هاتف Galaxy S10 حصل على لقب أفضل شاشة على الإطلاق

جودة عالية وألوان رائعة واستهلاك أقل للطاقة

1٬096

ربما يكون هذا العنوان تقليدياً ومتوقعاً لأي شخص متابع لأخبار الهواتف المحمولة بشكل عام ولأخبار أجهزة وهواتف شركة سامسونج Samsung بشكل خاص.

لكن من المفيد التذكير به دائماً وخاصةً لمن انضم حديثاً إلى متابعة الأخبار التقنية أو لمن يخطط لشراء هاتف Galaxy S10 الجديد الذي تم الإعلان عنه قبل فترة قصيرة.

اللقب الجديد جاء من فريق موقع DispalyMate المتخصص بمعاينة وتقييم شاشات الهواتف المحمولة، وهاتف Galaxy S10 مثله مثل أي هاتف رائد آخر خضع لاختبارات الموقع.

نتيجة الاختبارات والتقييمات النهائية أعطت شاشة الهاتف العلامة A+ Grade وهي أعلى علامة أعطاها الموقع، الأمر الذي يجعل من Galaxy S10 صاحب أفضل شاشة على الإطلاق يمكن شرائها اليوم.

الأمر متوقع إلى حد بعيد من سامسونج التي تثبت كل عام أنها في المرتبة الأولى عند الحديث عن شاشات الهواتف المحمولة الرائدة.

وهذا العام أعلنت الشركة عن شاشتها الجديدة من نوع Dynamic AMOLED بحجم 6.1 بوصة للنسخة الأساسية و 6.4 بوصة للنسخة Plus.

تتميز الشاشة بدقة مرتفعة وبجودة ألوان عالية جداً مع كثافة عالية للبكسلات في الإنش الواحد تصل إلى 550 بكسل، فضلاً عن دعمها لتقنية HDR10+.

سطوع الشاشة كان من أكثر العلامات المميزة في تقرير DispalyMate، حيث أن قيمة السطوع 1215 شمعة، وهي أفضل بـ 17% من سطوع هاتف Galaxy S9 الذي كان الأفضل عند إطلاقه.

وقال التقرير أن شاشة الهاتف هي أفضل ما تم اختباره على الإطلاق، وهي بالتأكيد أفضل من شاشة هاتفك ومن شاشة بدقة 4k UHD الموجودة في جهاز التلفاز أو الحاسوب أو الجهاز اللوحي.

تتميز شاشة Galaxy S10 بأنها ذات رؤية واضحة حتى مع وجودها تحت أشعة الشمس مباشرةً، الأمر الذي يسمح باستعمال الهاتف في أي بيئة داخل وخارج المنزل.

الإشادة بالشاشة لم تكن فقط بالنسبة لألوانها وجودة عرضها، بل بكفاءتها في استهلاك الطاقة، حيث تستهلك بمعدل 1.54 واط فقط مقابل 1.70 واط في هاتف Galaxy S9.

وأضافت شاشة الهاتف الجديد العديد من التقنيات المميزة، مثل التقنية التي تعمل على تقليل الضوء الأزرق بنسبة تصل إلى 42%، حيث يُعد هذا اللون هو المسؤول عن إرهاق العين عند العمل لساعات طويلة على الهاتف كما في الألعاب.

وختم التقرير بالتذكير أن سامسونج زادت من جودة شاشاتها بشكل مستمر مع كل جهاز Galaxy رائد يتم إطلاقه، دون أي تراجع أو حتى ثبات في مستوى الجودة بين كل عامين متتاليين.

وبالتالي إذا كنت تخطط لشراء هاتف Galaxy S10 فإن الشاشة هي من العناصر التي يمكن أن نجزم بأنها الأفضل في السوق في الفترة الحالية دون وجود أي منافس آخر.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept