نتفليكس أتاحت الاشتراك بخدماتها مقابل 4 دولار فقط

البداية من الهند مع إمكانية التوسع إلى دول عديدة

اختبرت منصة الترفيه نتفليكس Netflix خطة اشتراك جديدة في خدماتها متاحة فقط للاستخدام على الهاتف المحمول وفي بلدان محددة، حيث كانت البداية من الهند.

وما يميّز خطة الاشتراك الجديدة هو تكلفتها المنخفضة جداً والتي تكلّف أقل من 4 دولار، تحديداً ما يعادل 3.63 دولار أمريكي شهرياً في الهند، وهي تساوي نصف تكلفة أرخص اشتراك في الخدمة في البلاد والذي يكلّف 7.27 دولار.

وفي بيان خاص بموقع The Verge، قالت نتفليكس:

نحن نبحث دائماً عن طرق لجعل منصتنا أكثر متعة وقابلية للوصول إليها، سنختبر خيارات مختلفة في بلدان محددة، حيث يمكن للأعضاء على سبيل المثال مشاهدة نتفليكس على أجهزتهم المحمولة بسعر أقل والاشتراك في خدمات ذات فترة زمنية أقصر.

وهذا الجزء الأخير مثير للاهتمام بالفعل، لأنه قد يعني أن المنصة قد تبدأ بإتاحة اشتراكات مدتها اسبوع واحد فقط أو اسبوعين بدلاً من الخطط الشهرية.

نظراًلأن العملية ما زالت قيد الاختبار، فلن يتمكّن جميع المستخدمين من الاشتراك بالخطة الجديدة، وقد رفضت نتفليكس مشاركة ما ستحصل عليه الدول الأخرى في الاختبار إلى جانب الهند.

اختيار الشركة للسوق الهندي من أجل عرض خدماتها قليلة الكلفة هو أمر منطقي، حيث ازداد عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في الهند خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جداً.

ومع ذلك لم تستطع نتفليكس الاستفادة من هذه الزيادة حيث كانت الاشتراكات في خدمات المنصة أقل من المتوقع بكثير، لذلك فإن خفض تكلفة الاشتراك إلى أقل من النصف ربما سيساعد في تغيير الوضع بشكل كلي.

نجاح الخطة في الهند يعني انتقالها إلى أسواق نامية أخرى حول العالم، حيث تهدف المنصة إلى زيادة شهرتها وشعبيتها ولو من خلال خطط مؤقتة غير دائمة.

لكن حتى الآن لا تتوافر معلومات رسمية عن الدول والأسواق القادمة التي ستخفّض فيها المنصة من تكلفة اشتراكها لتتيح خطط اشتراك جديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...