سامسونج أعلنت عن هاتفها القابل للطي بالاسم Galaxy Fold

مواصفات وميزات قوية ولكن بسعر مرتفع

في شهر تشرين الثاني الماضي وخلال مؤتمر المطورين الخاص بشركة سامسونج Samsung، كشفت الشركة رسمياً وللمرة الأولى عن التفاصيل الأولية لهاتفها القابل للطي.

لكن خلال حدث يوم الأمس الذي تم من خلاله الإعلان عن مجموعة هواتف Galaxy S10، أعلنت الشركة رسمياً عن الشكل النهائي لهاتفها المرتقب منذ أعوام، وتم تحديد كامل مواصفاته إلى جانب تاريخ التوافر والأسعار.

هاتف سامسونج القابل للطي سيكون بالاسم Galaxy Fold، حيث قالت الشركة أنه سيفتتح عصر جديد من الهواتف بعد مرور عشر سنوات على إطلاق أول هاتف تقليدي من سلسلة Galaxy S.

في الحالة الاعتيادية، يكون الهاتف مطوياً، حيث تظهر شاشة صغيرة من الخارج، ولكن عند فتح الجهاز فستظهر شاشة داخلية عملاقة بمواصفات عالية ومناسبة للعمل أو الترفيه.

وبالحديث عن الشاشات، فإن الشاشة الداخلية من نوع Dynamic AMOLED بدقة 1536*2152 وبنسبة أبعاد 16:10 وبكثافة بيكسلات تبلغ 414 بكسل في الإنش الواحد.

في حال لم ترغب بالعمل على الهاتف مع شاشته الكبيرة، يمكنك طيّه بسهولة والاستفادة من الشاشة الخارجية والتي هي بحجم 4.6 بوصة ومن نوع Super AMOLED بدقة HD+ وبنسبة أبعاد 21:9.

يعمل الهاتف كما هو الحال في هواتف Galaxy S10 مع معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، ومع المعالج الرسومي Adreno 640.

يتوافر هاتف سامسونج القابل للطي بخيار وحيد فيما يخص الذواكر، حيث ستحصل على 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي مع 12 جيجابايت من ذاكرة الرام.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الرئيسية الأولي بدقة 12 ميجابكسل وتعمل وفقاً لتقنية فتحة العدسة المتغيرة التي تتغير من فتحة صغيرة F/2.4 إلى فتحة واسعة جداً F/1.5، وتتميز بمثبت بصري OIS وبتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/2.4 وبحجم بكسل 1.0 ميكرومتر مع مثبت بصري OIS، وهذه العدسة مخصصة للقيام بعملية تقريب بصري 2x optical zoom دون ضياع في دقة المشهد.

العدسة الثالثة بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، ويمكن ملاحظة أن هذه المواصفات هي ذاتها الموجودة في كاميرا هاتف Galaxy S10 الخلفية الثلاثية.

الكاميرا الأمامية مؤلفة أيضاً من ثلاث عدسات، حيث أن العدسة الأولة بدقة 10 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، أما الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 مع كاميرا ثالثة Cover camera من أجل السيلفي بدقة 10 ميجابكسل وبفتحة F/2.2.

لا يمتلك الهاتف منفذاً لسماعات الرأس على عكس هواتف Galaxy S10، ولا يمتلك أيضاً منفذاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

يستعمل الهاتف بصمة جانبية، وهو يعمل بنظام Android 9.0 الأحدث من جوجل، ويتميّز بوجود بطاريتين تبلغ سعتهما معاً 4380 ميللي آمبير مع شحن سلكي سريع بقوة 18W.

يعتمد الهاتف أثناء طيه وفتحه على نظام مفصلي يحتوي على العديد من القطع المتشابكة والتي تضمن بحسب كلام الشركة أن تكون عملية الفتح سهلة وسلسلة وأن يتحمل العديد من مرات الفتح والطي.

وكانت سامسونج قد عملت خلال الفترة السابقة مع جوجل من أجل دعم الهاتف بميزات خاصة في نظام الأندرويد المستخدم.

حيث يمكنك تشغيل ثلاثة تطبيقات معاً على الهاتف الذي تم تصميمه ليكون مناسباً للمهام المتعددة، مع إمكانية نقل المحتوى المعروض بين الشاشتين الداخلية والخارجية بسهولة وبسرعة.

لن يكون Galaxy Fold الجهاز القابل للطي الوحيد هذه الفترة، حيث من المتوقع أن تعلن كل من هواوي و شاومي عن هواتف مشابهة خلال الفترة القادمة، لكن يمكن اعتبار هاتف سامسونج هو الأول من نوعه الذي يحقق مفهوم الهاتف القابل للطي بكامل مواصفاته.

للأسف فإن هذه المواصفات المميزة لا يمكن الحصول عليها بسعر مناسب، حيث أن سعر الهاتف سيبدأ في الولايات المتحدة من 1980 دولار أمريكي، بينما سيكلّف في أوروبا حوالي 2000 يورو.

سيكون للهاتف إصدارين فيما يتعلق بشبكات الاتصال، الأول LTE والثاني متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G، وسيتوافر ضمن 4 ألوان مميزة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...