شاومي كشفت عن الجيل الثاني من هاتف الألعاب Black Shark

مواصفات قويّة وشاشة من سامسونج حساسة للضغط

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية يوم الأمس عن الجيل الثاني من هاتفها المخصص للألعاب، حيث جاء الهاتف الجديد بالاسم Black Shark 2 وبمواصفات قوية.

حيث ستسمح هذه المواصفات للشركة بدخول سوق الألعاب مجدداً بقوة لمنافسة شركات أخرى رائدة في هذا المجال مثل Asus و Razer.

يتميز الهاتف بتصميم جذاب وملفت للنظر مع مجموعة من الزخارف التي تميّز هاتف الألعاب عن غيره من الهواتف، ويأتي جهاز شاومي الجديد بأبعاد 163.6 ملم طولاً و 75 ملم عرضاً مع سماكة 8.8 ملم ووزن 205 غرام.

شاشة الهاتف هي واحدة من أبرز نقاط قوته لهذا العام، وهي من نوع AMOLED من إنتاج العملاق الكوري سامسونج Samsung، حجمها 6.39 بوصة وأبعادها 19.5:9 مع دقة 1080*2340.

تبلغ كثافة البيكسلات 403 بكسل في الإنش الواحد، وتغطي الشاشة 81.7% من مساحة الواجهة الأمامية، وتتميز على أنها حساسة للضغط، أي يمكن للمستخدم تعيين أزرار خاصة لتأدية وظائف معينة عند الضغط بقوة على زوايا الشاشة.

ينبض داخل الهاتف أحدث معالج متوافر من كوالكوم Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، مع المعالج الرسومي Adreno 640، ولضمان الأداء المثالي مع أقوى الألعاب تم تزويد الهاتف بنظام تبريد متطور للمحافظة على درجة حرارته.

يمكن شراء هاتف شاومي الجديد مع 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الرام التي تأتي مترافقة مع 128 جيجابايت من التخزين الداخلي، وتتواجد نسخة راقية تحتوي على 8 أو 12 جيجابايت ذاكرة رام مع 256 جيجابايت تخزين داخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/1.8 وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتقريب البصري 2x optical zoom.

الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع حجم بكسل 0.9 ميكرومتر، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فهي قادرة على تسجيل فيديو بدقة FHD.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس ولا يمتلك منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الشحن فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بقوة 27 واط، وبالنسبة لبصمة الإصبع فهي موجودة تحت الشاشة، والجدير بالذكر أن الهاتف يعمل وفق النظام Android 9.0 Pie.

سيتم بيع الهاتف في الصين بما يعادل 480 دولار أمريكي، في حين يرتفع السعر ليصل إلى 625 دولار أمريكي بالنسبة للنسخة التي تمتلك 256 جيجابايت تخزين داخلي، وللأسف لا يوجد معلومات عن السعر والتوافر في الأسواق العالمية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إضافة خيار التصويت في رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوت لوك
كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...