آبل قد تبدأ بإنتاج نظارة الواقع المعزز الخاصة بها نهاية العام

ستعتمد في عملها بالكامل على هواتف الآيفون المتوافقة

قال المحلل التقني الشهير Ming-Chi Kuo أن شركة آبل Apple قد تبدأ بإنتاج نظارات الواقع المعزز المرتقبة منذ زمن طويل في نهاية العام الحالي بحسب ما تم نشره عبر موقع MacRumors.

حيث تنبأ المحلل التقني أن نظارات آبل للواقع المعزز سيتم طرحها كأحد الاكسسوارات أو الملحقات الخاصة بهاتف الآيفون، والذي ستعتمد عليه النظارة بشكل كامل في عملها.

على الرغم من أن شركة آبل أصدرت أول حزمة برمجية للواقع المعزز والتي تم إطلاق اسم ARKit عليها في عام 2017، إلا أنها لم تنتج أي جهاز متعلق ببيئة الواقع المعزز.

بدلاً من ذلك، كانت جهود الشركة السابقة والحالية قائمة على البرامج الخاصة بالأجهزة الموجودة، ثم عادت لتصدر النسخة ARKit 2.0 من الحزمة البرمجية والتي أضافت دعماً للعديد من تطبيقات الواقع المعزز وقدمت تنسيقاً جديداً خاصاً بملفات هذه البيئة يدعى USDZ.

كانت الشائعات تقول بأن آبل تستعد لإطلاق نظارة الواقع المعزز الخاصة بها منذ عام 2017 ثم تنبأت وكالة Bloomberg بأن الشركة قد تطلق النظارات في وقت مبكر من عام 2019.

وزعم تقرير آخر من CNET في العام الماضي أنه يمكن إطلاق النظارات في عام 2020 وستقدم مزيج من كل من الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

لم يعد سراً أن مبيعات هواتف الآيفون التي تشكّل مصدر الربح الأساسي للشركة قد تباطأت في السنوات الأخيرة بشكل كبير، الأمر الذي أثّر على مكانة وإيرادات الشركة الإجمالية.

مما أدى إلى انتشار توقعات بأن شركة آبل ستحتاج إلى البحث في مكان آخر عن نمو إيراداتها في المستقبل، حيث يمكن أن تكون إحدى هذه المجالات هي الملحقات و الاكسسوارات.

فقد ارتفعت سابقاً إيرادات مبيعات ملحقات الشركة بنسبة 33٪ حتى مع انخفاض مبيعات الهواتف بنسبة 15٪، الأمر الذي يدل على إمكانية نجاح خطة آبل المستقبلية.

في الحقيقية لم تعد تلك التوقعات مجرد تكهنات، حيث أكّدها صراحةً الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في حديثه مؤخراً عن مجموعة من المنتجات التي ستجعلك مذهولاً على حد تعبيره.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
كيفية مسح سجل البحث في Bing
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...