واتساب لن يعمل على هواتف Windows Phone نهاية العام

بالإضافة للإصدارات القديمة من أنظمة هواتف آبل والأندرويد

يُعتبر تطبيق واتساب WhatsApp للتراسل الفوري واحداً من أشهر تطبيقات شركة فيسبوك Facebook وأكثرها استعمالاً حول العالم، مع إمكانية اعتباره تطبيق التراسل الأقوى المتواجد حالياً.

بالطبع فإن تطبيق هام إلى هذه الدرجة فمن الطبيعي أن يدعم منصات التشغيل المختلفة القديمة منها والجديدة، وحتى الآن فإن التطبيق ما زال يعمل على الهواتف التي يتم تشغيلها وفقاً لنظام Windows Phone.

لكن هذا الأمر سيتغير تماماً في نهاية العام الحالي، حيث أعلنت شركة واتساب المملوكة لفيسبوك أن تطبيقها للتراسل سيتوقف تماماً عن العمل على هواتف Windows Phone في 31 كانون الأول من عام 2019.

وبالتالي فإن اليوم الأخير من العام الحالي سيكون هو اليوم الأخير لإمكانية استخدام تطبيق واتساب على هواتف النظام المذكور.

في الحقيقة فإن هذا الأمر كان متوقعاً، فقد انخفض عدد مستخدمي نظام مايكروسوفت Microsoft للهواتف المحمولة بشكل كبير مع انتقال الأغلبية إلى هواتف الأندرويد أو هواتف iOS من آبل Apple.

حتى أن مايكروسوفت نفسها ستوقف دعم الإصدار الأخير من نظامها والذي يحمل اسم Windows 10 Mobile نهاية العام الحالي، وبالتالي فإن واتساب لم تعد مجبرة على دعم النظام أكثر من ذلك.

إعلان واتساب لم يتضمن فقط الإشارة إلى أجهزة Windows Phone، بل تم التذكير بأن إصدارات نظامي الأندرويد والـ iOS القديمة ستكون أيضاً من ضمن الأنظمة التي سيتم إيقاف دعمها مع بداية العام الجديد.

حيث قالت واتساب أن كل الأجهزة التي تعمل بالإصدار 2.3.7 من نظام التشغيل الأندرويد والإصدار 7 من نظام التشغيل iOS سيتم إيقاف الدعم عنها في الأول من شهر شباط من عام 2020.

تقول الشركة أن مستخدمي هذه الأنظمة لن يتمكنوا من إنشاء حساب واتساب جديد أو إعادة تفعيل حساباتهم، ولكن تطبيق واتساب المثبت على أجهزتهم سيستمر بالعمل.

وتنبه الشركة إلى أن أي تحديثات أو ميزات جديدة سيتم إطلاقها للتطبيق فإن أصحاب الهواتف التي تعمل على تلك الأنظمة لن يكون باستطاعتهم الاستفادة منها.

لذلك سيواجهون عملياً نفس مصير أصحاب هواتف Windows Phone وبالتالي سيجدون أنفسهم مضطرين للتخلي عن هواتفهم القديمة.                              

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
ما هو نظام التشغيل ؟
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...