سامسونج افتتحت منافسة العام وأعلنت عن هواتف Galaxy S10

أربعة هواتف متميزة وبمواصفات قوية ومنافسة

لطالما كانت هواتف شركة سامسونج Samsung الكورية من سلسلة Galaxy S التي يتم الإعلان عنها في بداية كل عام هي واحدة من أهم هواتف السنة وأكثرها ترقباً.

لكن هذا العام، فإن الاهتمام أصبح مضاعفاً والترقب أصبح أكبر بكثير ولأكثر من سبب، فالهواتف التي انتظرها الجميع من سامسونج هي هواتف الذكرى العاشرة على انطلاق السلسلة.

أضف إلى ذلك التغيّر الجذري الذي ضرب سوق الهواتف المحمولة حديثاً والذي غيّر تماماً قواعد اللعبة مع دخول الشركات الصينية على خط المنافسة، الأمر الذي أجبر سامسونج وغيرها على تغيير استراتيجيتها التسويقية.

وبدلاً من الاكتفاء بالإعلان عن النسخة القياسية من هاتف سلسلة S مع نسخة أخرى أكبر حجماً كما جرت العادة خلال السنوات الأخيرة، أضافت الشركة هذا العام هاتفاً إضافياً بمواصفات مخففة وبسعر أقل، مع هاتف رابع متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

وقبل ساعات من الآن وبعد الكثير من التسريبات والأخبار والتقارير، كشفت الشركة الكوريّة رسمياً عن أجهزتها الرائدة البالغة القوة والمزدحمة بالميزات والمخصصة بالطبع للمنافسة طيلة النصف الأول من العام.

فيما يلي المراجعة التفصيلية للأجهزة التي تم الإعلان عنها في حدث سامسونج الكبير اليوم:

هاتف Samsung Galaxy S10 Plus:

يأتي هاتف S10 Plus بأبعاد 157.6 ملم طولاً و 74.1 ملم عرضاً مع سماكة 7.8 ملم ووزن 175 غرام للنسخة القياسية التي لا تحتوي على سيراميك.

حين أن النسخة القياسية مصنوعة من الزجاج من الخلف المحمي بطبقة حماية Gorilla Glass 6 مع حواف من الألمنيوم، أما النسخة الفاخرة فتأتي مع خلفية من السيراميك ويصبح وزنها حوالي 195 غرام.

يتميز هاتف S10 Plus بمقاومته للماء والغبار بمعيار IP68 الذي يسمح بغمر الهاتف بالمياه النظيفة لمدة نصف ساعة وعلى عمق متر ونصف.

شاشة الهاتف كبيرة بحجم 6.4 بوصة من نوع Dynamic AMOLED وبدقة 1440*3040، وهي بنسبة أبعاد 19:9 وبكثافة بيكسلات 526 بكسل في الإنش الواحد.

تشغل الشاشة مساحة 87.5% من مساحة الواجهة الأمامية، وتدعم معيار HDR10 ومحمية بطبقة Gorilla Glass 6 كما أنها تدعم تقنية Dynamic Tone Maping لإعطاء تفاصيل أكثر وأوضح أثناء مشاهدة المحتوى.

النسخ الخاصة من الهاتف والموجهة للأسواق الأمريكية والصينية تأتي مع معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 855 مع المعالج الرسومي Adreno 640.

أما النسخ الأخرى من الهاتف فهي تستعمل معالج الشركة الرائد لهذا العام Exynos 9820 المصنّع بتقنية 8 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G76 MP12.

بحسب سامسونج فإن المعالج الجديد سيقدّم أداءً أفضل بنسبة 29% من الجيل السابق، أما أداء المعالج الرسومي فسيتحسّن بنسبة 37%.

يمكن الحصول على الهاتف مع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام مع 128 أو 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، أما النسخة الفاخرة من الهاتف فهي بتأتي بأرقام هائلة من الذواكر: 12 جيجابايت رام و 1 تيرابايت تخزين داخلي.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الرئيسية الأولى بدقة 12 ميجابكسل وتعمل وفقاً لتقنية فتحة العدسة المتغيرة التي تتغير من فتحة صغيرة F/2.4 إلى فتحة واسعة جداً F/1.5، وتتميز بمثبت بصري OIS وبتقنية Dual Pixel للتركيز التلقائي.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/2.4 وبحجم بكسل 1.0 ميكرومتر مع مثبت بصري OIS، وهذه العدسة مخصصة للقيام بعملية تقريب بصري 2x optical zoom دون ضياع في دقة المشهد.

