فيسبوك ستحدد شروط للسماح للمستخدمين ببث فيديو مباشر

قريباً لن يتمكّن أي شخص من بدء البث على المنصة

تلقت منصة فيسبوك Facebook العديد من الانتقادات والشكاوى حول آلية البث المباشر التي تسمح لأي مستخدم فيسبوك بالخروج ببث مباشر في أي زمان ومن أي مكان دون أي قيود.

حدثت سابقاً العديد من المواقف التي أحرجت فيسبوك بميزتها المهمة بعد أن تم استغلالها لعرض مقاطع فيديو مسيئة أو إجرامية أو غير لائقة.

أضف إلى ذلك آلاف مقاطع الفيديو التي يتم تحديدها كل فترة على أنها تحرض على العنف والإرهاب أو تثير خطاب كراهية أو غيرها من الأمور التي تُعتبر ممنوعة على المنصة.

لكن حادثة الهجوم الإرهابي على المسجد في نيوزيلندا مؤخراً قلبت كل المقاييس ودفعت إدارة فيسبوك للتصرف بشكل عاجل حول هذه المسألة بعد بث فيديو الجريمة على المنصة وتناقله عشرات المرات.

بحسب مديرة العمليات على المنصة Sheryl Sandberg فقد اعترفت بتلقي الشبكة العديد من رسائل الانتقاد والاحتجاج حول حادثة نيوزيلندا وغيرها من الحوادث.

ووعدت المسؤولة في الشركة ببذل المزيد من الجهد من أجل محاربة انتشار الفيديوهات التي لا تتفق مع سياسة البث المباشر المحددة من قبل فيسبوك.

لكن الأهم من ذلك هو ما كشفت عنه مديرة العمليات في فيسبوك، حيث قالت أن إدارة الشبكة تبحث العديد من السبل والطرق الملائمة من أجل فرض قيود وشروط محددة على كل شخص يريد بث فيديو مباشر على فيسبوك.

حيث يمكن لخوارزميات فيسبوك الذكية اكتشاف مقاطع الفيديو المرفوعة إلى المنصة لحذف المخالف منها قبل وصوله إلى الشبكة، لكن المشكلة الكبرى كانت دائماً في فيديوهات البث المباشر.

فحتى في أفضل الأحوال وإن اكتشفت إدارة المنصة أن البث المباشر مخالف فوراً فإن الحذف لن يتم إلا بعد أن يتم عرض الفيديو بالفعل على مشاهدي البث المباشر.

تبدو خطوة فيسبوك سريعة نوعاً ما استجابةً لحادثة نيوزيلندا الإرهابية، لكنها تبدو متأخرة كثيراً عن حادثة بث جريمة بشكل مباشر على فيسبوك في كليفلاند قبل عامين من الآن.

وبالتالي نأمل فقط أن الاجراءات الجديدة لن تتأخر إلى الوقت الذي سنكون مضرين فيه إلى مشاهدة جريمة أخرى أو فيديو مباشر مزعج على المنصة التي من المفترض أن تكون اجتماعية وترفيهية في المقام الأول.

مقالات قد تعجبك:

كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...