مايكروسوفت ستنهي دعم Windows 10 Mobile نهاية العام

على المستخدمين الانتقال إلى هواتف آبل أو أجهزة الأندرويد

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن خططها التي ستعمل على إنهاء أي شكل من أشكال الدعم لنظام Windows 10 Mobile المخصص للهواتف والأجهزة المحمولة وذلك في شهر كانون الأول نهاية العام الحالي.

وعلى الرغم من أن الشركة كانت قد توقّفت عن تقديم أي ميزات أو تحديثات جديدة لنظام Windows 10 Mobile منذ العام 2017، إلا أنها استمرت بتقديم تحديثات الأمان.

لكن في 10 كانون الأول من عام 2019، ستتوقف الأجهزة التي تعمل بهذا النظام عن استقبال أي نوع من التحديثات وبالتالي ستصبح غير مدعومة أبداً من الشركة.

وقالت مايكروسوفت في بيانها الذي تم نشره مؤخراً أن الإصدار الأخير من نظام Windows 10 Mobile صاحب الرقم 1709 والذي تم إصداره في شهر تشرين الأول من عام 2017 كان الإصدار الأخير من النظام.

ونصحت الشركة المستخدمين الذين لا يزالوا متمسكين بالأجهزة التي تعمل بالنظام المذكور أن ينتقلوا خلال هذا العام إلى هواتف شركة آبل أو إلى أحد الخيارات الكثيرة التي تقدمها هواتف الأندرويد.

بعد أن تسحب مايكروسوفت دعم النظام في كانون الأول، ستستمر النسخ الاحتياطية للجهاز الخاصة بالإعدادات وبعض التطبيقات لمدة ثلاثة أشهر حتى 10 آذار من عام 2020.

كانت مايكروسوفت قد أنهت دعم نظام Windows Phone 8.1 في 11 تموز من عام 2017، لذا فإن خبر نهاية دعم Windows 10 Mobile لم يكن مفاجئاً بطبيعة الحال.

لم يكن لدى الشركة مشكلة في اعترافها بفشلها في تطوير نظام خاص بالهواتف المحمولة في ظل الهيمنة المطلقة التي يفرضها كل من النظامين iOS من آبل ونظام الأندرويد من جوجل.

حيث ركّزت الشركة في الفترة الأخيرة على إنشاء خدمات وتطبيقات خاصة بالأجهزة التي تعمل وفقاً للنظامين السابقين بدلاً من التمسك بنظامها الذي كان يموت سريعاً.

على سبيل المثال، قدّمت الشركة تطبيق لانشر لأجهزة الأندرويد ودعمته بميزات جيدة في الفترة الأخيرة، إلى جانب عملها على تطبيق هام لعرض شاشة الهاتف على جهاز حاسوب المستخدم.

وربما يتساءل البعض عن أي مستخدمين تتحدث الشركة في إعلانها الأخير حول إيقاف الدعم، لكن في الحقيقة فإن بعض المستخدمين وخاصةً في الولايات المتحدة ما زالوا يستخدمون هواتف محمولة تعمل بنظام Windows 10 Mobile.

بالنسبة لهؤلاء الجنود الأوفياء للشركة، عليهم التفكير الآن بالانتقال إلى هواتف أخرى مدعومة قبل نهاية العام الحالي.

مقالات قد تعجبك:

طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
شريحة الاتصال المدمجة eSIM وما فائدتها
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...