هواوي باعت 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من العام

إيرادات الشركة زادت بنسبة 39% عن العام الماضي

442

قالت شركة هواوي Huawei اليوم الاثنين أن إيراداتها في الربع الأول من العام الحالي قد قفزت 39 في المائة لتصل إلى 179.7 مليار يوان صيني (26.81 مليار دولار) في أول نتائج فصلية لشركة التكنولوجيا الصينية.

وقالت هواوي وهي أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات أن هامش صافي ربحها بلغ نحو 8 في المائة خلال الربع، حيث أنه كان أعلى بقليل من نفس الفترة من العام الماضي، لكن لم تكشف الشركة عن صافي ربحها الفعلي.

يأتي إعلان النتائج المحدود في وقت كثفت فيه الولايات المتحدة حملتها ضد الشركة، زاعمةً أن معداتها يمكن أن تُستخدم للتجسس، وقد حثت حلفاءها على منع هواوي من بناء شبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

نفت شركة هواوي مراراً هذه المزاعم وأطلقت حملة إعلامية لم يسبق لها مثيل من خلال فتح حرمها أمام الصحفيين وجعل مؤسسها Ren Zhengfei متاحاً لإجراء المقابلات مع وسائل الإعلام.

قالت الشركة الصينية – التي تعد أيضاً صاحبة الرقم 3 في العالم للهواتف الذكية – الأسبوع الماضي أن عدد العقود التي فازت بها لتوفير معدات اتصالات الجيل الخامس قد زاد على الرغم من الحملة الأمريكية.

بحلول نهاية شهر آذار، أعلنت هواوي عن توقيعها 40 عقداً تجارياً من الجيل الخامس مع شركات الاتصالات، وقد شحنت أكثر من 700 ألف محطة أساسية لاتصالات الجيل الخامس إلى الأسواق حول العالم وتتوقع أن تكون قد شحنت 100 ألف محطة بحلول شهر أيار.

شهدت أعمال الشبكات لشركة هواوي أول انخفاض في إيراداتها خلال عامين في عام 2018، لكن مؤسس الشركة Ren Zhengfei قال في مقابلة مع CNBC في وقت سابق من هذا الشهر أن مبيعات معدات الشبكات ارتفعت بنسبة 15 في المائة بينما زادت مبيعات الشركة الاستهلاكية بأكثر من 70 في المائة في الربع الأول .

بالنسبة للهواتف المحمولة التي تعتمد عليها الشركة بشكل كبير في الحصول على إيراداتها الفصلية، فقد تمكّنت هواوي من شحن 59 مليون هاتف ذكي خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

لم تكشف الشركة النقاب عن أرقام قابلة للمقارنة قبل عام، ولكن وفقاً لشركة أبحاث السوق Strategy Analytics فقد قامت هواوي بشحن 39.3 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من عام 2018، الأمر الذي يدل على زيادة كبيرة هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
كيفية تحرير موضوع الرسالة التي تم إرسالها في آوت لوك
ماذا يعني وضع اللعب Game Mode في التلفاز أو شاشة الحاسوب؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept