سماعة AirPods سيطرت على 60% من سوق السماعات اللاسلكية

السماعة اللاسلكية الأكثر انتشاراً ومبيعاً حول العالم

يزداد اهتمام المستخدمين بالسماعات اللاسلكية يوماً بعد يوم، كما وتزدهر صناعة هذا المنتج مع مرور الوقت حيث تنتقل أعداد متزايدة من المستخدمين لاستخدام هذا النوع من السماعات.

هنالك الكثير من الشركات التي تنتج سماعات لاسلكية، لكن هل سألت نفسك يوماً ما عن الشركة التي تسيطر على الحصة الأكبر من مبيعات السماعات اللاسلكية حول العالم؟

الجواب جاء من مؤسسة Counterpoint Research التي أجرت دراسة عامة لسوق السماعات اللاسلكية في الربع الرابع من العام 2018، لتجد أن شركة آبل Apple تسيطر حرفياً على هذا السوق.

لدى آبل سماعة لاسلكية معروفة بالاسم AirPods، وقد تم إطلاق هذه السماعة قبل سنتين تقريباً، لكن المثير في الأمر أن السماعة وبعد كل هذه المدة ما زالت تسيطر على نسبة تصل إلى 60% من حصة السوق.

حيث تمكّنت آبل في الربع الرابع من العام الماضي أن تشحن 12.5 مليون سماعة من نوع AirPods، وعلى الرغم أن الرقم يمثّل انخفاضاَ عن نسب المبيعات في الفترات الماضية إلا أنه ما زال الأعلى عالمياً بين الشركات المنافسة.

شركة سامسونج Samsung استطاعت أن ترفع من نسب مبيعات سماعتها اللاسلكية في الربع المذكور لكنها لن تستطع منافسة آبل في هذا السوق كما هو الحال في سوق الهواتف المحمولة.

وأشار التقرير إلى نسب مبيعات قوية من بعض الشركات مثل سماعة العلامة التجارية الهولندية Jabra والتي تعد علامة مستقلة عن الشركات الكبيرة والمصنّعة للأجهزة المحمولة.

من غير المعروف سبب تفوق سماعات AirPods بشكل كبير وواضح عن جميع المنافسين، لكن على ما يبدو فإن شهرة العلامة التجارية التي تمتلكها آبل ساهمت في إقناع المستخدمين بالسماعات اللاسلكية.

فضلاً عن ظهور عشرات نجوم الرياضة والسينما وهم يستخدمون سماعة الشركة المميزة، الأمر الذي وفّر تسويقاً إعلانياً هائلاً لها.

الجدير بالذكر أن آبل كانت قد أطلقت نسخة محدثة من سماعة AirPods قبل أسابيع قليلة، حيث جاءت النسخة المحدثة بنفس تصميم النسخة السابقة مع إضافة بعض الميزات المتعلقة بالشحن اللاسلكي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
كيفية تحرير موضوع الرسالة التي تم إرسالها في آوت لوك
ماذا يعني وضع اللعب Game Mode في التلفاز أو شاشة الحاسوب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...