الحاسوب المحمول الأكثر خطورة معروض للبيع بمليون دولار

يحتوي على 6 من أكثر الفيروسات البرمجية خطراً في العالم

459

كثيراً ما ترتبط الأعمال الفنية المميزة والفريدة من نوعها بأسعار مرتفعة يتم تحديدها من قبل مبتكري هذه الأعمال أو يتم الوصول إليها في مزادات البيع المباشر، وهنا نتحدث عن المنحوتات واللوحات وغيرها من الأعمال الفنية.

لكن اليوم لدينا عمل فني من نوع آخر، إنه حاسوب محمول يُصنّف على أنه الحاسوب الأكثر خطورة على الإطلاق في العالم، ويحمل الاسم The Persistence of Chaos.

الحاسوب المذكور هو مجرد حاسوب بمواصفات عادية، لكن الأمر الغريب فيه هو احتواءه على 6 من أخطر الفيروسات البرمجية الخبيثة في عالم الأمن المعلوماتي.

إنه آمن تماماً بحسب مهندسه فنان الإنترنت Guo O Dong، طالما أنه غير متصل بشبكة الإنترنت أو لم يتم وصل جهاز ما بمنفذ USB إليه.

في حديثه إلى موقع The Verge، قال Guo O Dong إن الغرض من الحاسوب المحمول هو الحصول على نموذج مادي من التهديدات الأكثر خطورة في العالم الرقمي اليوم.

وبحسب تصريحاته، فإنه من الخطأ الاعتقاد بأن الفيروسات التي يمكن أن تصيب أجهزة الكمبيوتر لن تؤثر على البشرية، بل إن تلك البرامج الخبيثة يمكن لها أن تصيب الأسلحة أو أن تؤثر على شبكات الطاقة والبنية التحتية في أي دولة.

من بين الفيروسات الأكثر خطورة والمتواجدة في الحاسوب المحمول هو فيروس ILOVEYOU، وهو أحد البرامج الخبيثة التي ظهرت عام 2000 كمرفق رسالة حب في رسائل البريد الإلكتروني.

تشمل القائمة أيضاً فيروس WannaCry الذي تسبب بهجمات الفدية المعروفة في عام 2017 والذي أثار الكثير من الضجة بعد تشفير الحواسيب المتواجدة في المستشفيات والمصانع والمرافق الحكومية.

يستشهد Guo O Dong بأحداث برمجيات الفدية ليثبت أن البرمجيات الخبيثة يمكن أن تؤثر على حياة كل شخص على الكوكب، حيث أصابت تلك البرمجيات خدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة وأدت إلى إلغاء عشرات الآلاف من مواعيد الأطباء.

فضلاً عن خسائر بمئات ملايين الدولارات في مختلف القطاعات حول العالم، ويقول مهندس الحاسوب الخطير أن الفيروسات الستة المتواجدة تسببت بأضرار اقتصادية سابقة بقيمة 95 مليار دولار أمريكي.

يتم تشغيل الحاسوب الخطير من قبل شركة الأمن المعلوماتي DeepInstinct، وسيُباع هذا الحاسوب في مزاد على الإنترنت بسعر يتجاوز 1 مليون دولار، ووصل في الفترة الأخيرة إلى 1.2 مليون دولار.

أما عن السبب الذي سيدفعك إلى إنفاق أكثر من مليون دولار على حاسوب مليء بأخطر الفيروسات في العالم، فإننا في الحقيقة لا نعرف أبداً ما هو الجواب!

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هو نظام التشغيل ؟
ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept