مايكروسوفت حدّثت أندرويد لانشر الخاص بها بميزات مهمة

الصحة الرقمية ومحاربة إدمان الهاتف وتطبيقاته

أضافت شركة مايكروسوفت Microsoft مجموعة من الميزات الهامة في التحديث الأخير الخاص بتطبيق أندرويد لانشر Android launcher الخاص بها والذي يعمل على هواتف الأندرويد.

أهم الميزات المضافة ميزة الصحة الرقمية، وهي الميزة التي تسمح للمستخدم بمراقبة الوقت الذي يقضيه على هاتفه وعلى التطبيقات المختلفة لمحاربة إدمان تلك التطبيقات والتخفيف من الوقت الذي يتم استهلاكه من خلالها.

تسمح الميزة الجديدة بتتبع وقت تشغيل شاشة الهاتف لمعرفة الوقت المستغرق في استعمال الهاتف في اليوم الواحد، كما ويمكن من خلال الميزة المضافة معرفة عدد المرات التي قام المستخدم فيها بإلغاء قفل هاتفه والدخول إليه.

تبدو تلك الميزة الجديدة مشابهة تماماً لميزة الرفاهية الرقمية التي أضافتها شركة جوجل Google إلى نظام الأندرويد الجديد Android 9 Pie، لكن بدلاً من حصر هذه الميزة بالتحديث الأخير من النظام فإن مايكروسوفت تتيحها للجميع من خلال تطبيقها.

حيث يمكن تشغيل تطبيق لانشر الأندرويد الخاص بمايكروسوفت على نظام Android 4.2 وجميع الإصدارات الأحدث، وبالتالي فهو يعمل تقريباً على أي هاتف أندرويد متواجد حالياً.

كما وأضاف التحديث الأخير على تطبيق اللانشر ميزات جديدة مثل ملصقات الملاحظات التي يمكن استعمالها من أجل تذكير المستخدم بإنجاز مهام ضرورية.

أيضاً وأضافت مايكروسوفت من خلال هذا التحديث إمكانية تشغيل المساعد الرقمي Cortana الخاص بالشركة من التطبيق مباشرةً، وذلك من خلال نطق عبارة Hey Cortana.

بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون تطبيق اللانشر على أجهزتهم فمن المتوقع أن التحديث الجديد سيصل إليهم خلال الأسابيع القادمة، أما بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تجريب اللانشر فيمكنكم تحميله من متجر Play Store من هنا.

كما وأتاحت الشركة لمستخدمي اللانشر تحميل النسخة التجريبية من التحديث المرتقب لاختبارها وتجربتها، وذلك من خلال الرابط التالي.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لأندرويد
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...