أمازون ستطلق خدمة مجانية منافسة للاستماع إلى الموسيقى

ولكنها ستكون مدعمة بالإعلانات

يزداد التنافس يوماً بعد يوم بين الشركات الكبيرة على توفير أبرز الخدمات الإلكترونية، حيث تُعد خدمات الاستماع إلى الموسيقى واحدة من أهم الخدمات التي تركّز عليها الشركات.

لكن بالنسبة إلى هذا النوع من الخدمات كانت هنالك مشكلة دائمة وهو عدم توفّر خدمات منافسة جيدة تقدّم الموسيقى بشكل مجاني باستثناء خدمة Spotify التي تُعتبر من أبرز الخدمات الموسيقية التي توفّر خياراً مجانياً للمستخدمين.

لكن على ما يبدو فهنالك تهديد مباشر لخدمة Spotify وهذه المرة من شركة كبيرة بحجم أمازون Amazon التي تستعد حالياً لإطلاق خدمة الموسيقى الخاصة بها والمجانية بالكامل.

تؤكد هذه الخطوة على قوة الشركة المتنامية في سوق الموسيقى كموزع يمكنه تحمل تكلفة الموسيقى دون فرض اشتراكات مالية على المستخدمين.

ليس من المفاجئ أن تكون الخدمة القادمة مدعمة بالإعلانات، فهذا هو حال الخدمات المجانية التي لا تفرض رسوماً مالية على المستخدمين.

حتى الآن، قدمت أمازون خدمة Prime Music المحدودة كوسيلة لدفع اشتراكات Prime، والتي تكلف 119 دولار سنوياً للحصول على بعض الامتيازات.

حالياً، تُعتبر Spotify الخدمة الرئيسية الأكثر تميزاً لتشغيل الموسيقى المجانية، مع 116 مليون مشترك مقابل 96 مليون مشترك بالخدمة المدفوعة.

لدى Apple Music على سبيل المقارنة 56 مليون مشترك مدفوع بدون توافر أي خيار مجاني للمستخدمين من أجل تجربة الخدمة دون دفع المال.

لم تكشف أمازون عن عدد المشتركين في خدمة الموسيقى المدفوعة الخاصة بها، لكن بعض التقارير قدرت العام الماضي أنها تضم ​​أكثر من 20 مليون مشترك عبر عروضها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...