الإعلان عن Oppo Reno لمنافسة P30 Pro بقوة التقريب

مواصفات بالغة القوة وتصميم بفكرة جديدة

لم نصل بعد إلى منتصف العام، لكن سوق الهواتف المحمولة الرائدة أصبح مزدحماً بالأجهزة بالغة القوة ذات المواصفات العالية التنافسية.

قبل فترة قصيرة كشفت شركة هواوي Huawei الصينية عن هاتفها الرائد P30 Pro الذي اشتهر بقوة تقريب مميزة لم يكن لديها منافس مباشر.

لكن لم تُترك ساحة المنافسة أمام رائد هواوي ليبقى وحيداً، حيث أعلنت شركة Oppo عن هاتف قوي بمواصفات رائدة وبالاسم Oppo Reno 10x zoom بميزة تقريب مماثلة لتلك الموجودة في هاتف هواوي.

الهاتف لا يتميز فقط بقوة التقريب التي يمتلكها، بل إنه يأتي بتصميم جديد لآلية الكاميرا الأمامية المنبثقة التي يستعملها، حيث تخرج القطعة المخبأة داخل الجهاز بشكل منحرف.

هذه القطعة المخبأة تحمل الكاميرا الأمامية والسماعة وبالتالي كان هنالك فرصة جيدة لاستغلال الشاشة بشكل جيد في الواجهة الأمامية، أبعاد الهاتف 162 ملم طولاً و 77.2 ملم عرضاً مع سماكة 9.3 ملم ووزن 210 غرام.

شاشة الهاتف بحجم 6.6 بوصة من نوع AMOLED وهي بدقة 1080*2340 مع نسبة أبعاد 19.5:9 وكثافة بكسلات 386 بكسل في الإنش الواحد، تحتل الشاشة نسبة 86.8% من مساحة الواجهة الأمامية وهي محمية بطبقة Gorilla Glass 6.

يستعمل الهاتف أقوى معالج متوافر بالسوق وهو Snapdragon 855 المصمم بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640 ومع نظام التشغيل Android 9.0 Pie.

يمكن شراء الهاتف مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي التي تأتي مترافقة مع 6 جيجابايت رام، أو مع 256 جيجابايت تخزين داخلي والتي تأتي مع 6 أو 8 جيجابايت رام.

يحمل الهاتف في واجهته الخلفية نظام الكاميرا الثلاثية، العدسة الأولى الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة F/1.7 وبعد بؤري 26 ملم، وتتميز بحجم بكسل 0.8 ميكرومتر وبوجود مثبت بصري OIS وتركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثانية منظارية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة F/3.0 مع بعد بؤري 130 ملم ويمكنها القيام بتكبير بصري بقوة 5X وبتكبير هجين 10X وهي مزوّدة بمثبت بصري ثانٍ OIS مع تركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية عريضة وهي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 وبعد بؤري 16 ملم، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية المنبثقة بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 وببعد بؤري 26 ملم، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، كما أن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تتم من خلال المنفذ المخصص للشريحة الثانية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4065 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية VOOC Flash Charge وبقوة 20 واط، كما ويمتلك الهاتف ماسحاً لبصمات الأصابع تحت الشاشة.

يتوافر الهاتف بلونين هما الأسود والأخضر المتدرج، وسيُباع بسعر يبدأ من 800 يورو، علماً أن هنالك نسخة أخرى من الهاتف تحتوي على مودم اتصال متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

مقالات قد تعجبك:

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...