جوجل أضافت ميزات جديدة إلى خدمة البريد Gmail

احتفالاً بمرور 15 عاماً على إطلاق الخدمة

يوم الأمس، احتفلت خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة Gmail بمرور 15 عاماً على إطلاقها من قبل الشركة الأم جوجل Google، وبهذه المناسبة أضافت جوجل لخدمتها ميزتين هامتين.

بالنسبة للميزة الأولى تدعى الإنشاء الذكي أو Smart Compose وهي ليست جديدة من حيث الاسم والوظيفة، حيث كنا قد تعرفنا عليها سابقاً منذ شهر أيار من العام السابق.

الجديد في الميزة هو وصولها إلى كافة أجهزة الأندرويد علماً أنها ستصل لاحقاً إلى أجهزة وهواتف شركة آبل Apple التي تعمل بنظام iOS.

وبمناسبة اتساع مدى وصول الميزة أعادت جوجل التذكير بطريقة عملها، حيث تسعى الميزة إلى اقتراح جمل وعبارات ستحتاجها أثناء كتابة بريدك الإلكتروني، وذلك اعتماداً على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

يمكن للميزة أن تتعلم وتتكيف مع الطريقة التي يكتب فيها كل مستخدم على حدى، لذلك يمكنها إنشاء عبارات تلقائية قد تحتاجها بالفعل أثناء إنشاء البريد.

على سبيل المثال، ستقترح الميزة الجديدة طريقة إلقاء التحية التي تفضّلها في بداية البريد الإلكتروني، كما أنها ستكون قادرة على اقتراح عناوين وجمل لاستخدامها في حقل الموضوع بناءً على محتوى البريد الإلكتروني.

قالت جوجل أن الميزة ستوفّر على المستخدمين كتابة أعداد هائلة من الأحرف من خلال ميزات الاقتراح السريع للجمل والعبارات التي يمكن استخدامها.

الميزة الثانية وعلى الرغم من بساطتها إلا أنها تبدو هامة جداً، حتى أننا يمكن أن نستغرب قليلاً من انتظار جوجل 15 عاماً حتى تضيفها إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاص بها.

الميزة هي جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني، حيث لم يعد واجباً عليك كتابة البريد الإلكتروني وإرساله في الوقت المحدد، بل يمكنك ببساطة كتابة البريد في أي وقت ومن ثم جدولته ليتم إرساله تلقائياً في الوقت المحدد.

صورة متحركة لاستخدام ميزة الجدولة، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

بجوار زر الإرسال، ستلاحظ وجود سهم صغير، عند الضغط عليه سيتم فتح نافذة خاصة بميزة الجدولة ويمكنك من خلالها اختيار الوقت الذي ترغب به من أجل عملية الإرسال.

سابقاً كان من الممكن جدولة رسائل البريد الإلكتروني على Gmail، لكن بواسطة إضافات خارجية غير خاصة بجوجل، لذلك من الجيد رؤية الميزة البسيطة أصبحت مضمّنة في الخدمة وبشكل مباشر.

إنها تحديثات بسيطة بالتأكيد، لكنها إضافات هامة ومفيدة وبمكن اعتبارها أسباباً منطقية لشهرة خدمة Gmail وثقة الناس بها حتى بعد مرور 15 عاماً على إطلاقها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية تغيير سطر موضوع رد الرسالة في جيميل Gmail
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...