إنستغرام بحثت فكرة إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات

إتاحة رؤية العدد فقط لصاحب المنشور

بحثت منصة إنستغرام Instagram لنشر الصور ومقاطع الفيديو فكرة إخفاء عدد الإعجابات Likes الخاصة بكل منشور على المنصة، حيث يمكن عرض هذا العدد فقط لصاحب المنشور وليس للجميع.

تم اكتشاف الميزة الجديدة من قبل الباحثة Jane Wong والتي قالت أن المنصة تريد من تطبيق الفكرة أن يركّز المستخدمين على محتوى المنشور وفائدته أكثر من تركيزهم على عدد الإعجابات التي يمكن أن يحصلوا عليها.

وفي بيان خاص من الشركة إلى موقع The Verge، نفت إنستغرام أن تكون قد اختبرت مثل هذه الميزة في الوقت الحالي، لكنها قالت أنها تفكّر بالعديد من الوسائل والطرق التي تؤدي إلى تحسين تجربة استخدام المنصة.

وتأتي تفاصيل الاختبار بعد أيام قليلة من نشر تقرير جاء فيه أن مكتب مفوض المعلومات البريطاني قد أوصى بأن توفر المنصات الاجتماعية مثل إنستغرام و سناب شات خياراً لإيقاف تشغيل ميزة الإعجاب بالمنشورات.

حيث تريد الوكالة حظر هذه الميزات من أجل حماية سلامة وخصوصية المستخدمين الأصغر سناً في المنصات الاجتماعية والذين أصبحوا مهووسين بجمع الإعجابات على مشاركاتهم.

على الرغم من الإحباط الشديد الذي سيصيب الكثير من مستخدمي منصة إنستغرام في حال تطبيق الفكرة الجديدة مستقبلاً، إلا أنها ستساهم وبشكل فعّال في التخفيف من المنشورات عديمة الفائدة.

إذ لا يمكن إخفاء حقيقة أن العديد من أصحاب المحتوى على المنصة قد قاموا بنشر بعض المشاركات التي لا فائدة منها وكان الهدف الأساسي منها هو جمع أكبر عدد ممكن من الإعجابات أو التعليقات.

لذلك من المتوقع أن تطبيق الميزة سيساهم في تحسين نوعية المحتوى الذي يتم مشاركته على المنصة، ولكن بالتأكيد سيساهم هذا الأمر في إثارة غضب بعض المستخدمين، وبالتالي فإن القرار الأخير سيعود إلى إنستغرام نفسها ومن خلفها فيسبوك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
ما هي الملفات التالفة وهل هناك طريقة لإصلاحها أو استرجاعها ؟
كيفية تنصيب ويندوز 10
جوجل أقوى شركة إعلانية ستحظر العديد من الإعلانات
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...