كل ما نعرفه حتى الآن عن هواتف P30 القادمة من هواوي

ميزات قوية وعدسة تقريب بصري بقدرات كبيرة

لا زال أمامنا أكثر من أسبوع حتى تعلن شركة هواوي Huawei رسمياً عن هواتفها الرائدة الجديدة من عائلة P30 والتي تتضمن على الأقل هاتفين: النسخة القياسية P30 والنسخة Pro.

لكن تحولاً سريعاً في الأيام القليلة الماضية كشف عن المواصفات الرئيسية كاملةً تقريباً للهاتفين الجديدين من موقع WinFuture بالإضافة إلى الكشف عن صور جديدة.

لا تزال الإضافة الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام هي كاميرا P30 Pro، والتي ستكون مؤلفة من 4 عدسات مع نظام تكبير بصري للمشهد سيقدّم قوة تقريب حتى Zoom 10X من خلال عدسة منظار جديدة.

حيث ستمتلك كاميرا P30 Pro بعد بؤري يعادل 135 ملم يسمح بإجراء تكبير بصري بقوة 7.8X، والذي سيتم دمجه مع تحسينات البرامج والبيانات من مستشعر الكاميرا الرئيسي لتحقيق قوة التكبير 10X التي وعدت بها هواوي.

 بالإضافة إلى ذلك، يوفر P30 Pro عدسة رئيسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة f/1.6 وعدسة عريضة 20 ميجابكسل بفتحة f/2.2 ومستشعر ثلاثي الأبعاد ToF لجمع بيانات العمق.

هناك أيضاً شاشة OLED أكبر حجماً تصل إلى 6.47 بوصة، مع قطع أمامي صغير جداً وجوانب منحنية على طريقة هواتف سامسونج Samsung.

تبدو مجموعة الكاميرا الأمامية الجديدة أصغر حيث لا يوجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء مثل P20 Pro المستخدم في ميزة بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد، على الرغم من أن P30 Pro سوف يستمر في دعم قفل الوجه، وإن كان بأسلوب أقل أماناً بشكل مفترض.

لا يوجد مكبرات صوت خارجية، والتي سيتم استبدالها على ما يبدو باهتزاز شاشة OLED على غرار الهواتف الأخرى مثل LG G8، كما ويوفر P30 Pro أيضًا مستشعر بصمة في الشاشة للحصول على خيارات أمان بيومترية إضافية.

يستخدم الهاتف الجديد أحدث معالج من هواوي Kirin 980 ثماني النواة، مع خيارات تخزين بسعة 8 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية.

بالإضافة إلى بطارية تبلغ سعتها 4200 مللي أمبير ومقاومة للماء بمعيار IP68، وستفتقد في الهاتف الجديد لمنفذ سماعة الرأس وأي دعم لشبكات الجيل الخامس.

تعمل هواوي أيضاً على تحديث طراز P30 القياسي، مع شاشة OLED بحجم 6.1 بوصة ومع نفس القطع الأمامي الصغير لكن بدون الجوانب المنحنية، وتتواجد على الواجهة الخلفية كاميرا ثلاثية.

تعمل شركة هواوي أيضاً على زيادة المواصفات، حيث سيكون لدى النسخة القياسية نفس معالج Kirin 980 و 6 جيجابايت من ذاكرة الرام مع ذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت وبطارية 3650 مللي أمبير.

تفتقر النسخة الأساسية إلى بعض الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام في P30 Pro حيث لا يوجد تقريب بصري 10X ولا كاميرا ToF رابعة ولا شاشة OLED مهتزة لإصدار الصوت.

على الرغم من أنها ستحافظ على بعض الميزات الأساسية مثل ميزات مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة ومقاومة الماء بمعيار IP68، ومع تواجد منفذ لسماعات الرأس على عكس P30 Pro.

من المتوقع أن تكشف هواوي عن عائلة هواتف P30 بالكامل في 26 آذار، وبالطبع هنالك فرصة لظهور مفاجآت أو ميزات جديدة لم ترد في التسريبات الأخيرة، بالإضافة إلى معلومات التوافر والأسعار.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...