تحديث متصفح سامسونج لدعم تصميم OneUI وإضافة ميزات هامة

إضافة ذكية لمنع تتبع المستخدم وللحفاظ على خصوصيته

بالنسبة لمستخدمي نظام الأندرويد على الهواتف المحمولة، فإن الخيارات تكون متعددة وواسعة فيما يخص اختيار متصفح الإنترنت الذي يرغبون باستخدامه.

لا شك بأن جميع المتصفحات المتوافرة تؤدي نفس المهمة بشكلها العام، لكن الطريقة التي يتم فيها تأدية المهمة بالإضافة إلى الميزات الإضافية وتصميم المتصفح هو ما يميّز تلك التطبيقات عن بعضها.

لدى شركة سامسونج Samsung متصفح إنترنت خاص بها بالاسم Samsung Internet والذي يأتي مثبتاً مسبقاً على جميع هواتف Galaxy ويمكن تحميله على أي هاتف أندرويد آخر.

اهتمت سامسونج دائماً بمتصفحها الخاص وأضافت له وبشكل مستمر كل الميزات والتحديثات الهامة، وآخر هذه التحديثات هو ما وصل أخيراً إلى التطبيق بشكل رسمي بعد سلسلة من الاختبارات.

التحديث الأخير للتطبيق جلب معه تصميم جديد للمتصفح ليتوافق مع واجهة OneUI التي أعلنت عنها الشركة في العام الماضي وبدأت بالوصول مع تحديث Android 9 Pie إلى هواتف Galaxy.

في التصميم الجديد، تم نقل عناصر الواجهة الخاصة بالمتصفح إلى أسفل الشاشة، الأمر الذي يتيح استخدامها بشكل أسهل من خلال اليد التي تمسك بالهاتف.

وهو أمر هام جداً مع ازدياد أحجام شاشات الهواتف المحمولة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مما يجبر المستخدم على استعمال يده الثانية للوصول إلى أعلى الشاشة.

يأتي التحديث الجديد ليضيف أيضاً الوضع المظلم والذي يغيّر من الألوان المستخدمة في تصفح صفحات الويب لتلائم أذواق المستخدمين الذين يفضّلون الألوان الداكنة خلال استخدام الهاتف في الغرف المظلمة.

أما الميزة الأكثر أهمية في التحديث الجديد هي ميزة مانع التتبع التي أضافتها سامسونج للمتصفح من أجل الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

الميزة الجديدة تدعى Smart Anti-Tracking وتركّز بشكل أساسي على منع مواقع الويب من تتبع المستخدم أثناء تصفحه على الإنترنت.

تعمل الميزة وفقاً لخوارزميات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وذلك من أجل تحديد نطاقات الطرف الثالث التي لديها القدرة على تتبع المستخدمين، ثم تعمل على حظر تلك النطاقات.

وفي حال كنت قد حصلت على التحديث الأخير للتطبيق، فيمكنك تفعيل الميزة من قائمة الإعدادات Settings ثم اختيار الخصوصية والأمن Privacy and Security وبعدها يمكن الوصول إلى ميزة Smart Anti-tracking.

أما في حال أردت تجربة المتصفح، فيمكنك تحميله من متجر جوجل للتطبيقات من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...