هواوي تحدّت آبل وسامسونج بإعلانها عن P30 Pro

منافسة الكاميرات الاحترافية بمواصفات وميزات رائعة

تسيطر الشركات الثلاث آبل Apple وسامسونج Samsung وهواوي Huawei حرفياً على ساحة المنافسة في مجال الهواتف المحمولة.

حيث اعتدنا على تواجد هواتف رائدة وقوية جداً من الشركات الثلاث وعلى مدار العام، ففي الوقت الذي تنافس فيه آبل بمجموعة واحدة من الهواتف، فإن كل من سامسونج وهواوي يكون لديهما إعلانين منفصلين على الأقل للهواتف الرائدة خلال العام الواحد.

تنافس آبل حالياً بهواتفها الجديدة التي تم الإعلان عنها خريف العام الماضي، أما سامسونج فلديها تشكيلة بالغة القوة من هواتف Galaxy S10 الجديدة، لذلك لم تتأخر هواوي بالإعلان عن محاربها الجديد على الساحة.

حيث اختتمت الشركة قبل ساعات حدثها الكبير المخصص للإعلان عن الهاتف القوي P30 Pro إلى جانب النسخة الأساسية P30، حيث تتميز هواتف هذه السلسلة أنها من الهواتف الرائدة التي تركّز بشكل كبير على الكاميرات.

الهاتف P30 Pro:

لا يمكن لهواوي إلا وأن تهتم بشكل كبير بتصميم هاتفها الرائد الجديد، حيث جاء P30 Pro بتصميم زجاجي فخم مع مجموعة من الألوان المتدرجة المميزة وإطار من الألمنيوم.

يبلغ طول الهاتف 158 ملم مع عرض 73.4 ملم وسماكة 8.4 ملم، أما وزنه فيبلغ 192 غرام، ويتميز هيكل الهاتف بأنه مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 حيث يمكن غمر الهاتف بالمياه النظيفة لمدة 30 دقيقة وعلى عمق مترين.

استخدم الهاتف شاشة OLED منحنية من الطرفين بحجم 6.47 بوصة وبدقة 1080*2340، وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 398 بكسل في الإنش الواحد.

تغطي الشاشة 88.6% من مساحة الواجهة الأمامية بفضل وجود حافة سفلية نحيفة مع قطع أمامي صغير لاحتواء الكاميرا الأمامية، وتتميز الشاشة بدعم معيار HDR10.

يعمل الهاتف وفقاً لأحدث وأقوى معالج متوافر من شركة هواوي، وهو HiSilicon Kirin 980 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، مع المعالج الرسومي Mali-G76 MP10.

يمكن شراء الهاتف مع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام، في حين تتنوع خيارات التخزين الداخلي بين 128 و 256 و 512 جيجابايت.

إحدى أهم النقاط التي اعتمدت عليها هواوي في التسويق للهاتف قبل الإعلان عنه وخلال حدث الإعلان هي الكاميرا، حيث يمتاز الهاتف بكاميرا قوية جداً قادرة على منافسة الكاميرات الاحترافية بحسب كلام الشركة.

الكاميرا الخلفية مؤلفة من 4 عدسات، العدسة الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل وبفتحة F/1.7، وهي تمتلك مثبت بصري OIS وتركيز تلقائي بالليزر، مع بعد بؤري 27 ملم.

العدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة جداً مع بعد بؤري 16 ملم وتركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثالثة منظاريّة مقرّبة، مع دقة 8 ميجابكسل وفتحة F/3.4 وبعد بؤري 125 ملم، ويمكنها القيام بتكبير بصري للمشهد 5x optical zoom، كما أنها مزوّدة بمثبت بصري OIS ثانٍ وتركيز تلقائي بالليزر.

ويستعمل الهاتف نظاماً للقيام بتكبير هجين بصري ورقمي بقوة 10X، أما التكبير الرقمي فيصل إلى قوة 50X، كما وتصل قيمة آيزو الكاميرا إلى 204800.