العدسة الثالثة بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، حيث عرضت الشركة خلال المؤتمر صورة عريضة مميزة ملتقطة بهذه العدسة.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، ويمكنها أيضاً تصوير فيديو بحركة بطيئة جداً بسرعة 960 إطار في الثانية وبدقة HD.

تستخدم الكاميرا وحدة معالجة منفصلة لجعل تجربة التصوير أكثر جودة وذكاءً، ويمكنها اقتراح أماكن ووضعيات أفضل للمستخدم من أجل التقاط الصورة بحسب المشهد المصوّر.

الكاميرا الأمامية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 10 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 مع خاصية Dual Pixel، أما العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وتعمل كمستشعر عمق للمشهد المصور، علماً أن هذه الكاميرا يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K أيضاً.

يمتلك الهاتف منفذاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، كما ويمتلك منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس، أما منفذ الـUSB فهو Type-C.

استغنى الهاتف هذا العام عن مستشعر بصمة العين أو ماسح القزحية بعد إزالة الحافة العلوية، وتم استعمال ماسح بصمة مدمج بالشاشة.

يتميز ماسح البصمة بأنه يعمل بالأمواج فوق الصوتية، وهو من نوع Ultrasonic ويستطيع التعرف على بصمة الإصبع تحت المياه أو تحت الضوء الساطع، أما نظام الهاتف فهو Android 9.0 Pie مع واجهة One UI الجديدة.

بطارية الهاتف كبيرة بسعة 4100 ميللي آمبير تدعم كل من الشحن السلكي السريع والشحن اللاسلكي السريع، كما ويتميز الهاتف بامتلاكه لتقنية الشحن اللاسلكي العكسي التي تسمح باستخدام الجهاز كقاعدة شحن للأجهزة الأخرى.

هاتف Galaxy S10:

يتشابه هاتف Galaxy S10 والذي يُعتبر النسخة القياسية بالكثير من الأمور مع النسخة Plus، مثل التصميم والكاميرا الخلفية والميزات الإضافية كمقاومة المياه والشحن اللاسلكي العكسي وغيرها.

أهم الاختلافات تتمثل بحجم الشاشة، حيث يستعمل هاتف S10 شاشة أصغر بحجم 6.1 بوصة وبكثافة بكسلات 550 بكسل في الإنش الواحد، مع بقاء المواصفات الأخرى مثل الدقة ونسبة الأبعاد كما في النسخة السابقة.

يمتلك الهاتف نفس خيارات المعالج الرئيسي والمعالج الرسومي وذاكرة التخزين الداخلي وذاكرة الرام التي تم استعراضها سابقاً، لكن مع عدم وجود خيار النسخة الفاخرة التي تأتي مع 12 جيجابايت رام.

الكاميرا الأمامية من الأمور التي تغيرت في النسخة القياسية عن النسخة Plus، حيث تم استعمال كاميرا أمامية واحدة هي نفس العدسة الرئيسية الأولى في هاتف S10 Plus.

بطارية الهاتف بسعة 3400 ميللي آمبير وما زالت تدعم الشحن السلكي واللاسلكي السريع والشحن العكسي، مع استعمال ماسح بصمات الأصابع المدمج بالشاشة.

هاتف Galaxy S10E:

أطلقت سامسونج هذا العام نسخة مخففة بالمواصفات وبالسعر عن النسختين السابقتين، مع الاعتناء بشكل أقل بالمظهر التصميمي والحواف المستخدمة في الواجهة.

تحتفظ النسخة المخففة ببعض المواصفات العالية مثل استخدام طبقة الحماية Gorilla Glass 6 مع معيار مقاومة الماء والغبار IP68.

شاشة الهاتف من نوع Dynamic AMOLED صغيرة نسبياً بحجم 5.8 بوصة وبدقة 1080*2280 وبنسبة أبعاد 19:9، أما كثافة البيكسلات فهي 438 بكسل في الإنش الواحد.

