هاتف جديد من Redmi سيحمل المعالج Snapdragon 855

بسعر منافس سيكرر تجربة هاتف بوكوفون

في بداية العام الحالي، استقلّت العلامة التجارية Redmi عن شركة شاومي Xiaomi الصينية، بحيث أصبحت Redmi مسؤولة عن تطوير خط مستقل من الهواتف.

كانت التوقعات تشير إلى أن Redmi ستكون مسؤولة عن تطوير الهواتف المتوسطة ومن الفئة الاقتصادية كما هو الحال سابقاً عندما كانت جزء من شاومي.

وهذا ما حدث بالفعل حيث أطلقت الشركة هاتفاً متوسطاً أثار الكثير من الضجة بسبب مواصفاته العالية وسعره المنافس، نحن نتحدث عن هاتف Note 7 بالطبع.

كما وتستعد الشركة لإطلاق نسخة محسّنة بالمواصفات عن الهاتف السابق ستحمل الاسم Note 7 Pro، حيث من المتوقع أن يصبح الهاتف الجديد واحداً من أفضل خيارات الفئة المتوسطة.

لكن هذا ليس كل شيء بالنسبة إلى Redmi، فالعلامة التجارية الجديدة تريد الانتقال إلى الفئة الرائدة من الهواتف التي تحمل أقوى المعالجات عالمياً.

حيث قال Lu Weibing رئيس العلامة التجارية في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo أن هواتف العلامة الجديدة ستنتقل إلى الفئة الرائدة.

وسيتم استعمال أحدث المعالجات المتوافرة والمتواجدة في الهواتف التي يزيد سعرها عن الألف دولار، تحديداً معالج Snapdragon 855 الرائد من شركة كوالكوم.

في هذه الحالة فإن هاتف Redmi الرائد سيركّز بالدرجة الأولى على استخدام هذا المعالج مع الحفاظ على سعر منافس إلى درجة كبيرة، حيث أن الأسعار المنخفضة هي السمة الأساسية للعلامة التجارية.

وبالتالي فإن هذا الكلام يذكّرنا بهاتف PocoPhone F1 من العلامة التجارية Poco والتي تتبع لشاومي أيضاً، حيث تم تقديم الهاتف العام الماضي مع أحدث معالج متوافر من كوالكوم وبسعر حوالي 300 دولار أمريكي.

بالطبع فإن الهاتف نجح بشكل كبير وحقق مبيعات قياسية نظراً إلى تواجد فئة كبيرة من المستخدمين تهتم بشراء هاتف مزوّد بمعالج قوي جداً وبسعر منافس إلى حد كبير.

وعلى ما يبدو فإن شاومي لن تكتفي هذا العام بمنافسة الشركات الأخرى، بل ستنتقل لتنافس نفسها مع مجموعة من الهواتف المرتقبة والمرشّحة لأن تكون الأفضل على الإطلاق في فئتها.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
كيفية معاينة استخدام الطاقة في مدير مهام ويندوز 10
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...