العدسة الرابعة ثلاثية الأبعاد TOF 3D، وتتميز جميع عدسات الهاتف بأنها من ماركة Leica الألمانية الشهيرة، وهي قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

تمتلك الكاميرا الخلفية مجموعة واسعة من الإعدادات وأوضاع التصوير المختلفة، على سبيل المثال هنالك وضع مخصص لالتقاط صور بورتريه عالية الجودة بالاسم Portrait Mode.

وهنالك وضع آخر بالاسم Super Macro Mode وهو مخصص لالتقاط صور قريبة جداً من أجسام محددة، أما التصوير الليلي فله وضع مخصص بالاسم Night Mode.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، ولكن يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع Nano Memory في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ USB من نوع Type-C يمكن من خلاله شحن البطارية التي تبلغ سعتها 4200 ميللي أمبير شحناً سريعاً بقوة 40 واط، حيث يمكن ملء 70% من بطارية الهاتف خلال 30 دقيقة فقط.

يتميز الهاتف بمجموعة من الميزات الخاصة بالهواتف الرائدة، فهنالك دعم للشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط، مع دعم للشحن اللاسلكي العكسي، ويعتمد أمان الهاتف على بصمة مدمجة بالشاشة.

يتوافر الهاتف بمجموعة من الألوان مثل الأسود والأبيض الثلجي والأحمر والأزرق، وقد تم الإعلان عن سعر النسخة الأساسية التي تمتلك 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي بمبلغ 1000 يورو.

مع زيادة التخزين الداخلي إلى 256 جيجابايت يرتفع سعر الهاتف ليصل إلى 1100 يورو، في حين ستكون مضطراً لدفع 1250 يورو إذا أردت شراء النسخة التي تمتلك 512 جيجابايت تخزين داخلي.

الهاتف P30:

إلى جانب النسخة القوية السابقة، أطلقت هواوي النسخة الأساسية من الهاتف بالاسم P30، حيث يتميز هذا الهاتف بأنه مع مواصفات أقل بقليل، الأمر الذي انعكس إيجاباً بالطبع على السعر.

في النسخة الأساسية ما زال بإمكانك الحصول على شاشة OLED بنفس الدقة والأبعاد والميزات السابقة، لكن بحجم أقل 6.1 بوصة وبدون تواجد انحناء على الجانبين.

التوفير في المواصفات لم يشمل المعالج، حيث ينبض Kirin 980 داخل جسم الهاتف مع نفس المعالج الرسومي، ومع ذاكرة تخزين أقل 6 جيجابايت إلى جانب 8 جيجابايت، أما التخزين الداخلي فيتراوح من 64 إلى 256 جيجابايت.

الاختلاف الأبرز في النسخة الأساسية عن النسخة السابقة هو الكاميرا، حيث تتواجد ثلاث كاميرات خلفية بمواصفات مخفضة عن مواصفات النسخة القوية.

العدسة الأولى بدقة 40 ميجابكسل لكن بفتحة F/1.8، أما العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة جداً.

العدسة الثالثة مقربة بدقة 8 ميجابكسل وببعد بؤري 80 ملم، يمكنها القيام بتكبير بصري 3X optical zoom مع دعم التركيز التلقائي بالليزر لكن مع غياب المثبت البصري.

الكاميرا الأمامية وقدرات تصوير الفيديو للكاميرتين الأمامية والخلفية في هذه النسخة مطابقة تماماً لما تم استعراضه مسبقاً بالنسبة للنسخة الأقوى P30 Pro.

أعادت هواوي منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم إلى هذه النسخة مع دعم لمنفذ بطاقة الذاكرة ومنفذ الـ USB بشكل مشابه تماماً للنسخة السابقة.

بطارية الهاتف ستكون أصغر بحجم 3650 مللي أمبير وباستطاعة شحن سريع أقل 22.5 واط، ولا يبدو أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي.

يستخدم الهاتف في نسخته الأساسية ماسح لبصمات الأصابع المدمج بالشاشة، والجدير بالذكر أن النسختين تعملان وفقاً لأحدث نظام من جوجل Android 9.0 Pie مع واجهة EMUI 9.1.

سعر الهاتف كما تم الإعلان عنه سيكون ابتداءً من 800 يورو، وسيتوافر بمجموعة من الألوان مثل الأبيض واللون الكريستالي والأحمر الوردي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...