التوفير في المواصفات لم يشمل المعالج، فما زال هاتف S10E يستخدم نفس الخيارات السابقة فيما يخص المعالج الرئيسي والمعالج الرسومي التي تم استعراضها سابقاً.

أما خيارات الذواكر فهي 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت تخزين داخلي أو 8 جيجابايت رام مع 256 جيجابايت تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، وهي مؤلفة من نفس العدسة الأولى والثالثة في النسختين السابقتين، أي أن هاتف S10E لا يمتلك عدسة للتقريب البصري.

أما الكاميرا الأمامية فهي نفس الكاميرا المستخدمة في هاتف Galaxy S10، علماً أن الكاميرا الخلفية يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية.

البصمة في النسخة المخففة لن تكوم مدمجة بالشاشة، بل هي متواجدة على جانب الهاتف، أما المنافذ الموجودة فهي ذاتها التي تم ذكرها في النسخ السابقة.

بطارية الهاتف بسعة 3100 ميللي آمبير وتدعم الشحن السلكي السريع وكذلك اللاسلكي السريع، ونظام الهاتف هو Android 9.0 Pie مع واجهة One UI الجديدة.

هاتف Galaxy S10 5G:

ومع دخول شبكات الاتصال عصر الجيل الخامس مع بداية العام الحالي، كان من المتوقع أن تعلن الشركة عن نسخة متوافقة مع هذا النوع المتطور من الشبكات.

حيث أعلنت الشركة عن نسخة خاصة من الهاتف بالاسم S10 5G، والتي تتميز بمواصفات عالية جداً وباحتوائها على مودم اتصال متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

جميع الميزات والتقنيات المستخدمة في هاتف S10 Plus هي ذاتها الموجودة في نسخة الجيل الخامس، ولكن مع بعض الاختلافات التي سنقوم بذكرها.

شاشة الهاتف عملاقة بحجم 6.7 بوصة بدقة 1040*3040 وبنسبة أبعاد 19:9 وكثافة بكسلات 502 بكسل في الإنش الواحد، وهي تحقق نسبة مميزة في حجم الشاشة من الواجهة الأمامية بمقدار 89.4%.

تمتلك نسخة الجيل الخامس ما مجموعه 6 كاميرات موزّعة بين 4 كاميرات خلفية وكاميرا أمامية مزدوجة، حيث أن الكاميرات الخلفية هي ذاتها المتواجدة في نسخة S10 Plus  مع كاميرا رابعة ثلاثية الأبعاد من نوع ToF.

البطارية وبسبب زيادة حجم الشاشة فإن سعتها زادت أيضاً لتصبح 4500 ميللي آمبير مع كامل ميزات الشحن السريع السلكي واللاسلكي بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

وخلال حدث الإعلان أعلنت الشركة عن مجموعة من الشراكات مع جهات وشركات مختلفة، مثل تعاون مع شركة أدوبي Adboe للحصول على نسخة مخصصة من Adobe Premiere Rush CC للتعديل على مقاطع الفيديو على الهواتف الجديدة كما لو أنها على جهاز الحاسوب.

شراكة أخرى تم الإعلان عنها خلال حدث اليوم، حيث تم التعاون بين سامسونج وإنستغرام لتوفير وضع تصوير جديد خاص بهواتف Galaxy S10 والتي تمكّن المستخدم من التقاط صور وتعديلها وتحريرها بسهولة قبل نشرها على حساب إنستغرام.

كما وتجدر الإشارة إلى أن الهواتف الجديدة ستكون هي الهواتف الأولى التي تدعم معيار الاتصال WiFi 6.

بالنسبة للأسعار الخاصة بالهواتف الجديدة، فإن المعلومات الرسمية لم تصل بعد من الشركة، ولكن الصورة التالية تعرض بعض الأسعار المؤكدة بالدولار الأمريكي وباليورو للنسخ التي تم تسعيرها والتي تختلف بحسب خيارات الذواكر.

علماً أن النسخة الخاصة من الهاتف والمتوافقة مع شبكات الجيل الخامس لن تصل إلى الأسواق حتى فصل الربيع وبالتالي فإن سعرها لم يتم الكشف عنه بعد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...