الخدوش لن توقف بصمة Galaxy S10 المدمجة بالشاشة عن العمل

ولكن يجب الانتباه من حالات كسر الشاشة

تُعدّ اختبارات المتانة من الاختبارات الهامة التي يجب أن يخضع إليها كل هاتف وخاصةً من فئة الهواتف الرائدة حيث تتنافس الشركات على تقديم أفضل جودة تصنيع ممكنة وأفضل قوّة تحمل.

واعتدنا دائماً من سامسونج Samsung أن تكون هواتفها الرائدة من سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note قوية وقادرة على تحمل الخدوش وحالات السقوط رغم امتلاكها لشاشات منحنية على الجوانب.

يمكن للتقني الشهير Zack Nelson صاحب قناة JerryRigEverything على اليوتيوب أن يؤكد هذا الأمر في اختباراته التي يجريها على هواتف سامسونج الرائدة وغيرها من الشركات.

و Galaxy S10 مثله مثل أي هاتف آخر خضع لاختبارات Zack Nelson القاسية في فيديو تم نشرة مؤخراً، وتبدو النتائج الأولية مبشّرة.

أكدت الاختبارات أن هاتف سامسونج الجديد هو هاتف قوي بشكل عام وتم تصنيعه بمواد قوية يمكن أن تتحمل الكثير من حالات الخدش والاحتكاك التي تحدث يومياً.

اختبار الشاشة هذا العام لهاتف سامسونج الرائد كان الاختبار الأهم على الإطلاق، وذلك لأن Galaxy S10 أول هاتف من الشركة يمتلك ماسح لبصمات الأصابع مدمج بشاشته.

وهو ليس ماسحاً عادياً، بل إنه من الجيل المتطور الذي يعمل بالأمواج فوق الصوتية، وهو آمن بنسبة كبيرة ويمكن أن يعمل حتى إذا كان إصبعك مبلل بالماء، لكن ماذا عن قوة تحمّله؟

تخوّف العديد من المستخدمين أن احتكاك الشاشة بمواد صلبة وحدوث خدوش فيها يمكن أن يؤثر على ماسح البصمة المدمج، ولكن تبين أن هذه المخاوف غير مبررة إلى حد ما.

حيث أثبت ماسح البصمة المدمج في Galaxy S10 كفاءته في العمل حتى عندما تعرضت منطقة الشاشة المدمج بها إلى الكثير من الخدوش والاحتكاك.

لكن ستتحول هذه المخاوف إلى حقيقة عندما يسقط الهاتف من يد المستخدم ويتسبب ذلك بحدوث كسر في الشاشة، حيث أن الكسور ستسبب توقف ماسح البصمة عن العمل.

لذلك من الهام جداً لمن يخطط أن يشتري هاتف سامسونج الرائد أن يحافظ على شاشته من حالات السقوط التي ستكلّفه الكثير نظراً لأن ماسح البصمة مدمج بالشاشة.

الاختبارات الأخرى التي أجراها Zack Nelson أثبتت كفاءة الهاتف في حالات الخدوش العادية أو احتراق البكسلات، بالإضافة إلى تحمل الهاتف للثني والانحناء دون أن يتسبب ذلك بكسر الهيكل بسهولة.

فيما يلي الفيديو الكامل لاختبارات المتانة الخاصة بهاتف سامسونج الجديد:

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...