ويندوز 10 سيلغي تلقائياً تثبيت التحديثات التي تحتوي على مشاكل

خطوة جديدة من مايكروسوفت لتحسين تجربة الاستخدام

في بعض الأحيان، لا تسير تحديثات البرامج على ما يرام، لكن شركة مايكروسوفت Microsoft تبذل قصارى جهدها لإصلاح ذلك من خلال ميزة جديدة في نظام ويندوز Windows.

وتتمثّل تلك الميزة الجديدة بقيام نظام ويندوز وبشكل تلقائي بإلغاء تثبيت التحديثات الأخيرة التي تحتوي على مشاكل أو التي لم تتوافق مع أجهزة المستخدمين، وذلك عبر Windows Latest.

وقالت مايكروسوفت أنها ستستعيد التحديثات فقط في الحالات التي فشل فيها تحديث البرنامج الجديد إلى حد منع جهاز الحاسوب من التشغيل، وفقط بعد تجربة جميع خيارات الاسترداد التلقائي الأخرى أولاً.

كما ويمكن أن تقوم الميزة الجديدة تلقائياً باسترجاع برامج تشغيل الأجهزة والإصلاحات العاجلة وملفات النظام المحدثة وحزم الخدمات وميزات ويندوز الجديدة، مما يجعلها أداة شاملة إلى حد ما.

بعد إلغاء تثبيت التحديث الذي يحتوي على مشاكل، ستنتظر الأداة الجديدة مدة 30 يوم قبل محاولة إعادة التحديث إلى جهاز المستخدم.

الأمر الذي يمنح مايكروسوفت وشركاء الأجهزة والبرامج المختلفين وقتاُ كافياً لإصلاح المشكلة  بدلاً من تعثر المستخدمين في دورة لا نهائية من تطبيق التحديث وإزالته تلقائياً .

إنه ليس تحديثاً ضخماً لنظام ويندوز، ولكنه تحديث مهم، حيث أن أتمتة العملية للمستخدمين الذين يحصلون على برامج سيئة أو غير متوافقة عن طريق الصدفة هو خطوة مفيدة من جانب مايكروسوفت.

وتشير هذه الخطوة إلى اهتمام مايكروسوفت بموضوع التحديثات وتحملها مسؤولية أكبر فيما يخص التأكد من أن العملاء يتمتعون بتجربة استخدام لنظام ويندوز بشكل جيد.

 لا تستطيع مايكروسوفت التحكم في كل جانب من جوانب تجارب المستخدمين بالطريقة التي تعمل بها شركة آبل Apple مثلاً.

والسبب هو أن مايكروسوفت تعمل مع المئات من شركائها الذين يقومون بتطوير الأجهزة والبرامج الثابتة التي يجب أن تعمل جميعها بشكل مثالي مع نظام ويندوز.

من خلال جعل النظام يتعامل بشكل استباقي وتلقائي مع المشكلات التي يتم اكتشافها، تبذل مايكروسوفت قصارى جهدها للتأكد من أن الجزء الذي يمكنها التحكم فيه سيساعد على تخفيف المشاكل لدى المستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

ما هي عملية مضيف الخدمات svchost.exe في إدارة مهام ويندوز ؟ ولم يوجد العديد منها قيد العمل
أساسيات المعالجات : الأنوية وتعدد المعالجات و Hyper-Threading
ما هو UEFI ، وبماذا يختلف عن البيوس BIOS
ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...