تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس لرفع سرعته وتحسين أدائه

الشركة رفعت من قدرة فايرفوكس على منافسة جوجل كروم

وعدت شركة موزيلا Mozilla بمكاسب كبيرة في الأداء من خلال إطلاق آخر تحديث لمتصفحها فايرفوكس Firefox يوم الأمس والذي يحمل الرقم 67.

و سعت الشركة في تحديثها الجديد إلى تحديد المناطق التي يمكن من خلالها زيادة سرعة وأداء المتصفح، إلى جانب زيادة قدرته على تحميل الصفحات بشكل أسرع من ذي قبل.

وهذا يعني أن البرامج النصية الخاصة بمواقع إنستغرام Instagram وأمازون Amazon وجوجل Google سيتم تحميلها جميعاً بمعدل أسرع من 40 إلى 80 في المائة.

ومن أجل زيادة سرعة وكفاءة المتصفح فإن الشركة لن تقوم بتحميل بعض الأشياء الإضافية في الصفحة إلا إذا كان هنالك حاجة إليها، مثل تحميل نماذج الملء التلقائي للحقول في الصفحات.

إلى جانب هذه التغييرات، فإن الشركة أضافت وضع خمول علامات التبويب المفتوحة في المتصفح ولكنها غير المُستخدمة في الوقت الفعلي، وذلك في حال كان لديك فقط 400 ميجابايت متاحة من ذاكرة الرام على الجهاز.

من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء علامات التبويب المتعددة على الأنظمة التي لا تحتوي على ذاكرة رام بسعة كبيرة، وهذا يعني أنه سيتم ببساطة تعليق علامات التبويب غير المستخدمة حتى تقوم بالنقر فوقها مرة أخرى.

أيضاً فقد أعطت الشركة اهتماماً في التحديث الجديد من أجل الإضافات المثبتة على المتصفح، ووعدت ببدء تشغيل أسرع للمتصفح بعد ملاحظة بطء في تشغيله سابقاً بسبب تحميل جميع الإضافات المثبتة.

على الرغم من أن هذه التغييرات ستساعد فايرفوكس على التنافس بشكل أفضل مع متصفح جوجل المعروف باسم كروم Chrome، إلا أن موزيلا لم يكن تركيزها في التحديث الجديد على السرعة فقط بل هنالك اهتمام بجوانب الخصوصية أيضاً.

في التحديث الجديد ستتمكن من حظر البرامج النصية المخصصة لإجراء عمليات التعدين الرقمي والتي تحاول استخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بجهازك من أجل عمليات التعدين دون معرفتك.

 يمكن أيضاً حظر البصمات الرقمية لمنع الإعلانات من تتبعك على الإنترنت بشكل أفضل، حيث أكّدت الشركة أن هذه الإضافات من شأنها أن تطمأن مستخدمي المتصفح على خصوصيتهم على الإنترنت.

لتحميل لمتصفح على أجهزة الحاسوب بالإصدار الجديد مع جميع الميزات السابقة: اضغط هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تخصيص صفحة علامة تبويب جديدة في كروم
لماذا لا يمكن الاعتماد على سرعة المعالج في مقارنة أداء الحواسيب
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...