واجهة تقليدية للغاية مع شاشة صغيرة ومجموعة من الأزرار من أجل استخدام الهاتف وكتابة الرسائل النصية أو إجراء اتصال، وهي وسائل الاتصال الوحيدة التي يوفرها الهاتف.

بالتأكيد ستكون مضطراً لأن تنسى تطبيقات فيسبوك ويوتيوب وإنستغرام وغيرها من عشرات التطبيقات التي يمكن أن تقضي عليها ساعات من الزمن دون أن تشعر.

ومع ذلك يتميز الهاتف الجديد بأنه ذو مظهر أنيق ووزن خفيف لا يزيد عن 88 غرام، وشاشته المضادة للانعكاس وهيكله المقاوم للبصمات وصوته المميز بجودة عالية.

تأمل الشركة من الهاتف الجديد أن يكون الأداة والوسيلة الفعالة لكل من يرغب بتخليص نفسه من إدمان الهواتف الذكية وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وهو فرصة حقيقية للحصول على تجربة استخدام هواتف العلامة التجارية الشهيرة Nokia والتي تم إطلاقها في تسعينيات القرن الماضي.

الغريب في الأمر أن الهاتف الجديد أزال كل ميزات الهواتف الذكية عدا ميزة السعر، حيث تم تسعيره بمبلغ 400 دولار أمريكي، وهو مبلغ كافٍ لشراء هاتف ذكي من الفئة المتوسطة أو حتى من الفئة الأعلى!

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...